صحيفة عاجل:
2024-09-20@23:04:44 GMT

«غرفة القصيم» تقيم ملتقى الاستثمار الرياضي

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

«غرفة القصيم» تقيم ملتقى الاستثمار الرياضي

تقيم الغرفة التجارية بمنطقة القصيم "ملتقى الاستثمار الرياضي" الذي يستهدف أكثر من 50 منشأة وكيانا حكوميا وخاصا في مجال الرياضة، والسلوك والغذاء الصحي.

يسلط الملتقى الضوء على الاستثمار في الأنشطة الرياضية، والتعريف بالجهات الداعمة ولوائحها المنظمة واشتراطاتها، وتوضيح سبل تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال.

وبحسب عضو مجلس إدارة غرفة القصيم، رئيس لجنة سيدات الأعمال، سهام القفاري؛ فإن الملتقى يأتي كأحد مبادرات ومشاركات "لجنة سيدات الأعمال" في الغرفة؛ سعيًا إلى تفعيل الدور المناط في دعم ومساندة قطاع الأعمال، وتحقيق أهداف الغرفة في استمرارية تطور ونمو القطاعات الاقتصادية في المنطقة، وتحفيز رواد الأعمال، والمراكز والأندية المهتمة.

وأضافت القفاري، أن الملتقى امتداد لتنشيط مهام المسؤولية المجتمعية المقدمة من إحدى محاضن التجارة والأعمال المختصة، بهدف نشر الوعي الرياضي في المجتمع، وتبيان ضرورة تغيير الأنماط والسلوكيات الغذائية غير الجيدة عبر إحلال البدائل المناسبة من الأغذية الصحية، للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة الحياة، وبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.

من جانبها بينت عضو لجنة سيدات الأعمال في غرفة القصيم، مشرف برنامج الملتقى، أمل النقيدان، أن البرنامج سيقام بمقر الملتقى على شارع الأمير تركي الأول في مدينة بريدة، بتاريخ 07/11/2023م بهدف احتضان المهتمين والراغبين من الجنسين في الاستثمار الرياضي، والتعريف بنشاط المراكز والأندية الرياضية، وتبيان كيفية تأسيس المشاريع الرياضية، والجهات المرخصة ولوائحها والبرامج التمويلية، بالإضافة إلى نشر ثقافة الرياضة في المجتمع، وتعزيز ثقافة الغذاء الصحي.

وأوضحت النقيدان، أن الملتقى سيصاحبه معرض يشارك فيه قرابة 50 كيانًا من الجهات الحكومية المعنية، والمستثمرين والجهات الخاصة التي تُعنى بدعم المشاريع، واستعراض المراكز والأندية الرياضية، والمختصين في نشر الثقافة الرياضية في المجتمع، ومراكز الأغذية الصحية؛ بهدف إيجاد محضن متكامل وبيئة متخصصة تسهل لجميع المهتمين والراغبين في الدخول بهذا المجال من الحصول على جميع الخدمات المقدمة، والتعرف على تنظيمات وإجراءات مجال الاستثمار الرياضي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاستثمار الریاضی

إقرأ أيضاً:

«اجتماعية الشارقة» تعقد ملتقى كبار السن يوم 3 أكتوبر

الشارقة: الخليج
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، ينعقد ملتقى خدمات كبار السن 13، في الثالث من شهر أكتوبر المقبل، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن»، في قاعة الجواهر للمؤتمرات والمناسبات.
ويسلط «ملتقى خدمات كبار السن»، - بحسب مها آل علي، مدير الاتصال الحكومي في الدائرة- الضوء على التحولات الحديثة في مفهوم الشيخوخة، واستكشاف سبل تطوير الخدمات المجتمعية لدعم كبار السن في ظل التطورات السريعة في مجالات التكنولوجيا والابتكار.
وقالت مها آل علي، إن الملتقى يأتي بصفته جزءاً من جهود حكومة الشارقة لدعم كبار السن، والتزامها بمبادرة «الشارقة مدينة مراعية للسن»، التي تسعى إلى خلق بيئة مستدامة تلبي احتياجات كبار السن، مشيرة إلى أنه مناسبة يجتمع فيها نخبة من الخبراء في مجالات الرعاية الصحية، والمجالات التقنية والاقتصاد لمناقشة أفضل الممارسات والتحديات المتعلقة بتقديم خدمات شاملة ومتطورة لكبار السن؛ إذ تعد إمارة الشارقة نموذجاً رائداً في تقديم الخدمات المتكاملة لفئات كبار السن، ولذا يأتي هذا الملتقى ضمن مساعي الإمارة لتعزيز مكانتها في هذا المجال من خلال مناقشة أحدث التوجهات الداعمة للشيخوخة النشطة والمستدامة، كما يعكس الملتقى التزام الشارقة بتوفير بيئة عمرانية واجتماعية متكاملة تتيح لكبار السن المشاركة الفعالة في المجتمع، وهو ما يتماشى مع أهداف الملتقى في تعزيز مكانة كبار السن كجزء حيوي من المجتمع.
وذكرت مدير الاتصال الحكومي، بأن الملتقى سيركز على تأثير التطورات التكنولوجية والابتكارات الطبية في تحسين جودة حياة كبار السن، بما في ذلك استعراض تقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية دمجها في حياتهم اليومية لتعزيز استقلاليتهم وتقديم رعاية ذاتية أكثر فاعلية. وإضافة إلى ذلك، سيتم تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الصحة البدنية والنفسية من خلال النشاط البدني، والتغذية، والتمارين العقلية، إلى جانب مناقشة أفضل الممارسات والسياسات والبرامج الحكومية الحالية.
أما فيما يتعلق بأهدافه، فتكمن في تبادل الرؤى والخبرات حول مفاهيم وممارسات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن، وتناوله لأحدث ما توصل إليه العلم في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، كما تعزيز ممارسات الذكاء الاصطناعي لمواجهة التغيرات الاجتماعية، ودعم جودة حياة كبير السن وفق التطورات المتسارعة وتغير نمط حياته.
ويشارك في الملتقى ضيوف مختصين برعاية كبار السن كما يستعرض الملتقى تجارب رائدة من العالم في تطبيق الممارسات الذكية في حياة كبار السن.

مقالات مشابهة

  • «اجتماعية الشارقة» تعقد ملتقى كبار السن يوم 3 أكتوبر
  • فضل الله يدير الجلسة الافتتاحية بالملتقى العربي للتمويل والاستثمار في القطاع الرياضي
  • انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة
  • «غرفة عجمان» وقنصلية باكستان تبحثان تنمية حجم التجارة البينية
  • ملتقى التاثير المدني: التضامن الوطني يعني قول الحقيقة بشجاعة!
  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير المرخصة بوزارة الآثار
  • انطلاق فعاليات الملتقي الريادي بغرفة المدينة المنورة
  • محافظ الظاهرة يدشن "جائزة الغرفة" لمؤسسات القطاع الخاص
  • غرفة الجيزة تناقش مطالب تجار التموين وشباب منافذ جمعيتي
  • غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي