بوابة الفجر:
2024-10-03@07:49:47 GMT

قرقاش: نبذل كل ما بوسعنا للسلام في فلسطين

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

شدد الدكتور أنور بن محمد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، اليوم السبت، على أن بلاده تبذل ما في وسعها؛ لدعم الجهود العربية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتوصل لهدنة إنسانية.

وأضاف قرقاش، أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، منخرط بشكل كبير في الجهود الدبلوماسية والإنسانية المتعلقة بالحرب في غزة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دولة الإمارات الدبلوماسية دبلوماسي الإمارات القضية الفلسطينية محمد بن زايد هدنة إنسانية محمد بن زايد آل نهيان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زايد آل نهيان الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

واشنطن (وام) 

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه التزام إماراتي بقيادة الابتكار في النظام الغذائي العالمي

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري لـ «التحالف الدولي ضد تنظيم داعش» الذي انعقد في العاصمة الأميركية واشنطن، وترأس وفد الدولة المشارك سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية.
وناقش الاجتماع الجهود الدولية لمواجهة تهديدات تنظيم داعش المتزايدة، خاصة في المناطق المتأثرة بالصراعات، مع التركيز على المخاطر الأمنية والتحديات الإنسانية.
كما تطرق المشاركون إلى سبل تعزيز التعاون الدولي لضمان استدامة المكاسب المتحققة في مكافحة التنظيم الإرهابي، وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.
وأكد الشامسي، في كلمته خلال الاجتماع، التزام دولة الإمارات بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيراً إلى الدور الفاعل الذي تقوم به الدولة من خلال مشاركتها في مجموعات العمل المختلفة ضمن التحالف، بما في ذلك مجموعة الاتصال ومجموعة الاستقرار.
كما شدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تغذي الإرهاب، موضحاً أن الحلول المستدامة تتطلب تعاوناً دولياً شاملاً يشمل التنمية والمساعدات الإنسانية للمجتمعات المتضررة، ورفع الوعي لدى الشباب.
وفي ختام الاجتماع، جدد التحالف التزامه بتعزيز التعاون والتنسيق لمواجهة التهديدات المشتركة، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المتأثرة من عمل هذا التنظيم والجماعات الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • موقف الإمارات.. نقطة مضيئة
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • رئيس «الشيوخ»: نجدد العهد بأن نبذل كل ما بوسعنا لاستكمال مسيرة التنمية
  • الإمارات تؤكد التزامها دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • مجلس الوزراء: تكليف لجنة مكافحة غسيل الأموال بتكثيف الجهود والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق المتطلبات الدولية
  • إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»
  • مئات الصواريخ من إيران إلى فلسطين المحتلة
  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية
  • محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة