قال النائب تيسير مصر، رئيس حزب إرادة جيل، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا، إن مشاركة مصر في المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية دورها في حل الأزمة الراهنة، ومصر بذلت بالفعل جهودا كبيرة في الوصول لحل عادل في هذه القضية منذ السابع من أكتوبر، ونأمل أن تكون هذه المشاركة تكليلا لهذه الجهود.

حل القضية الفلسطينية

وأضاف «مطر» لـ«الوطن»، أن مصر دورها بارز وحظي باهتمام كبير من المجتمع الدولي منذ اندلاع الأزمة، ولقاء اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي يجدد الآمال بأن نصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، أو الوصول لهدنة قابلة للتجديد بين جميع الأطراف، على أقل تقدير، لذلك نأمل أن يكون المؤتمر مثمرا ويخرج بتوصيات تقدم حل عادل للقضية الفلسطينية. 

مؤتمر وزير الخارجية الأمريكي

وأوضح أمين عام تحالف الأحزاب المصرية أن الدور المصري لم يقف على الجانب السياسي فقط، بل توجهت مصر للعمل على كافة المحاور وأبرزها المحور الإنساني، وظهر ذلك في إدخال المساعدات الذي لم يتوقف حتى هذه اللحظة، موضحا أن المؤتمر يشارك به عدد من الدول العربية بجانب مصر، ونأمل أن يكون مثمرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب المصرية تحالف الأحزاب القضية الفلسطينية مصر

إقرأ أيضاً:

خبير: انكماش كبير في الاقتصاد الأمريكي.. وتراجع كبير في الأسواق العالمية

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنّ الاثنين الماضي شهد تراجعا كبيرا جدا في سوق الأسهم والبورصات العالمية، وهو ما يرجع إلى مجموعة من الأسباب. 

وأضاف «السيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «هناك تقرير اقتصادي صدر في أمريكا بزيادة معدلات البطالة التي وصلت لأكثر من 3.4%، وهو ما يعبر عن أن هناك انكماش في الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير».   

وتابع مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والاستراتيجية: «الدولة المصرية جزء من العالم وتأثرت بشكل كبير جدا من الأزمات العالمية، فقد زاد الدولار في مصر نحو 75 قرشا، وهو ما يمثل زيادة كبيرة جدا، ولكن خرج جزء من الأموال الساخنة الناتجة عن عمليات التداول في البورصة المصرية، إذ بدأت تتأثر في الأسواق الناشئة مثل تركيا والبرازيل».

مقالات مشابهة

  • ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري بقطر: مؤتمر «الخارجية والهجرة» عكس اهتمام الدولة بمصريين الخارج
  • عماد الدين حسين: البيان المشترك بين الدول الثلاث يؤيده العالم كله عدا إسرائيل
  • وزير الخارجية الأسبق: عملية السلام بين مصر وإسرائيل أعطت منحى فعال للقضية الفلسطينية
  • «العرابي»: الحكم الذاتي لفلسطين يضع إطار سلمي للقضية
  • «المؤتمر»: التحالف الوطني يبذل جهودا كبيرة لترسيخ مفهوم العمل التطوعي
  • خبير: انكماش كبير في الاقتصاد الأمريكي (فيديو)
  • خبير: انكماش كبير في الاقتصاد الأمريكي.. وتراجع كبير في الأسواق العالمية
  • مصطفى بكري يرد على المشككين والمزايدين في دعم مصر للقضية الفلسطينية (فيديو)
  • تحالف الفتح: أمريكا أوقعت الحكومة العراقية في مأزق الهدنة
  • بعد اغتيال القائد هنية.. تدهور كبير للاقتصاد الأمريكي والإسرائيلي