قال الأزهر الشريف إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للنازحين الأبرياء داخل مدرسة تأويهم، واستهداف نازحين آخرين على الطريق الساحلي، ومذبحة مستشفى الشفاء بغـزة ‏، وقتل قوافل الجرحى والمصابين، وتدمير سيارات الإسعاف، يضع قضية فلسـطين على المحكِّ.

وأكد أنه يُوجب على المسلمين والمسيحيين واليهود من أصحاب الضمائر الحية والشجاعة في قول الحق، أن يبذلوا كل غال ونفيس، وأن يهبُّوا لنصرة الفلسطينيين، وأن يدفعوا هذا العدوان البربري المتوحش عنهم وعن أطفالهم ونسائهم وشيوخهم وشبابهم.

أخبار متعلقة "مجزرة جديدة"..الاحتلال يقصف مستشفى الشفاءالأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية "مقلق" ويستدعي تحركًا عاجلًاالخارجية الفلسطينية: كل مواطنينا مستهدفون لدى قوات الاحتلال

تقاعس دولي

تابع الأزهر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "إنَّا لا نملك إزاء تقاعس القريب والبعيد عن القيام بالواجب الديني والإنساني والأخلاقي إلا أن نردِّد دعاء النبي صلى الله عليه وسلم يوم بدر في ظرف شديد الشبه بهذا الظرف: "اللهم إنهم حفاةٌ فاحملهم، اللهم إنهم عراةٌ فاكسهم، اللهم إنهم جياعٌ فأشبعهم"، ففتح الله له يوم بدر.

وفي ذات السياق أكد الأزهر الشريف في بيان سابق أن العدو الصـهـيوني تحول إلى ذئب هائج مصاب بسُعارِ قتل الأطفال والنساء والأبرياء بلا رادعٍ ولا رقيبٍ، ويشجِّعُه على ذلك صمتٌ كصمت الموتى في قبورهم أصاب عالمنا الدولي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الأزهر الشريف غزة فلسطين اليوم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استهداف المكتب الإعلامي لحزب الله في ضاحية بيروت

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، استهداف المكتب الإعلامي لحزب الله، إثر الغارة الإسرائيلية التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى ضاحية ببيروت.

في سياق متصل، ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارة الجوية الإسرائيلية على وسط بيروت إلى تسعة، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. فضلًا عن إصابة 14 شخصًا، وتجري حاليًا اختبارات الحمض النووي لتحديد هوية بعض الرفات.

اقرأ أيضاًالصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى

بعد القصف الإسرائيلي.. ماذا فعلت الدول لإجلاء رعاياها من لبنان؟

جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز خلال المعارك مع حزب الله في لبنان

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تضرب فيها إسرائيل المنطقة منذ عام 2006، وأسفرت الضربات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من ألف شخص في لبنان ونزوح نحو مليون نسمة منذ تصعيدها حربها مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • أدعية العمرة كاملة.. كلمات رددها شيخ الأزهر في الروضة الشريفة (فيديو)
  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • عاجل: استهداف ”هاشم صفي الدين” زعيم حزب الله الجديد خلفا لنصر الله بغارات اسرائيلية غير مسبوقة بالضاحية
  • عاجل.. استهداف المكتب الإعلامي لحزب الله في ضاحية بيروت
  • قطع مياه الشرب عن 10 مناطق بالقاهرة غدا للصيانة
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)
  • عاجل : تراجع مفاجئ في موقفها .. الولايات المتحدة تعلن بعد أكبر هجوم إيراني يستهدف الاحتلال : ’’ الهجوم لا يستدعي الرد’’