موقع 24:
2024-10-02@03:55:49 GMT

ما الذي يكشفه حاجباك عن حالتك الصحية؟

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

ما الذي يكشفه حاجباك عن حالتك الصحية؟

يلعب الحاجبان دوراً هاماً في حماية العينين من الأوساخ والغبار والعرق، وفي نفس الوقت لهما دور تجميلي للوجه.. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمظهر وحالة الحاجبين أن يكشف عن الحالة الصحية لصاحبهما.

ووفقاً للدكتورة سارة جينكينز، طبيبة التجميل والطبيبة العامة السابقة، فإن الحواجب يمكن أن تكشف عن مشكلات صحية مختلفة، بدءاً من الاضطرابات الهرمونية وحتى اضطرابات المناعة الذاتية.

وتكشف الدكتورة سارة لصحيفة ذا صن البريطانية عن الحالات الأربعة المختلفة التي يمكنك اكتشافها من حاجبيك: 

1. قصور الغدة الدرقية

يمكن أن يشير ترقق الحواجب، خاصة نحو الأطراف، إلى حالة هرمونية تعرف باسم قصور الغدة الدرقية، وتوضح سارة قائلة: "عادة ما يكون تساقط الشعر من الأعراض البطيئة لهذه الحالة التي يمكن أن تترك الجلد حول الحاجبين جافاً ومتقشراً".

ويحدث قصور الغدة الدرقية عندما لا تنتج الغدة الدرقية الموجودة في الرقبة ما يكفي من الهرمونات، ويمكن أن يتسبب ذلك في إبطاء العديد من وظائف الجسم وتغيير كيفية معالجة الدهون.

وبسبب هذه التغيرات، يمكن أن تؤدي مشاكل الغدة الدرقية إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول وانسداد الشرايين. 

2. الصدفية

يمكن لبعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية، أن تغير حواجبك أيضاً.. وتشرح الدكتورة سارة "سيصبح الجلد المحيط بحواجبك مرتفعاً وخشناً ويثير الحكة والقشور، ما قد يتسبب في توقف نمو الشعر".

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية إن الصدفية تسبب بقعاً متقشرة من الجلد تشكل قشوراً.. وتظهر هذه البقع عادة على المرفقين والركبتين وفروة الرأس وأسفل الظهر ولكن يمكن أن تظهر في أي مكان. 

3. الثعلبة

إذا لاحظت وجود بقع صغيرة من تساقط الشعر في حواجبك، فمن الممكن أن تكون مصاباً بالثعلبة.. وقالت الخبيرة إن مرض المناعة الذاتية يمكن أن يظهر أيضاً على الجسم، بما في ذلك اللحية أو الحاجبين أو الرموش أو شعر الجسم، بما في ذلك شعر العانة.

ويحدث ذلك عندما تهاجم الخلايا عن طريق الخطأ بصيلات الشعر، ما يمنعها من إنتاج المزيد من الشعر. والسبب غير معروف، لكن نقص الحديد والإجهاد يمكن أن يؤديا إلى هذه الحالة، على الرغم من أن العديد من الخبراء يشككون في ذلك. 

4. نقص التغذية

قد يشير الترقق العام للشعر إلى أنك لا تتناول ما يكفي من الأطعمة المحددة أو الصحيحة، وتوضح الدكتورة سارة أن نقص المغذيات يؤدي إلى ترقق الحواجب والشعر والأظافر والجلد.. وإذا حدث أي من هذه الأشياء، فهذا علامة على سوء التغذية.

ووفقاً لدراسة أجريت عام 2017، فإن نقص الأحماض الدهنية -الموجودة في الأسماك والمكسرات والبذور- في الجسم قد يسبب تساقط شعر الحاجب، وعدم الحصول على ما يكفي من البيوتين يمكن أن يؤدي أيضاً إلى ترقق الشعر وفقدان شعر الجسم.. كما أن نقص الزنك الموجود في اللحوم والمأكولات البحرية يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تساقط الشعر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الغدة الدرقية نقص التغذية الغدة الدرقیة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟

يهتم البعض بعلم الفلك، كنافذة للاطلاع على طاقاتهم وتأثيرها في قيادتهم للأمور، لذا فإن هناك بعض التوقعات الإيجابية لـ3 أبراج، بين حظوظ مالية وفرص كبرى واحتمالية السفر، خلال الأسبوع المقبل، لذا يجب التأني عند اتخاذ القرارات، بحسب موقع «timesofindia».

برج الثور

في بداية الأسبوع المقبل، سينتهي الوضع السيئ لمواليد برج الثور، الذي سيطر على أحوالهم بالأيام الماضية، وستدق الفرحة أبوابهم، بالحصول على فرص لبداية مشروعات جديدة، ومكافآت مالية كبرى، بالإضافة إلى شعورهم الطاقة الإيجابية، التي ستغير من الأجواء حولهم، وتبث في نفوسهم السعادة والطمأنينة.

برج السرطان

مع بداية الأسبوع المقبل، سيكون برج السرطان تحت تأثير القمر الإيجابي، مما ينعكس على المواليد بالفرحة والسعادة، ويمنحهم الاحترام في الأسرة والعمل والمجتمع، لذا من المتوقع أن يشعروا براحة البال والسعادة، ومن الأمور الجيدة التي ستحدث لهم أيضًا هو تخلصهم من مشاكل كبرى.

مواليد برج السرطان سيصبح لديهم القدرة على اتخاذ قرارات سريعة في العمل، وإنشاء خطط وظيفية جديدة، تمكنهم من تحقيق أرباحًا مالية في المستقبل القريب، لذا يجب التفكير بشكل إيجابي، لمنع سيطرة الطاقات السلبية على نفوسهم، والتي من الممكن أن تفسد عليهم كل هذه الأمور.

برج القوس

في بداية الأسبوع المقبل سينعم مواليد برج القوس بالسعادة والحظوظ الجيدة، وسيركزون على أهدافهم، مما يمكنهم من تعزيز ثقتهم بنفسهم، والتغلب على موقف صعب قد يمرون به، ويمكن للباحثين عن عمل من مواليد القوس، الحصول على وظائف جيدة، لتحسين حياتهم المالية، بالإضافة إلى فرص ذهبية للانتقال بالخارج، ولكن يجب التفكير جيدًا قبل اتخاذ أي قرار.

مقالات مشابهة

  • نور على نور
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • وزير الصحة: ضخ 158 مليون عبوة لـ432 مستحضرا دوائيا منذ بداية أغسطس
  • وزير الصحة: ضخ 158 مليون عبوة لـ432 مستحضرا دوائيا منذ بداية أغسطس حتى الآن
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟
  • المكملات الغذائية المصممة لتعزيز مستويات الطاقة تشكل خطراً مميتاً
  • حسام حسن يحضر مفاجأة غير سارة لإمام عاشور
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي