عواصم - رويترز

قال أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان إن رد إسرائيل على هجمات حماس في 7 أكتوبر غير متكافئ.

وأضاف أن الإمارات منذ 7 أكتوبر لم تكن الأعلى صوتا لكنها كانت ضمن الأكثر بناء، مشيرا إلى الحرب في أوكرانيا والحرب في غزة من أكبر الأزمات منذ بداية القرن الحادي والعشرين.

وأكد أننا في أمس الحاجة إلى وقف القتال والمعاناة في غزة وإطلاق سراح الرهائن، وأن الرئيس الإماراتي يشارك بفعالية في الجهود الدبلوماسية والإنسانية المتعلقة بالحرب في غزة، موضحا أن الإمارات تسعى إلى التوصل لهدنة إنسانية ونأمل ألا تواجه الرفض.

وأوضح أنه كلما طال أمد الهجوم على غزة كلما طالت مدة احتجاز الرهائن وكلما زادت فرص اتساع نطاق الصراع، وأن الإمارات تبذل ما في وسعها لدعم الجهود العربية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وأنه لابد من العودة لحل المشكلة لتسوية قضايا اللاجئين والقدس والحدود.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي: مهمة بناء الإنسان وتكوينه مسؤولية تضامنية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية؛ إذ كان مولده صلوات الله وسلامه عليه، إحياءً للإنسانية، وتكريما لها.

تعزيز مفاهيم رسالة الإسلام في أذهاننا

وأضاف الرئيس، خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي، إن الاحتفال يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة، صلى الله عليه وسلم، وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام في أذهاننـا، التي بلغـت بالإنسـانية أعـلى درجاتها، فرسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء، من خلال منظومة أخلاقية، من شأنها أن تجمع ولا تفرق، وتبني ولا تهدم، مؤكدا أنها «رسالة تدعو إلى التعايش والبناء والتنمية؛ إذ بينت آيات القرآن الكريم، أن من أسمى غايات الخلق، بناء الإنسان بناءً قويما، ليؤدي مهمته التي كلفه الله تعالى بها، ألا وهي إعمار الكون وتنميته».

وتابع «السيسي»: «لا شك أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة، لنبني معا إنسانا قويا واعيا رشيدا، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجا حسنا لتعاليم دينه، إنسانا صاحب شخصية قوية سوية، قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات؛ وبناء التقدم والحضارة والعمران».

دعوة للتخلق بالأخلاق الحميدة 

وأكد أن قول رسولنا الكريم «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»، دعوة لنا جميعا، أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا، متطلعين في هذا الصدد، إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان؛ بناء أخلاقيا، وعلميا، وثقافيا، ومعرفيا، ونوعيا، من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة، والأساليب المتطورة التي تتســق مــع طبيعـــة العصـــر ومسـتجداته، لينطلق الإنسان في تعامله مع غيره، من خلال مبادئ سامية، يعمها الخير والنفع، والرفق والشفقة والرحمة بجميع الناس، لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف، قائما على أساس من الحوار والإقناع، دون إكراه أو إساءة».

وشدد الرئيس السيسي، في ختام كلمته، على الحاجة الماسة، لمضاعفة الجهود التي تبذلها جميع مؤسسات الدولة، خاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة، لافتا إلى أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

مقالات مشابهة

  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • المشاط: الشراكات متعددة الأطراف كانت عنصرًا أساسيًا للتغلب على وباء كورونا
  • السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي: مهمة بناء الإنسان وتكوينه مسؤولية تضامنية
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • أنور قرقاش يغرّد بشأن النزاع في السودان
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو