أخبار ليبيا 24 – متابعات

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، اليوم، عن إطلاق خدمة بث جديدة تسمى/ NASA Plus/ ، والتي من المقرر في الأسبوع المقبل أن تصل إلى معظم المنصات الرئيسية وهي مجانية، ودون أي متطلبات اشتراك.

ووفقا لبيان صادر من ناسا ، تأمل الوكالة تجديد وجودها عبر شبكة الإنترنت إلى ما هو أبعد من مجرد خدمة البث المتلفزة الحالية التابعة لها وقناتها عبر يوتيوب بإضافة محتوى أصلي جديد “يعد بوضع الكون في متناول يدك”، مشيرا إلى أن خدمة البث NASA Plus متاحة مجانا عبر معظم المنصات الرئيسية من خلال تطبيق NASA عبر الهواتف المحمولة العاملة بنظامي التشغيل أندرويد و iOS والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية.

وأضاف البيان:”تحافظ خدمة البث على تقليد قناة ناسا المتلفزة من حيث التغطية المباشرة الحائزة على جائزة إيمي، مثل هبوط مهمة الكويكب OSIRIS-REx في شهر سبتمبر”.

ويستطيع المستخدمون الوصول إلى الخدمة عبر مشغلات البث، مثل Roku و Apple TV و Fire TV؛ وكذلك عبر متصفحات الويب لأجهزة الحواسيب المكتبية والأجهزة المحمولة.

ويدمج الموقع خدمات ناسا الموجودة سابقا، مثل مركزها باللغة الإسبانية NASA en Espa?ol، ومحتوى الأطفال، مثل سلسلة الرسوم المتحركة التي تدور حول مركبة لوسي الفضائية التابعة لناسا، التي تستكشف كويكبات طروادة عبر كوكب المشتري.

وتعد خدمة البث بمنزلة المكان الجديد للأفلام الوثائقية السابقة والمستقبلية لوكالة الفضاء، مثل “The Color of Space” الذي يحكي القصص الملهمة لرواد الفضاء السود التابعين لناسا، والذي عرض في عام 2022 للمرة الأولى.

وقال مارك إيتكيند، المدير المساعد لمكتب الاتصالات التابع لناسا، “يساعد حضورنا الرقمي في سرد القصص بشكل أفضل حول كيفية استكشاف الوكالة للمجهول في الهواء والفضاء، ويلهم من خلال الاكتشاف، ويبتكر لصالح البشرية”.

من جهته قال جيف سيتون، كبير مسؤولي المعلومات في ناسا: “هدف الوكالة تتمثل في رؤيتنا في إلهام البشرية من خلال تجربة الويب الموحدة والعالمية”.

وتخطط وكالة الفضاء الأمريكية لإدماج المزيد من مواقعها المنفصلة ومكتبات الوسائط المتعددة تدريجيا في NASA Plus للحصول على تجربة مشاهدة مثيرة وتعليمية ، ويعني هذا توفر المحتوى من جميع المؤسسات البحثية التابعة للوكالة في مكان واحد.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: خدمة البث

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة

الرياض : البلاد

 تطلق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ الأسبوع المقبل فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، ضمن سلسلة أسابيع الأعمال، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والبنوك في القطاع؛ وذلك في مراكز دعم المنشآت بالرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

 ويهدف الأسبوع إلى توعية روّاد الأعمال وتثقيفهم بالفرص الاستثمارية في قطاع الجملة والتجزئة، وإتاحة الفرصة أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لاستعراض قصص نجاحهم المُلهمة، إلى جانب توفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين روّاد الأعمال والمستثمرين والجهات الحكومية ذات الصلة.

 وتضم فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة لقاءات رياديّة وقصص نجاح يقدمها المتخصصون في القطاع، إلى جانب جلسات حوارية لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والتحدث عن مستقبل القطاع، كما تتضمن طاولات عرض للجهات الحكومية والخاصة والبنوك لتقديم خدماتهم ومبادراتهم والحلول التمويلية المقدمة من خلالهم، بالإضافة إلى جلسات استشارية وإرشادية مقدمة لرواد ورائدات الأعمال.

 وتحرص “منشآت” من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، على مواصلة دورها الداعم لفتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تدعو الراغبين بالاستفادة من فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، إلى التسجيل عبر الرابط: https://www.monshaat.gov.sa/ar/node/127279 للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج التي سيشهدها الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • البث المباشر لمشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا يلا شوت اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • هيئة البث الإسرائيلية: 12 قتيلا بصفوف الجيش خلال أسبوع واحد بـ4 جبهات
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي والداخلية في دوري نايل HD بدون تقطيع
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • “سنتكوم” تعلن تدمير زورقين بالبحر الأحمر
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الزمالك وفاركو في دوري نايل HD بدون تقطيع
  • إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص