بدأت تويوتا بالترويج لسيارة Crown الجديدة، التي صُممت لتكون أنيقة وعصرية، وتوفر أفضل معايير الرفاهية لركابها.

وتتميز Crown الجديدة بنسخة السيدان بتصميمها الخارجي الذي يعطيها ملامح الفخامة، وملامح المركبات الرياضية بنفس الوقت، وبالشكل الانسيابي لهيكلها، والتصميم المميز لمصابيحها، وفتحات الهواء على واجهتيها الأمامية والخلفية.

بنيت هذه السيارة على منصات TNGA-L، وأتت بطول يزيد عن 5 أمتار بقليل، وبعرض 189 سم، وارتفاع 147 سم، أما مسافة الخلوص الأرضي لهيكلها فتتراوح ما بين 130 و135 ملم.

وتتميز المركبة بمقصورتها التي تزينت عناصرها بالجلد والخشب الفاخر، و بمقاعدها الجلدية المريحة التي تتسع لـ 5 ركاب، إذ زوّدت هذه المقاعد بأنظمة تدفئة وتبريد وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعياتها، كما حصل ركاب الصف الخلفي من المقاعد على شاشات لمسية للتحكم بأنظمة التكييف والعديد من الميزات.

وجهّزت واجهة القيادة في هذه السيارة بشاشتين مقاس كل منهما 12.3 بوصة، واحدة وضعت قبالة السائق، وثبتت الثانية بجانبها للتحكم بأنظمة الوسائط والعديد من ميزات السيارة.

إقرأ المزيد روسيا بدأت بتجميع إحدى أشهر سيارات "BAIC"

وحصلت Crown الجديدة على نظام تشغيل المحرك والأضواء عن بعد، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث على الطرقات، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وتأتي السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات، وجهّزت بمنظومات هجينة فيها محركات بنزين، ومحركات كهربائية تولد عزما يعادل 180 و185 حصانا.

المصدر: moto1

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تويوتا جديد التقنية

إقرأ أيضاً:

الشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة وسط باريس

مع حالة عدم الاستقرار التي تعيشها فرنسا خلال الفترة الحالية، بسبب الانتخابات البرلمانية، استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع لتفريق أعمال الشغب التي اندلعت خلال تظاهرة الجبهة الشعبية الجديدة في وسط باريس.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، انطلقت المظاهرة بعد الإعلان عن الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا التي تقودها الجبهة الشعبية الجديدة.
وبدأ المتطرفون في إلقاء الحجارة والزجاجات على الشرطة، ثم أشعلوا النار في عدد من الدراجات الهوائية والكهربائية، ومن جانبها ردت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع.

تحدي يواجه تشكيل الحكومة الفرنسية 


وبحسب احدث المعلومات، فإن الجبهة الشعبية الجديدة ستحصل على ما بين 182 و193 مقعدا برلمانيا، وتحتفظ كتلة التجمع الرئاسي بالمركز الثاني؛ ومن المتوقع أن تحصل مع حلفائها على ما بين 157 و163 مقعدا.. وفقاً لتاس.
أما المركز الثالث فيحتله حزب التجمع الوطني اليميني، الذي حصل على ما بين 136 و144 مقعدا، وبالتالي، لم تحصل أي قوة سياسية رئيسية على الأغلبية المطلقة من المقاعد، الأمر الذي يعقد عملية تشكيل الحكومة الجديدة. وقد أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال بالفعل أنه سيستقيل اليوم الاثنين.
يذكر أنه تم حشد نحو 30 ألف ضابط من الشرطة والدرك لضمان النظام خلال فترة الانتخابات في جميع أنحاء فرنسا، بما في ذلك 5000 ضابط في باريس وحدها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قمة الناتو بواشنطن وبايدن يعلن دعم أوكرانيا بأنظمة دفاعية جديدة
  • تنتمي لـ فئة الـ SUV.. مواصفات أودي Q7 موديل 2024 الجديدة
  • هوندا ZRV الجديدة تصل إلى مصر.. المواصفات والأسعار
  • تظهر لأول مرة.. مواصفات تويوتا كامري 2025 الهايبرد
  • وكيل أودي في مصر يطرح Q7 الجديدة كلياً.. ننشر المواصفات الكاملة
  • تعرف على مواصفات «كي جي ام توريس» موديل 2024 العائلية الجديدة
  • الشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة وسط باريس
  • لمحبي الطيور.. طرق بسيطة لمساعدتها في التغلب على الطقس الحار «سيب مياه على الشباك»
  • شرطة أبوظبي تحذّر من ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً
  • "محسن حيدر درويش" تطلق خدمة "فحص المركبات لموسم الخريف"