النهار أونلاين:
2024-10-02@10:15:09 GMT

جديد سكنات عدل

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

جديد سكنات عدل

ترأس اليوم السبت، كلا من وزير السكن والعمران والمدينة،  محمد طارق بلعريبي، ووزير الري، طه دربال، اجتماعا تقنيا وهذا بموقع 6000 وحدة سكنية بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله والجاهزة للتسليم. وهذا بحضور والي الجزائر العاصمة،  محمد عبد النور رابحي. بالإضافة إلى المدراء المركزيين لوزارة السكن ووزارة الري.

كما استهل الاجتماع بتقديم عرض حول المخطط التوجيهي لشبكتي الصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب.

أين قدمه كلا من المدير العام للمدينة الجديدة ومدير الري لولاية الجزائر العاصمة. واتفق الوزراء على إنشاء لجنة مشتركة بين القطاعين تتابع عن كثب مدى تنفيذ التعليمات المسداة وتعمل على حلحلة جميع العراقيل.

وفيما يخص قنوات الصرف الصحي، فقد تم تقديم عرض حول محطتي تصفية مياه الصرف الصحي. أين تتواجد المحطة الأولى على مستوى الجهة الشمالية وقد دخلت حيز الخدمة. أما المحطة الثانية، المتواجدة على مستوى الجهة الجنوبية، فهي في طور الإنجاز. وبنسبة تقدم تقدر بـ 75 بالمائة على أن تنتهي الأشغال بها نهاية مارس المقبل.

وعن شبكة المياه الصالحة للشرب، فقد تم تقديم عرض حول وضعية المجمعات المائية البالغ عددها 6 مجمعات. منها واحدة حيز الخدمة، أما باقي المجمعات فهي في طور الإنجاز وموزعة   2×25000والتي انطلقت بها الأشغال مؤخرا أين كلفت مديرية الموارد المائية بإنجازها.  2×7500والتي انطلقت الأشغال بها بداية سبتمبر المنصرم، كما كلفت المديرية العامة للمدينة بإنجازها. 30000  والتي بلغت نسبة تقدم إنجازها 50% تشرف مديرية الموارد المائية على إنجازها.  10000انتهت بها الأشغال بنسبة 100% تشرف مديرية الموارد المائية على إنجازها. 10000  انتهت بها الأشغال بنسبة 100% تشرف مديرية الموارد المائية على إنجازها.

تقديم عرض حول ربط السكنات بقنوات الميه الصالحة للشرب

في حين، تم تقديم عرض حول مدى تقدم أشغال ربط قنوات المياه الصالحة للشرب بداخل وخارج المواقع السكنية. التي من شأنها القضاء على مشكل التزويد بالمياه لقاطني المدينة الجديدة لسيدي عبد الله. بالإضافة إلى توفير المياه الصالحة للشرب بطريقة سلسة ومنتظمة بالنسبة إلى 35644 وحدة سكنية والموزعة موقع 10636 وحدة سكنية. وموقع 2121 وحدة سكنية. و 1500 وحدة سكنية. وموقع 760 وحدة سكنية. و13300 وحدة سكنية. وموقع 6234 وحدة سكنية.

كما توجه بعدها وزير السكن رفقة وزير الري ووالي الجزائر العاصمة إلى محطة تصفية المياه المتواجدة على مستوى الجهة الجنوبية. أين وقف السادة الوزراء مدى تقدم أشغال إنجازها.

وكان للوزراء وجهات أخرى، حيث تنقل وزيري الري والسكن إلى موقع إنجاز المجمع المائي 30000 م3. كما  أسدى وزير السكن تعليمات تقضي بضرورة تسريع وتيرة أشغال محطة تصفية المياه. وكذا موقع إنجاز المجمع المائي 2×7500 م3. كما  تفقد الوزراء مدى تقدم أشغال الربط خارج الموقع بقنوات المياه الصالحة للشرب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المیاه الصالحة للشرب وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء ومصابون في قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية شرق غزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بارتقاء 4 شهداء ومصابون في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في البلدة القديمة شرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • توزيع حصص سكنية هامة في 1 نوفمبر وهذه التفاصيل
  • حي سكني بدون شبكة للماء الصالح للشرب بأيت ملول (+فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء ومصابون في قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية شرق غزة
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • هنا .. لينك رسمي للاستعلام عن أسماء المقبولين في سكنات عدل 3 2024 المرحلة الأولى
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في قطاع غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • تفاصيل طرح كراسات شروط لـ 1645 وحدة سكنية جديدة بالمحافظات
  • عاجل| تفاصيل طرح وزارة الاسكان ١٦٤٥ وحدة سكنية بالقرعة العلانية
  • خطوات حجز 878 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة المنصورة الجديدة