حرص عدد من السياح الوافدين من دولتي إيطاليا وتايوان على التقاط صور تذكارية أمام السلالم المؤدية إلى المقابر الفرعونية بقرية بني حسن في شرق النيل بمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا.

الكشف عن آثار جديدة ومزايا سياحية فريدة

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن السياح من مختلف الدول يتوافدون على المناطق الأثرية بالمحافظة في هذا الموسم نظراً للكشف عن آثار جديدة وللمزايا السياحية الفريدة التي تتميز بها المنيا، والتي جعلتها تحتل المركز الثالث في الجذب السياحي بعد الجيزة والأقصر، حيث تضم المنيا آثاراً تمتد عبر مختلف الحقب التاريخية.

وقال المحافظ، إن الوفود الأجنبية تستمر في زيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا، وأن مناطق بنى حسن - تونا الجبل - تل العمارنة استقبلت سياحاً من دولتي إيطاليا وتايوان، وأنه وجه بتذليل كل العقبات أمام الزائرين، وإنشاء أجواء مناسبة للاستمتاع بالآثار الكثيرة.

مناطق أثرية في المنيا

وتضم محافظة المنيا على العديد من المناطق الأثرية مثل آثار الأشمونين التي تقع شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن التي تبعد 20 كم جنوب مدينة المنيا، ومنطقة تل العمارنة الأثرية التي تبعد 15 كم شمال شرق مدينة ديرمواس، ومنطقة تونا الجبل التي تبعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تشمل أحد محطات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، التي تقع على بعد 16 كم من مركز بني مزار، وتحتوي على آثار فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا استقبال سياح ايطاليا تايوان بني حسن

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة صحفي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال أربعة شهداء و٨ إصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب القطاع، ترافق ذلك مع إطلاق زوارق الاحتلال للقذائف صوب شاطىء بحر مدينة غزة.

أخبار قد تهمك استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة 1 أكتوبر 2024 - 6:14 صباحًا

وفي وسط قطاع غزة، تواصل القصف الجوي والمدفعي على المناطق الشمالية والشرقية من مخيم البريج، وكذلك المناطق الغربية من مخيم النصيرات، مخلفاً أضراراً بالغة في ممتلكات ومنازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • دي بروين ولوكاكو خارج تشكيلة بلجيكا أمام إيطاليا وفرنسا
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • دوري روشن.. الإصابة تبعد طارق حامد عن مباراة ضمك والشباب
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور
  • خبير آثار يطالب بفتح مدينة العمال بالهرم للزوار والباحثين المصريين
  • وزير الإسكان: إطلاق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة