مسقط ـ «الوطن»:
قام وفد من فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بزيارة إلى مدينة جوانزوا بجمهورية الصين الشعبية، وذلك برئاسة قيس بن عامر الشيباني نائب رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية و عدد من اصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف القطاعات بالمحافظة .


وتهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات وتطوير العلاقات التجارية التي ستسهم في تعزيز الجانب الاقتصادي من خلال الزيارات والخبرات بين رجال الأعمال، وفتح قنوات اتصال جديدة بين البلدين وتبادل مشاريع اقتصادية واستثمارية مشتركة وخلال تواجدهم ومشاركتهم بالمعرض الدولي من خلال تفقدهم لعدد من الصناعات والتي تضمنت عدة قطاعات أهمها المواد الغذائية والأدوات والمعدات الطبية، والأدوات والمنتجات الصحية، والأدوات الرياضية، والمنسوجات والمصنوعات الجلدية، وأدوات السياحة والترفية، والملابس والكماليات. وقال عامر الشيباني نائب رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية : تم إعداد برنامج متكامل للزيارة وذلك بهدف إكساب أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال المعرفة التي تمكنهم من تطوير مؤسساتهم ومصانعهم ومشاريعهم، والإطلاع على الطرق الحديثة في إدارة تلك المؤسسات، إلى جانب تنشيط الأعمال التجارية والاقتصادية والصناعية لكافة المشاريع، وسوف يتضمن برنامج الزيارات لقاءات مع رجال الأعمال بين الجانبيين العماني والصيني ، وكذلك زيارات ميدانية للمشاريع والمصانع القائمة واسواق الجملة ، والاطلاع على التجارب الاقتصادية والتجارية الناجحة. واشار في حديثه الى ان الوفد شارك في اللقاء الخاص مع غرفة التجارة بالصين.
وسيكون هناك لقاء مفتوح مع مجموعة من رجال الاعمال والتجار الصينيين بهدف التباحث في طرح الافكار للتبادل التجاري وامكانيات الاستثمار المشترك في مختلف القطاعات، كما أكد الشيباني على أن المعرض اتاح الفرصة للمشاركين للتعرف على الجديد في الصناعات المختلفة باعتبار الصناعة الصينية متجددة وعليها اقبال واسع على مستوى العالم.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي


دبي (الاتحاد)
استعرض المجلس الاستشاري لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، خلال اجتماعه السنوي، المبادرات والإنجازات التي حققتها الغرفة خلال الفترة الماضية، وبحث خطط العمل للمرحلة المقبلة لتعزيز مساهمة الغرفة في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33)، بما يعزز الجهود لتطوير قيمة اقتصادية جديدة بالاستفادة من التحول الرقمي، نحو الاقتصاد الجديد بمتوسط 100 مليار درهم سنوياً سيضيفها لاقتصاد دبي.
وأكد معالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، أهمية تسريع وتيرة العمل، وتكثيف الجهود للارتقاء بجاذبية دبي لرواد الأعمال والكوادر المتخصصين في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي.
وأوضح أن دبي تواصل العمل لترسيخ ريادتها في تحديد ملامح مستقبل الاقتصاد الرقمي، وتعزيز دور التكنولوجيا المتقدمة في تطوير بيئة الأعمال الحاضنة والمحفزة لتطوير حلول مبتكرة لتسريع وتيرة التحول الرقمي، وخلق الفرص الواعدة للمستثمرين والشركات.
وبحث المجلس سبل الارتقاء ببيئة الأعمال لاستقطاب المستثمرين والشركات الرقمية، إضافة إلى تطوير تنافسية منظومة عمل الاقتصاد الرقمي في دبي، ومناقشة كيفية تطوير كفاءة التشريعات والقوانين لتحفيز الاقتصاد الرقمي، إضافة إلى استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها غرفة دبي للاقتصاد الرقمي حتى الآن.
وأكد المجتمعون أهمية دور المجلس الاستشاري في دعم جهود غرفة دبي للاقتصاد الرقمي الهادفة لتعزيز مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، وتطوير البيئة المحفزة لنمو الشركات الرقمية، ودعم توسعها وتعزيز آفاق نموها، انطلاقاً من دبي.

مقالات مشابهة

  • طرح مناقصات لمشروعات خدمية وتطويرية بشمال الشرقية
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • العرابي : تشكيل مركز التحكيم التجاري في دمياط
  • غرفة طوارئ بابنوسة.. أمل نجاة للنازحين والفارين بغرب كردفان
  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • التعريف بـ"البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي" في لقاء بشمال الشرقية