قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن أغلب المساعدات الإغاثية الإنسانية المرسلة للأشقاء لقطاع غزة بفلسطين، مصرية خالصة، موكدًا أن مصر وقيادتها السياسية تبذل دورا بطوليا للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي على الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد «الناظر» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن كل المساعدات التي تدخل لقطاع غزة في فلسطين، تكون تحت مظلة الهلال الأحمر المصري، وكل الدول تثقل بهذا على كاهل مصر، لأنها دولة الريادة في المنطقة والشرق الأوسط.

دخول الدفعة الحادية عشرة من المساعدات لغزة

وأضاف المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن اليوم السبت، تم إدخال الدفعة الحادية عشرة من المساعدات الإغاثية للهلال الأحمر الفلسطيني، وهذا وفقا للاحتياجات التي يطلبها، لتلبية مستلزمات أهالي غزة، جراء الاعتداء الغاشم المتغطرس الذي يحدث في غزة.

الهلال الأحمر الكويتي: مصر دولة الريادة

من جانبها، قالت الدكتورة مها البرج، المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مصر تبذل دورا جبارا في توفير كافة المساعدات الإنسانية الإغاثية لأهالينا في قطاع غزة بفلسطين، مؤكدة أن الكويت جاهزة ومستعدة لتلبية أي احتياجات إغاثية تحت مظلة مصر والهلال الأحمر المصري.

المخزون الاستراتيجي على وشك النفاذ

يذكر أن المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، الدكتور رامي الناظر، كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «X» حاليا، أن مخزون المساعدات القادم من الدول والموجه إلى الأشقاء في فلسطين على وشك النفاد، مطالبا من جميع الدول باستكمال جسر المساعدات الجوية، مؤكدا أن الاحتياجات الإنسانية داخل غزة كثيرة جدا، وهذا بناء على احتياجات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وصرح «الناظر»، خلال حديثه مع «الوطن»، أن غزة تعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة، وهناك العديد من المآسي التي يعيشها سكان غزة،  ويتم التواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني للوقوف على الأحداث يوما بيوم، موضحا أن المساعدات الدولية لغزة حوالي 72 طائرة 1800 طن، وهو عدد قليل جدا لا تكفي الاحتياجات الحالية، ومصر ساهمت بمقدار 6000 طن، ومجمل الأطنان التي دخلت غزة حوالي 8 آلاف طن حتى هذه اللحظة، في 417 شاحنة.

وأضاف: «نناشد العالم زيادة المساعدات المخصصة لقطاع غزة فالاحتياجات كبيرة والمأساة الإنسانية لا تتوقف»، مشيرا إلى: «نعاني الآن قلة في المساعدات الدولية التي تقدم لقطاع غزة».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري مصر جهود مصر في غزة لجمعیة الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصری لقطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري، اليوم الاثنين، قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، القافلة ضمت قافلة طبية مكبرة بها 4 تخصصات طبية (باطة- جلدية - أطفال- عظام) وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان علي أهل القرية.

 كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لعدد 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، جاء ذلك ضمن حملة "إيد واحدة"، والتى تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

 

الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية..

 

من جانبه أوضح  رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وأثني موسى علي دور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة وكذا عمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة.

وقال  أسامة مدكور - الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج بالمجان في كافة التخصصات فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.


ومن جانبه أشاد خالد النمر - رئيس مدينة أشمون؛ بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد فى العمل الخيرى وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ14 من الجسر الجوي الكويتي بـ 10 أطنان من الخيام لإيواء نازحي السودان