زنقة 20 | محمد المفرك

افادت مصادر ان مرشحين لاجتياز مباراة إدماج المرشدين السياحيين غير النظاميين تقدموا بشكاية ضد موظف بالمندوبية الجهوية لوزارة السياحة بمراكش يتهمونه فيها بالنصب عليهم في مبالغ مالية ناهزت عشرة ملايين سنتيم بعد أن وعدهم باستغلال وظيفته لتمكينهم من النجاح في مباراة الإدماج.

وحسب ذات المصادر، فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش أمر باعتقال الموظف المذكور ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمامه لاتخاذ المتعين قانونا.

ويشار الى ان مجتازون لامتحان المرشدين السياحيين من ذوي التجربة السياحية و الدراسة كان قد احتجوا أمام مقر المندوبية الجهوية للسياحة بمراكش للتنديد بإقصاءهم من النجاح في الامتحان و “الإقتصار عنوة على المرشدين غير المرخصين من ذوي السوابق العدلية و الاجرام السياحي”.

ورفع المحتجون شعارات تندد بانجاح المسؤولين المحليين بمراكش للمرشدين الغير المرخصين أصحاب السوابق العدلية لإسكاتهم و عدم احتجاج تنسيقياتهم كما في السابق.

واستنكر المحتجون عملية الإقصاء التي طالتهم على الرغم من توفرهم على تجربة مهنية على مدى عقود ومؤهلات دراسية وكفاءة ميدانية مقابل نجاح مرشدين من ذوي السوابق العدلية دائمي الاعتقال من طرف الشرطة السياحية و الأمن الذين يصعب ائتمانهم على السياح وضيوف المدينة والذين يفتقرون إلى لغات التواصل مع السياح.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال

ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمى للسياحة لعام 2024 نظمت " مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال – مصر 57357 " بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية ، وقد كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بقيام سهير مكى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتى بحضور فعاليات الملتقى ، والذى يهدف إلى تسليط الضوء على دور السياحة فى دعم المؤسسات الصحية من خلال مبادرات المسؤولية المجتمعية.

 

فضلاً عن تعزيز الوعى بدور القطاع السياحى فى دعم مستشفى " 57357 " الذى يمثل واحداً من أهم المستشفيات فى علاج الأطفال المصابين بالسرطان.

 حيث يعكس الحدث إلتزام المؤسسات السياحية بتعزيز المسؤولية المجتمعية والمشاركة فى المبادرات الإنسانية التى تسهم فى تحسين خدمات الرعاية الصحية.

 

فضلاً عن أهمية التكافل بين القطاعات المختلفة من أجل التنمية المستدامة ليس فقط على المستوى الإقتصادى بل أيضاً فى الجانب الإنسانى والإجتماعى ، وقامت المؤسسة بتكريم محافظ أسوان ، وتسلمت رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتى درع التكريم .

مقالات مشابهة

  • عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)
  • الملاكمة الحرة في دورة أكتوبر لجماعة سيدي الزوين بمراكش (فيديو)
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال
  • «مصر للطيران» تشارك في ملتقى مؤسسة «57357» للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • محافظ أسوان يكلف رئيس سياحة المشاتى بحضور الملتقى الأول للسياحة
  • الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)
  • مثلي يقتحم سفارة المغرب بالسويد بعد منع “زفاف” أجنبيين بمراكش
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني