أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أن مصر ليست في حاجة لإنشاء مستشفيات ميدانية في سيناء، مستطردا أن :"مستشفياتنا تستوعب الأعداد القادمة من غزة".

 

ملتقى شباب الخير بالكويت يدعم غزة بإدخال قوافل إنسانية عبر معبر رفح.. صور السيسي يؤكد استمرار المساعي المصرية لوقف إطلاق النار في غزة

وتابع "عبدالغفار" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن المصابين الفلسطينيين يمرون بمعاناة نفسية لا تقل عن المعاناة الطبية التي يمرون بها.

 

وأشار  إلى أنه يتم فرز حالات المصابين منذ أول لحظات وصولهم، ثم يتم نقلهم إلى المستشفيات التي تتوفر بها الإمكانيات وفقاً للحالة.

وواصل عبدالغفار أن الجراحات المتعلقة بالحروق والانفجارات تكون قاسية للغاية، لافتا إلى أن مستشفيات سيناء تستقبل يوميا متوسط 50 حالة إصابة قادمين من غزة.

 

 

 

 

طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة على غزة


 

شنت "طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي"، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مُتفرقة من مدينة غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم السبت.

 

 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 9488 بينهم 3900 طفل و2509 نساء.

 

 وذكرت الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أنها تلقت 2200 بلاغ عن مفقودين، منهم 1250 طفلًا ما زالوا تحت الأنقاض.

 

 وأشارت الوزارة الفلسطينية، إلى أن الاحتلال يتعمد إرهاب المنظومة الصحية بقصف محيط المستشفيات.

 

 قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى القدس ويُسفر عن أضرار كبيرة وإصابات خطيرة:

 استهدف "الاحتلال الإسرائيلي"، مدخل قسم الطوارئ بمستشفى القدس في غزة، تسبب في أضرار كبيرة، وإصابات خطيرة، حسبما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت.

 

 وأكد الهلال الأحمر، أن 21 شخصًا من النازحين أصيبوا إثر استهداف قوات الاحتلال مدخل قسم الطوارئ بمستشفى القدس.

 

 فلسطين تُعلن حصيلة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة:

 أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة "أشرف القدوة"، أن الاعتداء الإسرائيلي على مدرسة "الفاخورة"، أسفر عن سقوط 12 شهيدًا وما يزيد على 54 جريحًا حتى اللحظة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم السبت.

 

 يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

 

 وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت خلال الساعات الأخيرة قصف واستهداف كل مقومات الحياة في مدينة غزة، حيث ركز قصفه على مشاريع الطاقة الشمسية ومولدات الكهرباء المغذية للمؤسسات أو منازل المواطنين، سيما في المناطق المحيطة بمستشفى الشفاء.

 

 وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها الشاملة ضد قطاع غزة، حيث أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها على شاطئ بحر قطاع غزة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد عبدالغفار وزير الصحة مستشفيات ميدانية غزة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال الیوم السبت قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

كلب الاحتلال الإسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية «فيديو»

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، يوثق اعتداء كلب بوليسي تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مسنة في شمال قطاع غزة، مما تسبب لها في نزيف وكسور.

وظهر في مقطع الفيديو، أن قوات الاحتلال أطلقت الكلب البوليسي التابع لهم نحو مسنة فلسطينية، وهو يحمل على ظهره كاميرا لتسجيل ما تعرضت له السيدة الفلسطينية المتجاوز عمرها الـ60 عام، وعندما هاجمها الكلب بدأت في الصراخ كالأطفال ليسمعها أحد أو ينقذها من العذاب الذي تتعرض له.

وتم نشر هذا المسجل من قبل الكيان الصهيوني ولم يخشى أي أحد، وجراء ما تعرضت له السيدة الفلسطينية بجانب استمرار سلسلة العنف التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في شمال غزة، أصاب العالم بالصدمة والرعب ولا أحد يعلم متى تطبق الهدنة على أرض الواقع، لحماية سكان الأراضي المحتلة من كارثة المجاعة ووقف إطلاق النار والتعذيب.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالقصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو

معلومات الوزراء: 75% من المواطنين الأمريكيين يرون أن الحرب بين إسرائيل وغزة مهمة

الصحة العالمية: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تنسف مباني غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718
  • وزير الخارجية الأردني: لن نرسل قوات عربية إلى غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • ‏وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تريد السلام في المنطقة
  • الجزائر تجهز مستشفيات ميدانية لغزة
  • كلب الاحتلال الإسرائيلي يهجم على مسنة فلسطينية «فيديو»
  • مستشفيات ميدانية جزائرية إلى قطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة