افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مشروع قرى آمنة غذائيًا بمركز الفرافرة، وذلك بالتعاون والشراكة مع بنك الطعام المصري، وبحضور اللواء دكتور محمد الزملوط، والدكتور محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري.

ويهدف المشروع إلى تحقيق الأمان الغذائي الشامل وضمان توفير الغذاء الصحي والمغذي لجميع السكان، ويشمل المشروع عددًا من التدخلات الرئيسية منها « الثروة الحيوانية، والزراعة، وإدارة المخلفات، والتصنيع الغذائي»، حيث تم افتتاح المطبخ المركزي بقرية الكفاح والذي ينتج 3 آلاف وجبة مطهية لطلبة المدارس لعدد 10 مدارس، ومزرعة الأسماك التي تحتوي على 24 ألف زريعة سمك يتم تغذيتها وتوزيعها وتباع بسعر مخفض من قبل الجمعيات الأهلية لصالح الأسر الأولى بالرعاية.

كما افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي مشروع الصوب الزراعية بقرية أبو هريرة، خاصة أن محافظة الوادي الجديد تعاني من نقص الخضراوات نظرًا لطبيعة الأراضي بها، لذا تم البدء في تنفيذ مشروع الصوب الزراعية، وهي حوالي 6 صوب بمساحة 5 متر ×40 متر، حيث تعتبر البداية، وجاري تخصيص مساحة ارض من المحافظة للتوسع في انشاء الصوب الزراعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيفين القباج وزيرة التضامن الفرافرة مشروع قرى آمنة

إقرأ أيضاً:

نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، استعرضت فيه له الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من من 21 يونيو إلى 27 يونيو 2024، ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

السبت 22 يونيو:

- في إطار لجنة إدارة أزمة وفاة الحجاج غير المسجلين" برئاسة رئيس الوزراء، استعرضت وزيرة التضامن نتائج حج الجمعيات الأهلية وسبل تأمين الحجاج من سفرهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

- القباج تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة، وتعلن وصول عدد المستفيدين من النفقة إلى 512، 000 مستفيد بأحكام قضائية، بتكلفة إجمالية 7 مليارات جنيه منذ نشأته.

- بالتنسيق مع مؤسسة العربي لتنمية المجتمع، التضامن الاجتماعي تطلق فعاليات النسخة الثانية لمبادرة "الأب القدوة" في إطار الاحتفال بشهر الأسرة والتربية الإيجابية.

الأحد 23 يونيو:

- القباج تجتمع وفريق عمل "بالوعي.. .مصر بتتغير للأفضل"، لاستعراض خطة عمل المبادرة في مراكز البرنامج الرئاسي "حياة كريمة" في 14 محافظة.

- برنامج "مودة" للحفاظ على كيان الاسرة المصرية يستكمل تدريباته في محافظات الفيوم وأسيوط وسوهاج والشرقية، بالتعاون مع برنامج "أسرة"الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

- وزارة التضامن الاجتماعي عبر وحدات التضامن بالجامعات تسدد مصروفات دراسية لإجمالي 6، 100 من طلاب 32 جامعة عن العام الدراسى 2023-2024بإجمالي 14 مليون جنيه.

- صندوق "عطاء" للاستثمار الخيري لصالح ذوي الإعاقة، يقدم أطراف صناعية لإجمالي 208 فرد من ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مؤسسة "إيد فى ايد".

- التضامن تجتمع مع مؤسسة "صناع الحياة" والإدارة المركزية للتأهيل لمتابعة تقدم حملة "هنو صلك" لتغطية ذوي الإعاقة ببطاقات الخدمات المتكاملة، ولتوظيف طاقات المتطوعين في البحوث الميدانية.

الإثنين 24 يونيو

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان " الصحة والتنمية المستدامة" بحضور وزيري التخطيط والتنمية الاقتصادية والصحة والسكان.

- تحت شعار "التربية الإيجابية.. .مشاركة"، التضامن الاجتماعى تنظم 26 ندوة بمشاركة 6000 أسرة علي مستوي 12 محافظة من محافظات الجمهورية فى شهر يونيو 2024.

- صندوق "عطاء" للاستثمار الخيري يدعم دورات تدريبية لمقدمي الخدمات بدار رعاية المسنات الكفيفات لضمان جودة الخدمات المقدمة.

- ضمن مشروع "سوا"، الهلال الأحمر المصرى ينفذ جلسات دعم نفسي لطلاب المدارس المجتمعية لمواجهة ظاهرة التنمر، وتوزيع حقائب مدرسية على المتدربين.

الثلاثاء 25 يونيو:

- القباج تترأس اجتماع اللجنة العليا للخدمة العامة لمناقشة أهم قضايا مكلفات الخدمة العامة وتعظيم الاستفادة منهم، وتوظيف قدراتهم لسد العجز الوظيفي في بعض الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.

- تنفيذاً لتعليمات رئيس الوزراء، التضامن تكثف التعاون مع مصلحة الجمارك لتقصي سبل حوكمة استيراد سيارات ذوي الإعاقة، وتوجيه مزايا ذوي الإعاقة فقط لمستحقيها.

- استفادة 2000 أسرة من القوافل الطبية متعددة التخصصات في محافظة القليوبية، في تعاون مثمر بين مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة راعي مصر للتنمية.

- الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، يكثفون تدريبات الميسرات فى دور الحضانات التابعة لأفرع الهلال الأحمر المصري في محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح.

- وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تنجح فى تمويل 10، 500 مشروعًا متناهي الصغر بإجمالي 133 مليون جنيه في قرى حياة كريمة بمحافظات المنيا وسوهاج وقنا والأقصر.

الأربعاء 26 يونيو:

- وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض "ديارنا" مارينا بالساحل الشمالي، بإجمالي 350 عارضا، وتتابع التجهيزات النهائية لانطلاق المعرض فى 5 يوليو 2024.

- التضامن الاجتماعي تنفذ أولي برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية الشابة بالوزارة تحت عنوان "رحلة التميز النسائي" بهدف رفع مهاراتهن تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

- التضامن الاجتماعي تنتهي من توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الأوقاف في إطار تنفيذ مشروع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام.

- بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، وترسيخاً لمبادئ الرعاية البديلة، التضامن الاجتماعي تختتم سلسلة الورش التدريبية بعنوان "ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة" لتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

الخميس 27 يونيو:

- نيفين القباج تستقبل غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة وتصطحبها برفقة وزير الصحة في جولة تفقدية لزيارة مركز امبابة لعلاج الإدمان وتلتقي مع 150 من المتعافين من التعاطي.

- د.ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، تستعرض التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي في تمثيلها لجمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول "اقتصاد الرعاية" بالمغرب.

https://www.facebook.com/share/v/gKL13RKeBGZRHGXg/?mibextid=oFDknk

- التضامن الاجتماعي تعلن عن ضم 70 ألف أسرة جديدة لتستفيد من الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بإجمالي 600 مليون جنيه سنوياً.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع مع منظمة يونيسف ومؤسسة ساويرس وبنك الطعام ومعمل عبد اللطيف جميل، لمناقشة بحوث التوسع في التحاق الاطفال تحت 4 سنوات بالحضانات وزيادة عدد الحضانات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: إجمالي عدد المكلفين لأداء الخدمة العامة زاد بنسبة 300% عن عام 2014
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • وزيرة التضامن تشكر «المتحدة» على تعاونها مع مرصد «مكافحة الإدمان»
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن: منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة
  • التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية للقيادات النسائية بالوزارة