القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الصمت الدولي عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو ضوء أخضر للإمعان بالدم الفلسطيني وارتكاب فظائع أخرى.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في بيان أوردته وكالة وفا اليوم: “إن إسرائيل في حربها على قطاع غزة تتنكر بالكامل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان”، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تنقل مجازرها إلى المستشفيات ومحيطها دون أي تدخل للمجتمع الدولي والدول التي ينبغي عليها حماية القانون الدولي.

وأشارت الكيلة إلى أن الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات ومحيطها وقصف مولدات الطاقة للمشافي في خطوةٍ يقصد بها إلحاق أكبر أذى ممكن بالفلسطينيين في القطاع المحاصر وإيقاع أكبر عدد من الضحايا.

واعتبرت الكيلة أن استهداف الاحتلال لتجمعات الفلسطينيين أمام مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي والنصر تعد جريمة حرب يجب على العالم الوقوف أمامها والتدخل الفوري لوقف الانتهاك الصارخ للقانون الدولي ووقف سياسة الكيل بمكيالين والانتقائية في التأييد والتنديد.

وقالت الوزيرة الكيلة: إن كل القوانين التي نصت على حماية الطواقم الطبية والإسعافية ألغيت من الاحتلال ما يعني أن تلك الطواقم تستهدف عمداً وتقصف بقصد قتل الطبيب والمريض.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: مخاوف من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني في غزة

أكد مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في الأعمال العدائية في غزة يثير المخاوف بشأن الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي الإنساني.
وأدان المكتب استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الأرضي الفلسطينية بالقصف المتكرر، خاصةً مخيم الشاطئ للاجئين في غزة، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، بمن فيهم نساء وأطفال.
وأفاد المكتب في بيان أنه في يومي 21 و22 يونيو، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بـ3 ضربات على الأقل مخيم الشاطئ، كما قصفت العديد من المباني السكنية ودُمرت بالكامل.37626 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 262 على التوالي، إلى 37626 شهيدًا، ونحو 86098 جريحًا معظم الضحايا من النساء والأطفال.

الاحتلال يواصل تدمير مئات المنازل في الحي السعودي غرب مدينة #رفح وتدمير الشوارع والبنية التحتية#اليوم | #غزة | #فلسطينhttps://t.co/Dc6i9bNASI— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 66 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أخبار متعلقة غزة.. 2000 شهيد سقطوا خلال محاولتهم الحصول على الغذاءمشروع "مسام" ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

وأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و140 جريحاً
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيداً و139 جريحاًً
  • الصحة الفلسطينية: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستشفيات غزة أصبح رصيدها صفر
  • الأمم المتحدة: مخاوف من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني في غزة
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع الإنساني في غزة يزداد تدهورا مع استمرار استهداف المدنيين