المناطق_واس

وقعت هيئة الإذاعة والتلفزيون والهيئة العامة للإحصاء مذكرة تعاون مشترك تستهدف رفع مستوى التعاون بينهما، وتعزيز التنسيق وتكامل الجهود في مجال اختصاصاتهما ووضع إطار عام للأنشطة والمهام المشتركة، وقد مثل الجانبين كلٌّ من الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي, ورئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبدالله الدوسري.

 

أخبار قد تهمك هيئة الإحصاء: ارتفاع الإنفاق على البحث والتطوير بنسبة 32.7% خلال عام 2022م 3 نوفمبر 2023 - 4:46 مساءً رئيس الهيئة العامة للإحصاء يبحث سبل التعاون المشترك مع الجانب البحريني 2 نوفمبر 2023 - 2:23 مساءً

وشملت الاتفاقية عدة مسارات منها تبادل الدعم والخبرات الفنية والعلمية بحسب اختصاص كل طرف، والتعاون لتنفيذ المسوح الإحصائية التي تختص بتوفير البيانات الإحصائية والمؤشرات الخاصة بالسوق الإعلامي والإعلاني، ونسب المشاهدة، ومدى رضا المشاهدين، إلى جانب تبادل المشورة في مجال اختصاصاتهما بما في ذلك البحوث والدراسات، وفتح المجال لمنسوبي الطرفين للمشاركة في حضور الدورات التطويرية والندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل التي يعقدها كل طرف.

 

وأكد الحارثي أن هذه الاتفاقية تؤكد أهمية التكامل بين الجهات الحكومية التي تنعكس إيجابياً على نجاح العمل المشترك، بجانب دعمها لاستراتيجية الهيئة في تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والجهات الحكومية الأخرى بما يواكب عملية التطوير والتغيير التي تمر بها الهيئة.

 

من جانبه أوضح الدوسري أن العمل الإحصائي الذي تضطلع به الهيئة يُعد رافداً مهماً من روافد تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال بناء المؤشرات الإحصائية وقياسها، مشيراً إلى أن قطاع الإعلام يحظى بعناية كبيرة نظرًا للدور المحوري الذي يضطلع به، وكذلك نظرًا لمساهمته الفعَّالة في تعزيز المعرفة وبناء وعي أبناء المجتمع تجاه قطاعات الدولة المختلفة وأعمالها، والتي من بينها الهيئة العامة للإحصاء ودورها في توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية, مفيدا أن هذه الاتفاقية ستعمل على دعم الهيئتين في تحقيق أدوارهما.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإذاعة والتلفزيون الهيئة العامة للإحصاء الهیئة العامة للإحصاء

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين شئون الجنسية والجوازات والإقامة بالبحرين والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد

وقعت شئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية بمملكة البحرين، ممثلة بالوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة العميد عبدالعزيز عبدالرحمن الدوسري، اتفاقية مستوى الخدمة مع المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، ممثلة بالرئيس التنفيذي، يوسف بن إبراهيم العبدان.

تهدف الاتفاقية إلى توثيق وتعزيز التعاون القائم بين الجانبين لتحسين تجربة العملاء لعابري الجسر.

وتضمنت الاتفاقية تعاون الطرفين في تقديم الخدمات المنوطة بهما وفق أفضل معايير الجودة، بهدف تسهيل حركة المسافرين والعابرين، وتقديم أي خدمات أخرى مشتركة.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “الإمارات لتموين الطائرات” و”المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة”
  • اتفاقية تعاون بين شئون الجنسية والجوازات والإقامة بالبحرين والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد
  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • بالتعاون مع منصة “ذا أوبزرفر” المعاشات تنظم ورشة افتراضية عن قوانينها وخدماتها لموظفي الموارد البشرية في القطاعين الحكومي والخاص
  • “هيئة الإذاعة والتلفزيون” تعلن بدء التسجيل في النسخة الثالثة من “شاعر الراية”
  • في المستقبل القريب جدا.. روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران
  • “تريندز” يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • روسيا تتوقع اتفاقية تعاون جديدة مع إيران
  • أخنوش يجمع لفتيت والحليمي تحضيرا للإحصاء العام للسكان
  • الهيئة العامة للإحصاء: ارتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 12.4% في إبريل 2024م