اشتكى حزب العدالة والتنمية بسلا من “التحريض والتهديد”، الذي قال بأن منتخبيه تعرضوا له، مرجعا ذلك، لممارستهم لـ “أدوارهم التأطيرية والترافعية ومحاولاتهم الوقوف ضد الفساد”.

وكشفت الكتابة الإقلمية للحزب بسلا، في بيان، أن “فيديوهات” متداولة على مواقع التواصل الاجتماعية تحرض ضد منتخبيه، بسبب “دفاعهم المستميت عن المصلحة العامة ودعواتهم المستمرة لتطبيق القانون، ولإنصاف مواطني سلا المتضررين من خرقه، من طرف بعض المنتخبين ومعينين وإداريين بالمدينة”.

وقال البيان، إنه تم الزج بأسماء عدد من قياديي الحزب بسلا في “مراسلات وشكايات فارغة المضمون والمعنى تتضمن اعترافا صريحا بمخالفة أصحابها للقانون”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الهدف من كل ذلك هو “الضغط على الجهات المسؤولة بالمدينة لغض الطرف على مخالفاتهم التي تجاوزت القانون إلى محاولات فرض الفساد الأخلاقي وتهديد الأمن العام”.

وحملت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية مسؤولية “التحريض والتهديد” التي يتعرض لها قياديو ومنتخبو الحزب بسلا لما سمته “تحالف يضم بعض المنتخبين الذين نصبتهم انتخابات الثامن من شتنبر 2021 الغريبة والعجيبة في مواقع مسؤولية لا يستحقونها وليسوا أهلا لها”.

إضافة إلى “إداريين فاشلين ومغرر بهم وآخرين لا يعرفون سبيلا للاستثمار بمدينة سلا إلا من خلال مشاريع الإفساد الأخلاقي التي ينتج عنها تهديد الأمن العام وارتفاع معدلات الهدر المدرسي ومعدلات الجريمة”.

ودعا البيان السلطات المحلية ومصالح الأمن الوطني ورئيس الجماعة بسلا، إلى “أخذ حملات التحريض والتهديد الموثقة ضد مسؤولي حزبنا بالمدينة بكل الجدية والتعامل معها بحفظ سلامة مسؤولينا الحزبيين، وبما يضمن لهم حقهم في ممارسة أدوارهم المؤطرة بالقانون”.

كلمات دلالية السلطات المحلية العدالة والتنمية بسلا مجلس سلا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السلطات المحلية مجلس سلا

إقرأ أيضاً:

إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة

افتتح مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي الأربعاء، ورشة صيانة الآليات الخاصة بجهاز الشرطة والأمن. ويأتي افتتاح الورشة المجهزة بكامل التجهيزات الفنية ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها بتمويل سخي من الأشقاء في دولة الإمارات لتطوير المنظومة الأمنية بالمحافظة.

وتبذل إدارة الأمن العام في محافظة شبوة، جهودا جبارة لأجل النهوض بالقطاع الشرطوي وتحديث بنيته التحتية التي تعرضت للتدمير والإهمال خلال الحرب العبثية التي قادتها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران، ضد المحافظة في العام 2015.

ونوه مدير عام شرطة شبوة بأن ورشة صيانة الآليات تعتبر من المشاريع الحيوية التي ستسهم في الحفاظ على جاهزية الآليات والمعدات الأمنية التابعة لشرطة المحافظة، وبالتالي تعزيز قدرتها على الاستجابة السريعة والفعالة للأحداث الأمنية المختلفة. معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المستمر لشرطة محافظة شبوة، والذي يأتي في إطار تعاون مشترك بين البلدين الشقيقين. 

وأشاد العميد النسي بالدور المحوري الذي يلعبه محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الشيخ عوض محمد بن الوزير في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، مؤكدًا أن دعمه المستمر للشرطة أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات الأمنية. وأكد المسؤول الأمني الرفيع أن شرطة شبوة ستواصل العمل بكل جد وإخلاص من أجل حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وتبنت الإمارات خلال الفترة الماضية مبادرة سخية تهدف إلى النهوض بقطاع الأمن والشرطة في محافظة شبوة. وترتكز المبادرة التي تستمر عامين، على ثلاثة محاور تختص بتحديث البنية التحتية من مبان شرطوية وأمنية ورفدها بالتجهيزات والمعدات اللازمة للقيام بدورها. وكذا الاهتمام بالقوى البشرية من خلال تأهيل الأفراد والضباط بالمهارات والقدرات الأمنية التي تمكنهم من أداء واجبهم المناط في ترسيخ الأمن ومكافحة الجريمة والتصدي للفوضى والإرهاب.

مقالات مشابهة

  • أربعة نواب من حزب الجيد يستعدون للاستقالة والانضمام إلى العدالة والتنمية
  • تفاصيل اعتقال السعودية مسؤولا بـالعدالة والتنمية التركي في الحج
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • الأمن الجنائي في دير الزور يلقي القبض على شخصين بجرم الاتجار بالأشخاص وتهريب المطلوبين من وجه العدالة
  • السويد: التهديد الإرهابي في البلاد ما زال مرتفعًا
  • "البيجيدي" يطالب بإنقاذ السنة الجامعية بكليات الطب والصيدلة بعد إضراب كاسح عن الامتحانات
  • مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية ويطالب بوقفها فورا
  • مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية.. ويطالب بوقفها فورا
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية