الاقتصاد نيوز ـ متابعة

قدمت وزارة النقل الأميركية، 653 مليون دولار في شكل منح لتطوير وتحسين واحدا وأربعين ميناء بحريا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

المنح جزء من استثمارات في البنية التحتية تبلغ قيمتها تريليون دولار ومدرجة في قانون مقدم من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري- وقعه الرئيس جو بايدن عام 2021.

قال مسؤولون في إدارة بايدن إن المشروعات التي تحظى بالدعم، ستسمح للموانئ بتلبية طلبات شحن أكبر، علاوة على خفض التكاليف للمستهلكين وتحسين ظروف سلامة العمالة.

قال وزير النقل بيت بوتيجيج خلال اتصال هاتفي مع صحفيين، إن تحديات سلاسل التوريد اعتبارا من عام 2021، أدت إلى ارتفاع الأسعار مع تعافي الولايات المتحدة من وباء كورونا.

أضاف بوتيجيج أن الهدف من المشروعات هو تحسين البنية التحتية للموانئ حتى تتمكن من تحمل أنواع الصدمات التي شهدتها الولايات المتحدة خلال الجائحة.

وقال: "هدفنا هو تعزيز سلاسل التوريد هذه بطريقة مستدامة.. إعلان اليوم هو خطوة كبيرة أخرى في هذا الاتجاه".

شملت المنح 43.4 مليون دولار لتجديد رصيف في كولد باي بولاية ألاسكا.

سيحصل ميناء لونغ بيتش في كاليفورنيا على 52.6 مليون دولار لعمليات تطوير مختلفة، بما في ذلك تمديد لشبكة السكك الحديدية للمساعدة في نقل البضائع.

سيخصص مبلغ اثنين وثلاثين مليون دولار لميناء نيوارك في نيوجيرسي، لإعادة بناء رصيف.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بنهاية العام المالي 23/2024، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة، اليوم الخميس، بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين؛ لاستعراض نتائج عدد من المشروعات والملفات التي تعمل عليها الوزارة.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن «حياة كريمة» تُعد المشروع الأكبر على مستوى العالم من حيث عدد المستفيدين، البالغ عددهم في مرحلته الأولى فقط 18 مليون مواطن بعدد 1500 قرية، مشيرةً إلى أن تكلفة تنفيذ مرحلته الأولى تتجاوز 350 مليار جنيه، وبعدد مشروعات يبلغ 23 ألف مشروع، لافتةً إلى أن الإتاحة المالية في المرحلة الأولى بلغت 274 مليار جنيه من جملة المخصصات بنسبة 78%.

وحول الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى، قالت «المشاط»، إن عدد المشروعات المنتهية بلغ 15700 مشروع، موضحةً أنه تم الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة كلية 21 مليار جنيه بإجمالي مستفيدين يبلغ 1.2 مليون مستفيد وساعد ذلك في تحسن مؤشر "معدل إتاحة الخدمات الأساسية" بحوالي 69 نقطة مئوية.

ولفتت أن المشروع يدعم جهود الدولة المبذولة في العديد من المجالات ويُسرع من معدلات تنفيذ العديد من المشروعات القومية الأخرى مثل مشروع التأمين الصحي الشامل، حيث يتم ضمن المرحلة الأولى إنشاء وتطوير 1102 وحدة صحية و 24 مستشفى مركزي بمواصفات منظومة التأمين الصحي الشامل، كما يستهدف المشروع خفض الفقر متعدد الأبعاد، ومعالجة الفجوات التنموية بين المحافظات، موضحةً أن محافظات الصعيد تستحوذ على 68% من مخصصات المرحلة الأولى بعدد مستفيدين يشكلون 61% من جملة المستفيدين من تلك المرحلة، ويُحقق المشروع كافة أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما أن نسبة الاستثمارات الموجهة لبناء الإنسان تتجاوز 70% من مخصصات المرحلة الأولى.

وأوضحت «المشاط»، أن المشروع يساعد في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، حيث أن نسبة 30% من استثماراته خضراء، كما أنه أول مشروع في الشرق الأوسط وأفريقيا يتم من خلاله تأهيل 3 قرى (فارس بأسوان، نهطاي بالغربية، شما بالمنوفية).

مقالات مشابهة

  • «تطوير المشروعات»: 2.5 مليار جنيه تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10سنوات
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • مساعدات أميركية بـ 157 مليون دولار للنازحين اللبنانيين
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • 157 مليون دولار مساعدات أميركية للمتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • ضغوط جديدة على سلاسل التوريد العالمية.. كيف تؤثر على التضخم؟
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • البنك الدولي يخصص ربع مليار دولار لمساعدة لبنان
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه