الخليج الجديد:
2024-10-03@11:32:59 GMT

أنس جابر تودع البطولة الختامية من ربع النهائي

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

أنس جابر تودع البطولة الختامية من ربع النهائي

ودعت التونسية أنس جابر، المصنفة السابعة عالميًّا بين لاعبات التنس المحترفات، البطولة الختامية لموسم تنس السيدات المقامة في مدينة كانكون المكسيكية، بعد خسارتها أمام البولندية إيغا شفيونتك المصنفة الثانية عالميًّا، ضمن المجموعة الثانية.

وتمكنت شفيونتك من التغلب على جابر بواقع 6-1 و6-2 في 67 دقيقة، لتنهي دور المجموعات بالفوز بمبارياتها الثلاثة، وتبلغ نصف النهائي بأريحية، فيما ودعت النجمة التونسية البطولة، بعد فوزها في مباراة وخسارتها اثنتين.

ورافقت شفيونتك إلى نصف النهائي من المجموعة الثانية الأمريكية كوكو غوف، المصنفة الثالثة عالميًّا، بعدما تغلبت في وقت سابق الجمعة على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، التي كانت قد ودعت مسبقًا البطولة حسابيًّا.

اقرأ أيضاً

عقب فوزها.. أنس جابر تبكي بسبب فلسطين وتعلن عن تبرعها لأطفال غزة (فيديو)

وتغلبت غوف على فوندروسوفا التي غادرت البطولة بلا أي انتصار بنتيجة 5-7 و7-6 (7-4) و6-3 في ساعتين و28 دقيقة. ومن المجموعة الأولى، تأهلت إلى نصف النهائي البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الأولى عالميًّا، بعدما تغلبت على الكازاخية إلينا ريباكينا 6-2 و3-6 و6-3.

وبسبب الأمطار، توقفت المباراة عدة مرات، وخلالها نجحت سابالينكا في الخروج منتصرة، رغم ارتكابها 36 خطأً سهلًا، لتنجح في بلوغ نصف النهائي من مجموعتها كوصيفة، خلف الأمريكية جيسيكا بيغولا المصنفة الخامسة عالميًّا. وفي نصف النهائي، اليوم السبت، تلتقي شفيونتك مع سابالينكا وبيغولا مع غوف.
 

المصدر | إفي

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أنس جابر تونس نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

باستثمارات 600 مليون دولار.. قنا تودع الوقود الأحفوري وتستقبل الطاقة الشمسية

أعلن الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، عن إقامة محطة طاقة شمسية بطاقة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء وتغذية المجمع الصناعي بنجع حمادي بالقرب من مصنع إنتاج الألومنيوم، بواسطه شركة “سكاتك إيه إس إيه” النرويجية، بحجم استثمارات يقدر بحوالي 600 مليون دولار أمريكي، جاء ذلك خلال استقباله محمد عامر نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط بالشركة، لعرض خطة الشركة نحو تطوير وتنفيذ المشروع وما سوف يستلزمه ذلك من تعاون بين الجانبين، وكذا التشاور بشأن تخصيص المساحة المطلوبة لإقامة محطة الطاقة الشمسية.

وأضاف محافظ قنا أن المشروع يعد واحداً من مشروعات الخطة العاجلة العامة التي وافق عليها مجلس الوزراء المصري لإدخال قدرات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة على الشبكة القومية، مما يعمل على خفض إعتماد الدولة على الغاز الطبيعي في توليد الطاقة، موضحا أن المشروع سيمكن شركة الألومنيوم من الاستغناء عن 58% من الطاقه الكهربائية التي تحتاجها من الشبكة القومية للكهرباء.

وأشار محافظ قنا إلى أن ذلك يأتي في إطار توجه الدولة نحو تعزيز التحول للاقتصاد الأخضر وتنوع مصادر الطاقة، والتوسع في إستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة (النظيفة) ومنها الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح في إنتاج الكهرباء اللازمة للاستخدامات الصناعية.

مقالات مشابهة

  • بادوسا تنهي أحلام «ابنة الأرض» في بكين!
  • باستثمارات 600 مليون دولار.. قنا تودع الوقود الأحفوري وتستقبل الطاقة الشمسية
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين
  • هكذا ودعت طفلة رضيعة والدها الشهيد في قطاع غزة (شاهد)
  • "المالية" تحث مؤسسات الدولة على إعداد "الحسابات الختامية" لعام 2024
  • "المالية" تحث مؤسسات الجهاز الإداري للدولة على إعداد تقرير الحسابات الختامية 2024
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • بعد هجوم مطار بغداد .. الداخلية تودع آمر القوة الماسكة للمنطقة بالتوقيف
  • البعثة الأممية ترحب بتعيين محافظ جديد ونائب لمصرف ليبيا المركزي
  • المملكة المتحدة تودع إنتاج الفحم