افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ميدان رمسيس بشارع الجيش بعد تطويره، وتفقدوا الأعمال الجارية بمشروع امتداد المشاية الجديدة علي النيل بإجمالي طول 1,250 متر و بعرض يصل الي 14 متر ويضم طريق سيارات بعرض 6 متر وممشي سياحي ترفيهي  علي النيل ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية يتفقدان معرض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وزير التنمية المحلية يشهد انطلاق الأسبوع 13 من الخطة التدريبية للمحليات

وقال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إن الخطة الاستثمارية لمحافظة الدقهلية للعام المالي الحالي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤  بلغت تكلفتها حوالي ٦٧٨ مليون جنيه لتنفيذ مشروعات في مجالات رصف الطرق والنظافة وتحسين البيئة والكهرباء والإنارة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، مشيراً إلى أن الاستثمارات التي انفقتها قطاعات الدولة المختلفة علي محافظة الدقهلية بلغت حوالي ١٦٢ مليار جنيه.

 

وأكد وزير التنمية المحلية سعي الحكومة لتحسين مستوي جميع الخدمات المقدمة لأبناء محافظة الدقهلية بما يحقق رضاهم، مشيدا بجهود الدكتور أيمن مختار في خدمة جميع مواطني الدقهلية والتطوير الكبير الذي شهدته المحافظة في جميع القطاعات.

 

ومن جهته أوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن تطوير ميدان رمسيس تم بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه ضمن أعمال تطوير المرحلة الأولي من شارع الجيش بطول 2 كيلو متر من أمام استاد المنصورة و حتي كوبري سندوب بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه، مشيراً إلي أن أعمال التطوير تشمل رصف شارع الجيش وتطوير الحدائق العامة به، وتطوير كورنيش سندوب بطول 500 متر لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين، بالإضافة إلي صيانة الحدائق العامة بداية من الإستاد وصولاً إلي ميدان أم كلثوم.

 

وأشار مختار  إلي أن تكلفة تطوير المرحلة الأولي من شارع الجيش تمت ضمن الدعم الاضافي الذي حصلت عليه المحافظة من الخطة الاستثمارية  لعام 2022 / 2023 بعد الانتهاء من تنفيذ الخطة قبل موعدها المحدد، مشيراً إلي أن الدقهلية من أولي المحافظات تنفيذاً للخطة الاستثمارية.

 

كما أشار " المحافظ " الي أن التكلفة التقديرية لمشروع امتداد المشاية الجديد تبلغ 50 مليون جنيه تقريبا ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة ويتم تنفيذه علي مرحلتين المرحلة الأولي تضم قطاع بطول 550 متر والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر.

 

وأكد مختار علي أن مشروع امتداد المشاية الجديد حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري وترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصوره .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ميدان رمسيس شارع الجيش بعد تطويره النيل طريق سيارات الأبراج السكنية وزیر التنمیة المحلیة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه

قال الإعلامي أحمد موسى، “كنت أتابع بعض المواقع خلال اليومين الماضيين، ولاحظت ناس كانت مختفية وبدأت تظهر وتحرض على إرسال الرسائل للمواطنين من أجل هدم الوطن من جديد”.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي الجديدة وإجراءات التجديد الإلكتروني تعرف على موعد تصوير مسلسل الدشاش لـ محمد سعد

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أشخاص من داخل وخارج البلاد يحاولون إعادة نشر الفوضى مرة أخرى.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: مصر تعرضت لنكبة وفوضى كبيرة في عام 2011 ومازلنا ندفع الثمن، والمواطن لازم يخلي باله من أي عمليات تستهدف الدول.

وأكمل أحمد موسى: هناك بعض الدول مازالت لم تنهض بعد هدمها حتى الآن، ولكن مصر استطاعت أن تنهض من جديد بفضل رجالها الأوفياء وجيشها العظيم وقياداتها الحكيمة.

وأردف: الدولة وفرت مشروعات كثيرة من أجل محاربة النشطاء والمخربين والقضاء على البطالة، ودفع عجلة الاستثمار العربي والأجنبي في البلاد، معقبًا: “البلد دي بتاعتنا كلنا، وأي حد بيتكلم عن هدم البلد هو مخرّب ومحرض على الفوضى”.

واختتم أحمد موسى حديثه: فيه ناس استباحت إنها مدفعتش مستحقات الدولة من سرقة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، وقيمة السرقة وصلت إلى 40 مليار جنيه، معقبًا: “البلد كان ممكن تضيع في أي وقت ولكن ربنا سترها علينا”.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر
  • محافظ الدقهلية: طرح 37 مدرسة جديدة بـ1.2 مليار جنيه لتطوير العملية التعليمية
  • تصل لـ 50 مليار جنيه.. استثمارات ضخمة لتنفيذ 26 مشروعًا جديدًا بشبكة طرق الإسكندرية
  • 2.53 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مستجدات تقنين أراضي الدولة والتصالح في مخلفات البناء
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • 11 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه