عطبره – نضال عثمان

قال الدكتور حمزه الامين الصديق اهتمت الجبهة بالبناء الفكري واقر حمزه تقديم ورقة بناء الحكم الرشيد واوضح ان دستور ٢٠٠٥ حدثت فيه ادارة للتنوع الثقافي و الحكم اللامركزي واجيز بتوافق وطني وعالج معظم اخفاقات الحكم في البلاد مؤكدا على حاكمية الشريعة ودولة القانون واتاحة الحريات وقال ان هناك مترادفات في بعض المعاني مثل الشورى او الديمقراطية
وعدد حمزة اهم توصيات الجبهة في الاتي:-

فتح حوار مع الاحزاب

الدعوة الى حكم الفترة الانتقالية بدستور ٢٠٠٥

واعتماده لدى الجمعية الدستورية و

الاهتمام بالعدالة الانتقالية والحكم الفدرالي جاء ذلك خلال المؤتمر التاسيسي للجبهة الوطنية السودانية بنهر النيل
اكد الفريق عبدالرحمن يوسف على قومية القوات المسلحة وشرعيتها وعدم مساواتها بالتمرد و شدد سيادته على دعم القوات المسلحة بالامداد بالمقاتلين والاسناد الاعلامي والدعم المعنوي ورفع الوعي بالحس الامني مناشد باستيعاب المتقاعدين من القوات المسلحة وطالب بتفعيل الخدمة الوطنية للشباب وقطع بلاستفاده من المراءة مشيرا الى مراجعة عمل المنظمات مطالبا برفع مستحقات العاملين بالقوات المسلحة ودعم واصلاح الشرطة مطالبا بارجاع صلاحيات جهاز الامن والمخابرات الوطني ودعم سيادته عمل لجنة انتهاكات مليشيا الدعم السريع واكد على دمج الحركات المسلحة داخل القوات المسلحة وتابع قائلا لابد من مراجعة متطلبات الاستنفار واعلان حالة الطوارئ ورفع كل الميزانية لحسم التمرد.

وارسل الدكتور طه عبدالرازق رساله للقوات المسلحة بفك اللجام واستدعاء سفراء الدول الداعمه للتمرد وتحذيرها وقال لابد من تكوين مجالس شبابية ولائية ووضع تصور لها وتكوين مجموعة عمل من شباب الجبهة معاونة لعمل الدولة تتصل بالحكومة تعمل على تطوير المحليات عبر الشباب المنتج وتحقيق التنمية المستدامة وتمكينهم من اعمال الدنيا والرشد و المطالبة بمقر لجبهة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اعتماد دستور وشرعية القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الإنجيلية يهنئ السيسي والمصريين بذكرى أكتوبر: ملحمة الوطنية سطرت تاريخا عظيما

هنأ الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

زكي: في السادس من أكتوبر قدمت مصر نموذجًا رائدًا لشجاعة

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية في برقية التهنئة: «بالأصالة عن نفسي، ونيابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية في مصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، يسرني أن أقدم لكم أسمى التهاني القلبية بمناسبة حلول ذكرى انتصار قواتنا المسلحة الباسلة في السادس من أكتوبر، تلك الملحمة الوطنية التي سطرت تاريخًا عظيمًا، نصلي أن يعيد هذه الذكرى على مصرنا العزيزة وجيشها المجيد بمزيد من التقدم والسلام. وكل عام وسيادتكم بخير».

وأضاف: «ذكرى هذا النصر العظيم تبقى مصدر فخر لا ينضب في حياة المصريين، حيث قدمت مصر نموذجًا رائدًا لشجاعة وتفوق جيشها أمام أنظار العالم بأسره. فبينما يشهد العالم من حولنا اضطرابات وصراعات، تظل مصر مستندة إلى قوة جيشها الباسل الذي يعزز استقرار الوطن وأمانه، محافظًا على وحدته وسلامته في وجه التحديات العديدة، إن القوات المسلحة المصرية تمثل درع الوطن الحامي، ورمزًا للعزة والكرامة».

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية: العدوان على اليمن لن يثنيه عن دعم وإسناد فلسطين ولبنان
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • «حماة الوطن»: كلمة السيسي تعكس التزام مصر بحماية أمنها ودعم حق الفلسطينيين
  • رئيس الإنجيلية يهنئ السيسي والمصريين بذكرى أكتوبر: ملحمة الوطنية سطرت تاريخا عظيما
  • «الوطنية للصحافة» تهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الجبهة الدبلوماسية: غرس الهوية الوطنية في نفوس الشباب ركيزة لبناء المستقبل
  • المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني
  • رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي