قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إنَّ الحرب على غزة بمثابة أزمة جديدة تضاف إلى الاقتصاد العالمي، الذي لا يزال يعاني من أزمات أخرى لم تنته وتداعياتها مستمرة، مثل تبعات التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا وأزمة التضخم العالمية.

«إبراهيم»: الوضع الاقتصادي العالمي لا يزال هشاً

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الوضع الاقتصادي العالمي ككل، لاشك لا يزال هشاً للغاية على خلفية الأزمة الأوكرانية، وبالتالي فإضافة ملف غزة بالتأكيد يزيد الأمر تعقيداً نظراً لأهمية منطقة الشرق الأوسط لحرك التجارة الدولية.

ارتفاعات بأسعار الذهب والنفط

وتابع أستاذ التمويل والاستثمار، «ارتفاعات بأسعار النفط عالمياً وكذلك ارتفاعات قياسية بأسعار الذهب، وجميع هذه الزيادات تعكس مدى عمق الأزمة وأن الوضع يزداد تعقيداً وصعوبة على المجتمع الدولي والمواطنين في كل مكان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد العالمي الأزمة العالمية ارتفاع أسعار النفط ارتفاع أسعار الذهب حرب غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن المشهد في منطقة الشرق الأوسط يزداد تعقيدا، وهذا ما حذرت مصر منه منذ البداية، إذ أكدت منذ عام على خطورة التصعيد على المنطقة بأكملها وأهمية الوصول إلى حل في هذه الأزمة نظرا لاحتمالية انجراف أطراف أخرى إقليمية في هذا الصراع.

 خطورة تصعيد الأزمة

وأضاف «بدر الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية إكسترا نيوز: «كل ما حذرت منه مصر يحدث الآن إذ بدأ الصراع بغزة، والآن فتحت إسرائيل جبهة جديدة مع حزب الله في لبنان، ما أسفر عن وقوع اشتباكات بين الطرفين ووجود قتلى، لذا فإن الأمور تتجه إلى مزيد من الخطورة».

 وقف الأعمال العدائية بالشرق الأوسط

وتابع، أن مصر تبذل جهودا كبيرة في وقف الأعمال العدائية الدائرة في منطقة الشرق الأوسط، فالأمور تميل إلى الاتساع باستمرار، إذ بدأت الأزمة بغزة ثم لبنان، وتتجه الآن لإيران، مشيرا إلى أن الخطورة تكمن في الدخول لدائرة من العنف والعنف المتبادل أو دائرة مفرغة، لذا يتطلب الأمر بذل الجهود كافة لاحتواء هذا الموقف الصعب والتوترات في المنطقة والتي لا تؤثر فقط على إقليم شرق الأوسط بل العالم أجمع ومن مختلف النواحي كالاقتصادية والسياسية والتجارية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل واستثمار: العلاقة الوطيدة بين مصر والإمارات حائط صد في مواجهة التحديات
  • أستاذ تمويل: العلاقة بين مصر والإمارات حائط صد في مواجهة التحديات
  • مصرف الادخار والاستثمار العقاري يوقع على عقد تمويل استكمال مشروع الملايطة الاسكاني بمدينة مصراتة
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • تزايد أسعار مواد البناء في مصر: الحديد والأسمنت يشهدان ارتفاعات جديدة
  • نقص التمويل أبرز تحديات معظم الدول العربية
  • ملاسي: انتهى من رجلٍ كان محترماً قبل الحرب إلى مجرد إبراهيم بقال
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4103 جنيهات