أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نقل مجازره إلى المستشفيات ومحيطها، دون أي تدخل للمجتمع الدولي، وللدول التي ينبغي عليها حماية القانون الدولي.

وبينت  الوزيرة، في تصريحات صحفية لها أن الصمت الدولي على هذه المجازر المتتالية هو ضوء أخضر يُمنح لإسرائيل للإمعان بالدم الفلسطيني وارتكاب فظائع أخرى.

كما ذكرت أيضا أن الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات ومحيطها، إضافة لقصف مولدات الطاقة للمشافي في خطوةٍ يقصد بها إلحاق أكبر أذى ممكن بالمواطنين في قطاع غزة، وإيقاع أكبر عدد من الضحايا.

وقالت إن استهداف الاحتلال لتجمعات المواطنين أمام مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي والنصر تعد جريمة حرب يجب على العالم الوقوف أمامها، والتدخل الفوري لوقف الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، ووقف سياسة الكيل بمكيالين والانتقائية في التأييد والتنديد.

وأتمت الوزيرة تصريحاتها قائلة : إن كل القوانين التي نصت على حماية الطواقم الطبية والإسعافية ألغيت من طرف دولة الاحتلال، ما يعني أن تلك الطواقم تستهدف عمداً وتقصف بقصد قتل الطبيب والمريض.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المجتمع الدولي متواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي.. الإغاثة الطبية في غزة تستنكر

استنكر مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور عائد ياغي، تواطؤ المجتمع الدولي واستمرار صمته على الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين في قطاع غزة.

 

الاغاثة الطبية في غزة تستغيث وتدين المجمتع الدولي

وقال ياغي في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية، اليوم السبت، من القاهرة، إن ما يحدث في قطاع غزة حرب إبادة حقيقية تقوم بها قوات الاحتلال سواء عن طريق القتل أو القصف اليومي المتواصل أو عبر الحصار المفروض ومنع إدخال المساعدات وتدمير البنية التحتية من مستشفيات ومدارس وغيرها.

 

وأشار إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» تواجه تحديات كبيرة لتقديم الخدمات الاساسية الإنسانية للمواطنين في غزة في ظل شح المستلزمات الغذائية والطبية مع منع إدخال المساعدات إلى القطاع، واصفا الوضع الصحي والإنساني في غزة بـ«المأساوي» مع خروج أغلب المستشفيات عن الخدمة.

 


وأوضح أن جميع الخدمات التي تقدمها الإغاثة الطبية الفلسطينية غير كافية على الإطلاق لتلبية الرعاية الصحية الأولية لجميع المواطنين في غزة بسبب نقص العاملين في العمل الإنساني وشح الإمكانيات والمستلزمات الطبية للعناية بالمرضى والمصابين.

 

وحذر من أن انعدام الأمن الغذائي الحاد يعرض جميع الأطفال لخطر الإصابة بسوء التغذية الحاد وانتشار المجاعة، داعيا في الوقت نفسه جميع المؤسسات الإنسانية للتدخل بشكل عاجل من أجل توفير والعمل على إدخال المواد الغذائية والحليب المخصص للأطفال في غزة.

 

وشدد على ضرورة وقف حرب الإبادة والمجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين وفتح جميع المعابر من أجل إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وتوفير الحماية الدولية اللازمة للطواقم الطبية وجميع المنشآت الطبية والسماح للمرضى والجرحى بالسفر بآمان لتلقي العلاج في الخارج.

مقالات مشابهة

  • مجازاة أحد الطواقم التمريضية بمبادرة صحة المرأة ومسؤولة التعقيم بمركز طبي مجاورة 5
  • حزب الله يستهدف عددا من مواقع تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • المجتمع الدولي متواطئ مع الاحتلال الإسرائيلي.. الإغاثة الطبية في غزة تستنكر
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية تستنكر تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى غارة دير البلح إلى 30
  • البرش يكشف لـ"صفا" طبيعة الوضع الصحي في شمالي غزة ومحاولات "إحياء المستشفيات"
  • العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي
  • وزيرة خارجية فلسطين: ننتهج مسارا يستهدف محاسبة الاحتلال الإسرائيلي
  • “الزادمة” يوجه ديوان الصحة بالمنطقة الجنوبية بمتابعة أوضاع عدد من المستشفيات
  • «الصحة»: ضبط مخالفات في أحد المستشفيات الخاصة بأسيوط