روسيا – نشرت وسائل إعلام روسية مقاطع فيديو ترصد وصول إمبراطورة الغناء الروسي ألّا بوغاتشوفا إلى أرض الوطن، بمحطة قطار “لينينغراد” بموسكو، واتجهت لقصرها الريفي في الضواحي.

وترصد مقاطع الفيديو كذلك وصول سيارة “رولز رويس” الخاصة ببوغاتشوفا إلى قلعتها بقرية “غرياز” بالقرب من موسكو. وقد دخلت بوغاتشوفا البلاد عبر مدينة بسكوف، وهناك استقلت القطار إلى موسكو في وقت مبكر من صباح اليوم.

وكانت بوغاتشوفا وزوجها ماكسيم غالكين المصنف كعميل أجنبي في روسيا قد غادرا البلاد إلى إسرائيل مع طفليهما ليزا وهاري على نحو استعراضي رفضا لبدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، وبعد وضع زوجها على قائمة العملاء الأجانب، كتبت بوغاتشوفا في حسابها على “إنستغرام” طلبا لوزارة العدل بـ “تسجيلها في قائمة العملاء الأجانب” أسوة بزوجها، الذي كتبت أنه “رجل نزيه ومحترم ومخلص، ووطني حقيقي محب لوطنه روسيا، ويتمنى لها الرخاء والسلام”. وطالبت بوغاتشوفا حينها بـ “وضع حد لمقتل رجالنا من أجل أهداف وهمية، تجعل بلادنا منبوذة، وحياة مواطنينا أكثر صعوبة”.

إلا أن الصعوبة لاحقت بوغاتشوفا وغالكين في إسرائيل بعد هجمات “الفصائل الفلسطينية”، 7 أكتوبر الماضي، إلا أن غالكين صرح في البداية: “على الرغم من وجود معارك في كل مكان، إلا أنني وبوغاتشوفا لن نغادر البلاد. في هذه الأيام الحزينة لإسرائيل سنبقى مع شعبها”. وأكد أنه لن يذهب إلى الحرب، لكنه مستعد للتبرع بالدم، وبالمساعدات.

مع مرور بضعة أيام، وحينما أصبح من الواضح أن الصراع سيمتد، غادر غالكين وبوغاتشوفا إسرائيل إلى قبرص، حيث كان من المقرر أن يقيم حفلة موسيقية هناك. ومؤخرا اعتذر، في مقطع فيديو تم تسجيله في قبرص، عن جميع حفلاته في إسرائيل.

وفي تصريحات لصاحب قصر بوغاتشوفا، الذي اشتراه لتوه بعد مغادرة المغنية، قال إنه أعاد القصر لها، بعد أن علم بما أسماه “عودتها النهائية”، وسط أنباء عن طلاقها من غالكين.

وبوغاتشوفا (مواليد 1949) تعد أشهر المغنيات السوفيتية والروسية منذ ستينيات القرن الماضي، وتمتعت بمكانة بارزة في الاتحاد السوفيتي، نظرا لمبيعاتها الضخمة من الأسطوانات وشهرتها الكبيرة. وهي حائزة للقب فنانة الشعب في الاتحاد السوفيتي، وفنانة الشعب في روسيا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خطط نتنياهو لإقالة غالانت تعمق الانقسام في “إسرائيل”

الجديد برس:

دعا منتدى الأعمال الإسرائيلي، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى عدم إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت واستبداله برئيس حزب “اليمين الوطني” غدعون ساعر.

وجاء في بيان المنتدى، الذي يضم رؤساء الاقتصاد والشركات الكبرى في القطاع الخاص في “إسرائيل”، أن “إقالة الوزير تضعف إسرائيل في أعين أعدائها، وستؤدي إلى تعميق الانقسام الداخلي”.

وأضاف البيان “يعرف نتنياهو أكثر من أي شخص آخر، أن جميع المؤشرات الاقتصادية تثبت أيضاً أن إسرائيل تتدهور نحو هاوية اقتصادية وتغرق في ركود عميق، وآخر ما تحتاجه إسرائيل في هذا الوقت هو إقالة وزير الدفاع”.

وفي الإطار عينه، قال عضو الكنيست ورئيس هيئة الأركان العامة سابقاً، غادي أيزنكوت، في مقابلة إذاعية إن “إقالة وزير الدفاع، وأنا لست من أتباع غالانت، أعدت لأهداف سياسية، لتمرير قانون التجنيد، وبالتالي الإضرار بالجيش الإسرائيلي”.

وأشار أيزنكوت إلى أن قرار الإقالة هذا هو “استمرار لسياسة نتنياهو الساخرة، حيث الاعتبار الشخصي السياسي هو الأعلى، فيما لم يتم تحقيق هدف واحد من أهداف الحرب، بعد عام على بدئها”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تداولت، يوم الاثنين 16 سبتمبر الجاري،أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يسعى لإقالة وزير الدفاع، يوآف غالانت، بذريعة “عرقلته توسيع الهجوم على لبنان”، وأن “غدعون ساعر سيخلفه خلال ساعة”.

وإذ نفى مكتب نتنياهو إجراء مفاوضات مع ساعر لتعيينه بدلاً من غالانت وزيراً للدفاع، فإن مسؤولين في “الليكود” أفادوا لوسائل إعلام إسرائيلية بتقارب مهم في المحادثات مع ساعر”.

وقالوا إن “الشيء الوحيد الذي يفصل ساعر عن الحكومة هو قرار نتنياهو إقالة غالانت، وهو القرار الذي لم يتخذه بعد بشكل نهائي”، على الرغم من أن “العلاقات بين نتنياهو وغالانت معكرة”.

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل” في حالة قلق: مطار بن غوريون في مرمى الحوثيين
  • رئيس البرلمان اللبناني: “إرهاب” إسرائيل يأخذ المنطقة إلى “شر مستطير”
  • في ختام مهامها بليبيا.. “غانيون”: صمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • خطط نتنياهو لإقالة غالانت تعمق الانقسام في “إسرائيل”
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • بن ناصر: “سأقدم كل شيء للعودة أكثر قوة”
  • الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد
  • رئيس “حزب العمل” الصهيوني: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية