وجاء في قرار اتهام النيابة بأن المتهمين ( خالد صالح صالح الاجرب فار من وجه العدالة - سامي سلطان عبدالله الزرقه 28 سنة   محبوس -  محمد حسين صالح العومري 25 سنة   محبوس)  شرعوا في تاريخ 6/10/2023م في قتل موظف عام هو المجني عليه القاضي/ خالد حميد ناجي الاثوري رئيس المحكمة التجارية بالأمانة وذلك بأن اتفقوا جنائياً على مراقبته ورصد تحركاته واعدوا عدتهم من سلاح ناري ووسائل نقل عبارة وكمنوا له امام منزله وعقب خروجه لأداء صلاة الجمعة في المسجد المجاور لمنزله في منطقة ذهبان .

وجاء في قرار الإتهام ان المتهم الثالث باشر القاضي الاثوري بإطلاق عدة اعيرة نارية واصابه في الحوض والفخذين ويده اليسرى بعدة إصابات حسب التقرير الطبي المرفق ثم لاذوا بالفرار وخاب اثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تداركه بالإسعاف والعلاج، وعلى النحو المبين تفصيلاً بالأوراق.

فيما اتهمت النيابة المتهم الرابع محسن حسين مسعد الغراسي 43 سنة محبوس  منفرداً بأنه حرض المتهم الأول بالاعتداء على المجني عليه القاضي/ خالد الاثوري لمنعه عن أداء عمله بإيقاع الحجز التنفيذي على العمارة التابعة للمتهم ووعده بتمليك شقة فيها، وقدم له مساعدةً سابقة ومعاصرة بتسليمه السيارة التابعة له نوع النترا موديل 2008م لون عنابي، وتمت الجريمة بناءً على هذا التحريض  .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هجمات 11 سبتمر.. 3 متهمين وافقوا على الاعتراف بالذنب في غوانتانامو

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء عن مسؤولين في البنتاغون، لم تذكر أسماءهم، أن خالد شيخ محمد المتهم بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر واثنين من المعتقلين الآخرين معه في سجن غوانتانامو وافقوا على الاعتراف بالذنب في تهم التآمر مقابل الحكم عليهم بالسجن المؤبد.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولا كبيرا في البنتاغون وافق على الاتفاق الذي يقضي باعتراف خالد شيخ محمد ووليد بن عطاش ومصطفى الهوساوي بالذنب في مقابل عدم الحكم عليهم بالإعدام.

الثلاثة محتجزون منذ 2003. وكان خالد شيخ محمد من أعضاء تنظيم القاعدة وتتهمه الولايات المتحدة بأنه المخطط الرئيسي لهجمات 11 سبتمبر على مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاغون على أطراف واشنطن.

وذكرت الصحيفة أن المدعي العام الرئيسي آرون روج قال في رسالة إلى أفراد أسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر "في مقابل إلغاء احتمال توقيع عقوبة الإعدام، وافق المتهمون الثلاثة على الاعتراف بالذنب في جميع الجرائم المنسوبة إليهم، بما في ذلك قتل 2976 شخصا كما هو المدرج في لائحة الاتهام".

وأضافت الصحيفة أن الرسالة جاء فيها أن الثلاثة يمكنهم تقديم إقرارهم بالذنب في جلسة علنية في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

وأصدر البنتاغون بيانا اليوم قال فيه إن المدعين توصلوا إلى اتفاقات بالإقرار بالذنب مع خالد شيخ محمد ووليد بن عطاش ومصطفى الهوساوي، دون الكشف عن شروط هذه الاتفاقات.

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات لـ سائق الميكروباص المتهم بمحاولة خطف واغتصاب فتاة حدائق القبة
  • 1 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة التعدي على طليقته
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل تاجر بيض بالشرقية لجلسة 25 سبتمبر
  • هجمات 11 سبتمر.. 3 متهمين وافقوا على الاعتراف بالذنب في غوانتانامو
  • عاجل | البنتاغون: توصلنا إلى صفقة للإقرار بالذنب مع 3 متهمين في أحداث 11 سبتمبر بينهم خالد شيخ محمد
  • توقيف متهمين إثر مشاجرة عنيفة بالأسلحة البيضاء بـ” مارشي” الرويبة
  • لإعادة المرافعة.. تأجيل محاكمة الفنان أحمد صلاح حسني لـ 11 سبتمبر
  • اليوم.. محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام
  • بعد حبس المتهم.. محطات فى محاكمة سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد
  • 25 أغسطس.. تأجيل إعادة محاكمة طبيب التجميل المتهم باغتصاب طفلة بأكتوبر