شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة بيانًا عمليًا لإنسب أسلوب لتخطيط وإدارة أعمال القتال غير النمطية الذي نفذته إحدى تشكيلات الجيش الثاني الميداني وعناصر من القوات الخاصة وذلك في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأ البيان بكلمة اللواء أ ح محمد ربيع  قائد الجيش الثانى الميدانى أشار خلالها إلى أن رجال الجيش الثاني الميداني محافظين على أعلى درجات الإستعداد والجاهزية لتنفيذ أي مهام توكل إليهم لحماية أمن مصر القومي، مؤكدًا أنهم لا يدخروا جهدا لحماية أرض مصر ومقدرات شعبها.

أعقب ذلك تقديم مراحل البيان العملى والتوجيه الطبوغرافى وأوضاع القوات داخل البيان وتنفيذ مراحل البيان وإستعراض أنسب الطرق والأساليب لتخطيط وإدارة أعمال القتال غير النمطية.

ونقل الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لكافة العناصر المشاركة بالبيان، مشيدًا بالأداء المتميز والكفاءة القتالية العالية الذي ظهر عليها رجال الجيش الثاني الميداني.

كما ناقش عددًا من القادة والضباط المشاركين بالبيان في أساليب تنفيذ المهام المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم طبقًا للموقف، وطالبهم بالحفاظ على المستوى المتميز والكفاءة القتالية العالية لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم بكفاءة وإقتدار حضر البيان عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القائد العام للقوات المسلحة القوات المسلحة الجيش الثاني الجيش الثاني الميداني قادة القوات المسلحة وحدات القوات المسلحة الكفاءة القتالية الأنشطة التدريبية الجیش الثانی المیدانی القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، أن رئيس أركان الجيش الفريق أول عبد الأمير رشيد يار الله، ترأس مساء أمس، اجتماعاً أمنياً لبحث الأوضاع في المنطقة وآخر التطورات.


وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقته "بغداد اليوم": "تناول الاجتماع، مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة والتحديات التي تواجهها، كما تطرق الحضور إلى جاهزية قواتنا الأمنية في توفير أقصى درجات الأمن لبلدنا وأخذ الحيطة والحذر من أي طارئ".

وبحسب البيان "تم الاجتماع بحضور، معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقادة الأسلحة (البرية، والجوية، وطيران الجيش، والدفاع الجوي) ومدير التخطيط". 


مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • بالذخيرة الحية.. وزير الدفاع يشهد تنفيذ المشروع التكتيكي لوحدة بالجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود بالذخيرة الحية
  • الفريق أول عبد المجيد صقر يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بالجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود في الجيش الثالث الميداني
  • ‏رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان عن مقتل نصر الله: هذا ليس آخر ما في جعبتنا