استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير علي الحلبي سفير لبنان بالقاهرة.

 

السيسي يؤكد الأهمية التي توليها مصر لموضوعات الأمن الغذائي والتغذية على المستوى الوطني السيسي يؤكد استمرار المساعي المصرية لوقف إطلاق النار في غزة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد قوة وعمق العلاقات التاريخية الوثيقة والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين، حيث شدد الرئيس في هذا الصدد على ثبات الدعم المصري لمؤسسات الدولة اللبنانية بما يحافظ على استقرار لبنان وأمن شعبها، وهو ما ثمنه رئيس الحكومة اللبناني مؤكداً أهمية الدور المصري في ترسيخ الاستقرار بلبنان، بما يعكس خصوصية العلاقة بين البلدين.

ذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، كما جرى التباحث حول الأوضاع الإقليمية والتصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة، حيث أعرب الرئيس ميقاتي عن التقدير للدور المصري المسئول في هذه الأزمة الخطيرة على المسارين السياسي والإنساني، واستعرض الرئيس الجهود التي تقوم بها مصر للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار وإتاحة المجال لنفاذ المساعدات الإنسانية، وأكد الجانبان ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته في هذا الصدد، من خلال العمل المكثف على احتواء الموقف وتجنب توسع نطاق العنف، مع ضرورة إعادة إطلاق مسار السلام،  وتطبيق مبدأ حل الدولتين، بما يحقق العدل والأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الحكومة اللبنانية رئاسة الجمهورية الدولة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: ثبات حصة مصر من مياه النيل من ثوابت أمننا القومي

كتب- محمد أبو بكر:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عددًا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المهمة على الساحة؛ حيث ناقش أهمية إدارة الموارد المائية في مصر.

وأكد مدبولي أن مصر حققت تقدمًا كبيرًا في استغلال المياه؛ حيث لم تعد تُلقى أية نقطة مياه في البحر المتوسط.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن كل المياه يُعاد استغلالها بعد المعالجة في مشروعات متعددة؛ بما في ذلك الزراعة، مثل الاستزراع السمكي، مؤكدًا أن الحكومة توقفت عن إلقاء المياه في المصبات.

وأشار رئيس الوزراء إلى الجهود الحكومية في تحسين محطات الصرف الصحي؛ حيث تم تحويل جميع المحطات في محافظات الصعيد إلى محطات معالجة ثلاثية، مما أدى إلى معالجة كاملة للمياه، وقد تم صرف مئات المليارات على هذا المشروع.

ولفت مدبولي إلى أهمية ملف تحلية مياه البحر، مشيرًا إلى أن الإنتاج اليومي من مياه التحلية في مصر ارتفع من 80 ألف متر مكعب في عام 2015 إلى مليون ونصف متر مكعب اليوم.

وأضاف مدبولي أن حصة مصر الثابتة من مياه النيل، تعتبر من ثوابت الأمن القومي للدولة، تظل ثابتة، إلا أن الزيادة السكانية تتطلب من الحكومة العملَ على إضافة موارد مائية جديدة؛ لضمان تلبية احتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • الرئيس السيسي: مصر ستظل أكبر من جميع التحديات والصعاب بوحدة شعبها
  • الرئيس السيسي: ستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • أمير قطر يؤكد تضامن بلاده مع لبنان ويوجه بسرعة الدعم الإنساني لضحايا العدوان
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • رئيس الوزراء: ثبات حصة مصر من مياه النيل من ثوابت أمننا القومي