صرحت وزيرة الصحة الفلسطينية "مي الكيلة"، بأن إسرائيل في حربها على قطاع غزة تتنكر بالكامل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت.

عاهل الأردن يدعو لمُواصلة دعم المنظمات الدولية العاملة في غزة طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة على غزة

وتابعت أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل مجازره إلى المستشفيات ومحيطها، دون أي تدخل للمجتمع الدولي، وللدول التي ينبغي عليها حماية القانون الدولي".

وأوضحت الكيلة أن "الصمت الدولي على هذه المجازر المتتالية هو ضوء أخضر يُمنح لإسرائيل للإمعان بالدم الفلسطيني وارتكاب فظائع أخرى"، مشيرة إلى أن "الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات ومحيطها، إضافة لقصف مولدات الطاقة للمشافي في خطوةٍ يقصد بها إلحاق أكبر أذى ممكن بالمواطنين في قطاع غزة، وإيقاع أكبر عدد من الضحايا".

وأضافت أن "استهداف الاحتلال لتجمعات المواطنين أمام مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي والنصر تعد جريمة حرب يجب على العالم الوقوف أمامها، والتدخل الفوري لوقف الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، ووقف سياسة الكيل بمكيالين والانتقائية في التأييد والتنديد".

وقالت الوزيرة الكيلة إن "كل القوانين التي نصت على حماية الطواقم الطبية والإسعافية ألغيت من طرف دولة الاحتلال، ما يعني أن تلك الطواقم تستهدف عمداً وتقصف بقصد قتل الطبيب والمريض".

طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة على غزة

شنت "طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي"، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مُتفرقة من مدينة غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم السبت.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 9488 بينهم 3900 طفل و2509 نساء.

وذكرت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أنها تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين، منهم 1250 طفلًا ما زالوا تحت الأنقاض.

وأشارت الوزارة الفلسطينية، إلى أن الاحتلال يتعمد إرهاب المنظومة الصحية بقصف محيط المستشفيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلسطينية إسرائيل غزة المجازر بوابة الوفد جیش الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفيات طوخ ويوجه رسالة للأطباء

حرص الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، القيام بجولة مرورية بقرية العمار بطوخ، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشات الصحية وبناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتوجيهات المحافظ المهندس عطية.

حيث استهل وكيل وزارة الصحة بالقليوبية جولته المرورية بتفقد سير العمل داخل مستشفى التكامل بالعمار، وكان في استقباله دكتور محمد اسماعيل نائب مدير مستشفى طوخ المركزي بفرع العمار، وأثناء المرور تأكد وكيل الوزارة من انتظام سير العمل داخل وحدة الغسيل الكلوي التابعة لمستشفى طوخ المركزي، واطمئن على أحوال المرضى وعن مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، كما أكد على ضرورة إتباع معايير مكافحة العدوى والالتزام بها.

وتفقد الدكتور أسامة الشلقاني أيضًا وحدة معالجة المياه الخاصة بالغسيل الكلوي، وتأكد من مطابقة عينات المياه بها للمواصفات القياسية السليمة.

كما تفقد وكيل الوزارة قسم الإستقبال والطوارئ والمعمل، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وغرفة العمليات والعنايات المركزة وعيادة العلاج الطبيع، بجانب الحضانات وكذلك تم التأكد من وجود شبكة غازات مناسبة داخل المستشفى.

ثم استكمل الدكتور أسامة الشلقاني جولته المرورية بالمرور على مركز صحة الأسرة بالعمار خلال فترة العمل المسائية، وتأكد من تواجد الطاقم الطبي النوباتجي وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، كما وجه بضرورة توفير غرفة مناسبة للنفايات الخطر بحيث تنطبق عليها معايير مكافحة العدوى.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات عنيفة على لبنان
  • الصحة اللبنانية تدعو لإخلاء مستشفيات الضاحية
  • الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفيات طوخ ويوجه رسالة للأطباء
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة