عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم السبت، اجتماع مجلس الأمناء بحضور سعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة ومصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والادارية ورؤساء مجلس الأمناء بالإدارات التعليمية، والدكتور سيد مرزوق موجه اول التربية الاجتماعية بالمديرية واسامة قدوس مصطفي مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام، وذلك لمناقشة خطة الأنشطة المالية والتنفيذية للعام الدراسي 2023-2024م.

  

وتناول الاجتماع عرض إنجازات الأنشطة الطلابية بالمديرية والمراكز التي حققتها مديرية التربية التعليم على مستوى الجمهورية، والتصعيد للمسابقات العالمية والخاصة بالأنشطة التربوية ومناقشة دور مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، فى تقديم الدعم الكامل للمديرية على مستوى مدارس المحافظة.  

واستعرض وكيل الوزارة، الخطة التنفيذية للمديرية لمناقشة دور مجلس الأمناء في تقديم الدعم الكامل للمديرية ومدارسها وتفعيل دور مجلس الأمناء باعتباره شريكا أساسيا في استقرار العملية التعليمية، ونشر التوعية بالعمل القيادى وتوثيق العلاقات بين المجتمع المدرسي والمجتمع المحيط، ولا سيما حل المشكلات التي تواجه سير العملية التعليمية مع مراعاة التسلسل فى عرض المشكلات والتنسيق لعمل خطة للأنشطة المدرسية.   

وناقش الاجتماع، مشكلة سد العجز في المعلمين والهيئات المعاونة بالإدارات التى تعانى من عجز صارخ مثل إدارتي دشنا وأبو تشت التعليمية . 

وأشار السيد، إلي أنه حريص على عقد الأجتماع الدورى للمجلس، والعمل دومًا على رفع شأن العملية التعليمية، بما يخدم مصلحة الطلاب وجموع المعلمين والعاملين بالمديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماع مجلس الامناء مديرية التربية والتعليم بقنا وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

إقرأ أيضاً:

القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب

واصل اليوم الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولاته بكليات الجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، حيث قام اليوم بزيارة كلية الآداب.

بحضور الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بعدد من طلاب الكلية، واستمع إلى أرائهم ومقترحاتهم، وأشاد بجهود الدكتور ممدوح المصري وإدارة الكلية في توفير أعلى درجات الرعاية للطلاب، وتوفير البيئة الملائمة لهم لضمان انتظام العملية التعليمية.

 داعيا الطلاب إلى الاستفادة من الوحدات والمراكز التي أنشأتها الجامعة لتقديم خدمتها التعليمية والتدريبية لهم، ومركز رعاية الطلاب الموهوبين والمبتكرين الذي يهدف إلى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية وتطويرها مع توفير بيئة حاضنة ومحفزة للموهوبين وتفعيل البرامج المقدمة لهم في جميع كليات الجامعة.


كما حث الدكتور محمد حسين طلاب الكلية على المشاركة في الأنشطة الطلابية، وأنشطة مبادرة " بداية جديدة لبناء الانسان" التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتنمية قدراته على كافة المستويات.

 ووجه طلاب قسم الإعلام بالكلية إلى أهمية الدور الحيوي للإعلام في التعريف ونشر الوعي بالمبادرة لجميع الفئات بالمجتمع.

ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح المصري باستجابة إدارة الجامعة لكافة احتياجات كلية الآداب، مشيدا بالتواصل المستمر مع الدكتور محمد حسين.

وأكد  أن الكلية تشهد طفرة علمية وبحثية وإنشائية وفقا لخطتها الاستراتيجية، ومؤكدا على انتظام الدراسة منذ اليوم الأول من العام الدراسي الجديد بكافة الأقسام والبرامج الاكاديمية ووفقا للخطط الدراسية.

مقالات مشابهة

  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن مُناقشة تنظيم مُؤتمر استثماري «مصري – بريطاني»
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وزارة الخارجية تستضيف اجتماعا موسعا لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية