شهدت منطقة آثار البر الغربي بالأقصر، اليوم السبت، توافدًا كبيرًا لأعداد من السياح الأجانب الذين يزورون الأقصر حاليا للتعرف على معالمها الأثرية تزامنا مع احتفالات الأقصر بالذكرى الـ101 لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

توافد كبير من السياح

وأوضح مصدر بـ«آثار الأقصر»، أن الجنسيات الزائرة تنوعت بين دول إسبانيا وألمانيا وفرنسا والهند والصين، وعدد من المصريين، كما شهد مدخل المقبرة توافدًا كبيرا للسائحين الذين حرصوا على الاستمتاع بمشاهدة المقبرة والتقاط الصور التذكارية داخل مقبرة توت عنخ آمون الملك الفرعوني الصغير.

حدث عالمي يهتم به العالم

وأشار إلى أن السائحين يحرصون على المجيء في هذا اليوم بالتحديد، لما يمثله من حدث عالمي يهتم به العالم، مؤكدا أن سبب عدم سرقة مقبرة توت عنخ آمون، هو الرديم الناتج عن بناء مقبرة الملك رمسيس السادس فوق مقبرة توت عنخ آمون بعد مرور أكثر من 200 عام من حفر مقبرة توت عنخ آمون،. فكان لصوص المقابر يسرقون مقبرة رمسيس السادس ولا يصلون لمقبرة توت عنخ آمون.

متحف الأقصر للفن المصري القديم

وكان متحف الأقصر للفن المصري القديم، أعلن أنه سيفتح أبوابه أمام الزائرين المصريين اليوم مجانا، بمناسبة العيد القومي الـ14 للمحافظة والذي يوافق 4 نوفمبر وهو ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مقبرة توت عنخ آمون السائحين مقبرة توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

أوباما ينتصر لبايدن ويدعو الأمريكيين للاختيار بين من قضى عمره بالنضال وآخر لا يهتم إلا بنفسه

أصدر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بيانا دعم فيه لزميله عضو الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، بعد مناظرته مع سلفه دونالد ترامب.

وقال أوباما على موقع التواصل الاجتماعي "X": "هناك مناظرات سيئة. صدقوني، أعلم. لكن هذه الانتخابات لا تزال خيارا بين رجل قضى حياته في النضال من أجل عامة الناس ورجل لا يهتم إلا بنفسه".

وأضاف: "سيتعين على الأمريكيين الاختيار بين أولئك الذين يقولون الحقيقة، ويعرفون كيفية التمييز بين الخير والشر ويمكنهم بصراحة إخبار مواطنيهم عن ذلك، وأولئك الذين يكذبون من أجل مصلحتهم الخاصة".

إقرأ المزيد "30 كذبة في 90 دقيقة".. فمن" كذب أكثر" في المناظرة بين ترامب وبايدن؟

وقال الرئيس الأمريكي السابق: "الليلة الماضية لم تغير شيئا، ولهذا السبب هناك الكثير على المحك في نوفمبر".

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم وتوقف الرئيس الأمريكي الحالي، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بشكل واضح، وفي نهاية الحدث، التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل في نزول الدرج.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • صابر الرباعي: الكلمات واللحن الجيد للأغنية يضمنان استمرار نجاحها عقودا طويلة
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • مستقبل وطن الأقصر يوزع الهدايا على المواطنين بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • اكتشاف أثري يعود إلى 5 آلاف سنة في البيرو
  • أوباما ينتصر لبايدن ويدعو الأمريكيين للاختيار بين من قضى عمره بالنضال وآخر لا يهتم إلا بنفسه