نظم مركز إعلام المحلة الكبرى وبالتعاون مع المعهد العالى للعلوم الإدارية بالمحلة-برئاسة د.شوقى السعيد رئيس مجلس الأمناء بالمعهد ندوة توعوية حول الإنتخابات الرئاسية الحقوق والواجبات، فى إطار حملة " صوتك مستقبلك.. إنزل شارك التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للإستعلامات و تهدف لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة فى الإنتخابات بإشراف من د.

أحمد يحيي رئيس القطاع.

"

وحاضر فيها د.أيمن السيسى رئيس قسم التحقيقات ونائب رئيس التحرير بجريدة الأهرام، بحضور مصطفى حسين يوسف مدير عام إعلام وسط الدلتا.

بدأ حسين اللقاء بشرح دور الهيئة فى التوعية والتثقيف وتأثيرها فى التنمية وإعلام الجماهير بخطط الحكومة فى النهوض بالمجتمع وتطويره ونقل أراء الجماهير للحكومة كنوع من التواصل بينهما.

وبدأ السيسى اللقاء بمقولة جمال حمدان " القاهرة رأس كاسح على بلد كسيح " وهى تشير لتمركز الخدمات والتمدن وحتى الترفيه فى العاصمة فقط دون الأقاليم، ولكن هذا الوضع تغير بمرور الوقت ونتمنى أن يستمر التغيير للأفضل بسواعد أبنائنا حيث أن الشباب هو أعظم قيمة حقيقية فى هذه البلاد لأنهم درع الحماية والإبداع فى أى أمة.

وأشار إلى أن التخريب دائما يحدث من عناصر داخلية بالدولة بتوجيهات من دول معادية والطريقة الوحيدة لمحاربة هذا التخريب هى زيادة الوعى لدى الشباب بالأوضاع الحالية والمؤامرات الداخلية والخارجية، فعلى سبيل المثال مشكلة وجود قراصنة بمدخل البحر الأحمر كانت مشكلة مصطنعة من دول معادية للتأثير على مكانة قناة السويس، وأيضا الجماعات الإرهابية يقودها رجال مخابرات محنكين لتنفيذ مهمات محددة فى بعض البلدان.

وفى سياق متصل أشار السيسى إلى أهمية وقوف الشباب بجانب الدولة وذلك متمثلا فى حسن إختيار من يمثلها فى المحافل الدولية ومواجهة المؤامرات الداخلية والخارجية لذلك فإن التصويت فى الإنتخابات هو أمر غاية فى الأهمية وحق لكل مواطن لا يجب التخلى عنه.

وفى ختام اللقاء أكد السمرى على أهمية المشاركة فى التصويت فى الإنتخابات وذلك بعد دراسة برنامج كل مرشح على حده حتى نستطيع أن نختار بعناية من سيتولى زمام الأمور فى المرحلة المقبلة من المرشحين.

وقد حضر اللقاء لفيف من هيئة التدريس بالمعهد و طلبة المعهد.

أدارت اللقاء نهى العشماوي الإعلامية بمركز الإعلام وأشرف عليه محمود السمرى مدير المركز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهمية المشاركة الإنتخابية إعلام طنطا ندوة

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»

نظم مركز إعلام دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية مهمة للأئمة بإدارة دسوق قبلي، وذلك تحت شعار «إيد في إيد هننجح أكيد»، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

حظيت الندوة بحضور كبير من الأئمة، بمشاركة الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والذي ألقى كلمة تطرق فيها إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» في تعزيز النشاط الدعوي والاجتماعي والذي تنفذه مديرية الأوقاف.

وأوضح «بسيوني»، في بيان، أنّ المبادرة تهدف إلى بناء إنسان سوي متكامل، يُحافظ على دينه ووطنه، مشيراً إلى الدور الكبير الذي يلعبه الأئمة في تحقيق أهداف هذه المبادرة من خلال نشر الوعي الديني والأخلاقي بين أفراد المجتمع.

تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

ومن جانبه، قال وليد جعفر، مدير مركز إعلام دسوق، أنّ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تسعى نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتاً إلى أنّ مبادرة «100 مليون صحة» ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تُمثلان ركيزتين أساسيتين في هذا الصدد.

وأضاف «جعفر»، أنّ هذه المبادرات تهدف إلى بناء إنسان قادر على العطاء والإنتاج، منوهاً إلى أنّ بناء الإنسان هو الأساس لبناء الوطن، وأنّ الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأهم والأكثر جدوى.

نقاشات مثمرة حول دور الأئمة في دعم المبادرة الرئاسية

وشهدت الندوة نقاشات مثمرة حول دور الأئمة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وكيفية تفعيل هذه المبادرة على أرض الواقع لتحقيق أهدافها النبيلة.

وفي ختام الندوة، أكد المشاركون، أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية، مشددين على ضرورة توعية المجتمع بأهمية هذه المبادرة، ودورها في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عامًا على تأسيسها
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان"
  • أبو شقة جهود الرئيس فى بناء دولة عصرية وجيش قوى هو طريق بناء الوطن
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة ويؤكد على دور القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد آمن ومستدام
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية