شدد أطفال قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان وحشي غير مسبوق من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، على صمودهم وعزمهم البقاء على أرضهم، منشدين "وعهد الله ما نرحل" بأعلى أصواتهم في إحدى مدارس الإيواء.

ووثق مقطع مصور لحظات قيام عشرات الأطفال من قطاع غزة في مدرسة خان يونس التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بالغناء والتصفيق فيما تعلو وجوههم بسمات الأمل أثناء على وقع إيقاع رافقته كلمات تشدد على صمودهم في وجه الاحتلال.



وأنشد الأطفال عهد الله ما نرحل .. عهد الله نجوع نموت ولا ننذل.

هذا الفيديو والله يغنيك عن مجلدات كتب وساعات من الأفلام الوثائقية والسينمائية

أطفال في مدرسة خانيونس التابعة للاونروا وتأوي آلاف النازحين في #غزة

وبعد كل هذا الدمار يغنون :
عهد الله ما نرحل .. عهد الله نجوع نموت ولا ننذل

هذه رسالة أطفال شعب الجبارين
لمن يروّج لمخطط التهجير pic.twitter.com/5U7kWnWcUS — رضا ياسين Reda Yasen (@RedaYasen2021) November 4, 2023
وحاز الفيديو على انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل ناشطون مع بسمات الأطفال الغزيين مشيدين بصمودهم رغم العدوان المتواصل منذ نحو أربعة أسابيع.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال قصفه الأحياء السكنية ومدارس الإيواء في مختلف قطاع غزة، متعمدا استهداف المدنيين والأبرياء من الأطفال والنساء.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد عشرات الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن "مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا، تعرضت للقصف، وهي تعتبر أكبر مراكز الإيواء في القطاع".


ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9488 شهيدا؛ بينهم 3900 طفل و2500 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

"عهد الله ما نرحل"..
أطفال نازحون ينشدون في مدرسة خانيونس التابعة لوكالة الأنروا. pic.twitter.com/Jz0Do5pfNM — المرأة الفلسطينية | The Palestinian woman (@palestinewomen_) November 4, 2023 عهد الله ما نرحل
عهد الله نموت نجوع ولا نرحل

تحارب "إسرائيل" هؤلاء الأطفال لأنها تعرف أنهم لن ينسوا المجازر، وسيكونوا بعد سنوات جيل التحرير. pic.twitter.com/1BUS8rKQIL — Yasser (@Yasser_Gaza) November 4, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي أطفال غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية

زنقة 20 ا علي التومي

كشف منتدى فورساتين المعارض لجبهة البوليسارسو الإنفصالية، أن البوليساريو متورطة في أكبر عملية لتهجير للأطفال الصحراويين من مخيمات تندوف إلى عدد من الدول الأوروبية تحت غطاء برنامج ما يسمى “عطل في سلام “.

وقال المنتدى إن “البوليساريو تستغل تهجير الأطفال لإستغلالهم في الحصول على أموال مقابل بيع مئات الأطفال الصحراويين إلى جمعيات وعائلات أوروبية بغرض التبني، يتخللها مرور الأطفال عبر مجموعة من المراحل تحت مسميات مختلفة : أنشطة ترفيهية ، زيارات ، رحلات، حملات علاجية ، كلها مسميات للتمويه”.

وأضاف المنتدى فورساتين، أن “البوليساريو تستغل العملية أيضا من أجل غسل أدمغة أطفال مخيمات تندوف واقتلاعهم من جذورهم، وتنصيرهم لسهولة الأمر بسبب حداثة سنهم، ثم المرور إلى عملية توزيعهم على العائلات الأجنبية التي تنتظر في طوابير سنوية للظفر بأحد الاطفال القادمين من مخيمات تندوف”.

وهي عملية حسب منتدى فورساتين معقدة تتدخل فيها أطراف متعددة وتديرها قيادة جبهة البوليساريو عبر أذرعها ومؤسساتها، تنطلق من الاختيار الدقيق للمرشحين، والتركيز على أطفال ينتمون لأقليات قبلية أو أطفال يتامى ، تفاديا للاحتجاجات عقب انتهاء فصل الصيف دون رجوعهم الى المخيمات حسب الاتفاق مع العائلات المتبنية.

مقالات مشابهة

  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)