سجلت أسعار البترول تراجعات ملحوظة في الأسواق العالمية، خلال الساعات الماضية، بنسبة بلغت أكثر من 2% خلال تعاملات نهاية الأسبوع أمس الجمعة، نتيجة تبدد المخاوف إزاء حالة التوتر في الشرق الأوسط، وتراجع المخاوف من احتمال اتساع دائرة الصراع، نتيجة الاعتداءات المتواصلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بينما زادت بيانات الوظائف التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد انتهى من دورة التشديد النقدي.

أسعار البترول العالمية

وذكرت وكالة «رويترز» أن العقود الآجلة لخام برنت انخفضت بمقدار 1.92 دولار، بما يعادل 2.3%، لتصل إلى 84.89 دولار للبرميل، في حين هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.95 دولار بنسبة 2.4% إلى 80.51 دولار للبرميل، وانتهت تعاملات الاسبوع على انخفاض أسعار البترول بأكثر من 6% مقارنة بالأسبوع السابق.

وأظهرت بيانات رسمية الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ بأكثر من المتوقع في أكتوبر، كما تباطأ تضخم الأجور، مما يشير إلى انحسار في أوضاع سوق العمل.

وقد تعزز البيانات وجهة النظر بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي ليس بحاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة.

الفيدرالي الأمريكي يبقى على أسعار الفائدة

أبقى المجلس على أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء، في حين أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 15 عاما، وحافظ تثبيت السياسات على دعم أسعار النفط مع عودة بعض الرغبة في المخاطرة إلى الأسواق.

وأظهر مسح للقطاع الخاص يوم الجمعة أن نشاط الخدمات في الصين نما بوتيرة أسرع قليلا في أكتوبر تشرين الأول، لكن المبيعات نمت بأضعف وتيرة في عشرة أشهر وشهد نشاط التوظيف ركودا مع تراجع ثقة الشركات.

وعلى جانب العرض، تشير توقعات المحللين إلى أن السعودية ستؤكد مجددا تمديد خفض إنتاجها الطوعي بمليون برميل يوميا حتى ديسمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول أسعار البترول أسعار البترول العالمية أسعار النفط أسعار الفائدة أسعار البترول

إقرأ أيضاً:

اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة

انعكست اضطرابات إقليم الشرق الأوسط وخاصة منذ اندلاع أحداث أمس بين الجانب الإيراني والإسرائيلي، على حركة الأسعار العالمية لسلع نفيسة مثل الذهب، والذي سجل تراجعا لافتا بعد فترة من الاستقرار السعري العالمي في ظل لجوء البنوك المركزية العالمية إلى رفع أسعار الفائدة تارة ومن ثم اعتماد التخفيض.

وأدى ذلك إلى مزيد من استقطاب قطاع عريض من المستثمرين للاستثمار في الذهب باعتباره ثابت القيمة أمام مواجهة أية تغيرات اقتصادية، هذا بجانب أسعار الدولار العالمية التي لاقت صعودا منذ بدء تداولات حركة الأسعار اليوم في الأسواق العالمية، بفعل التوترات الجيوسياسية.

وشهدت أسعار العملات المشفرة مثل «عملة بيتكوين، وعملة إيثريوم، عملة ريبل» منذ بدء تداولات اليوم انخفاضات داخل البورصات العالمية.

تفاصيل تراجعات العملات المشفرة اليوم

-تراجعت عملة بيتكوين بـ بنسبة 0.74% لتصل لـ 61، 404 دولارات، بحسب بيانات منصة «كوين ديسك».

-كما تراجعت عملة إيثريوم بـ نسبة 0.64% لتصل لـ 2، 479.77 دولار.

-وهبطت عملة ريبل بـ نسبة 1.1% لتصل لـ 60.01 سنت.

-وسجلت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة حجم خسارة جاء بنسبة 4.14% لتبلغ 2.16 تريليون دولار، بينما ارتفع حجم التعاملات في السوق على مدار الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 42% ليصل إلى 115 مليار دولار.

اقرأ أيضاًارتفاع أسعار العملات المشفرة و«بيتكوين» تتخطى 64 ألف دولار

لجنة الأوراق المالية الأمريكية تخضع للتحقيق للمرة الأولى بسبب العملات المشفرة

بوتيرة حادة.. تراجع أسعار العملات المشفرة

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط
  • مكاسب كبيرة للنفط وسط احتمال اتساع الصراع بالشرق الأوسط
  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع
  • أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط
  • آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»
  • أسعار النفط ترتفع بفعل تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط
  • اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة
  • تراجع أسعار الذهب وسط انتعاش الدولار وتصاعد أحداث الشرق الأوسط