صحيفة صدى:
2024-07-06@18:48:18 GMT

إيقاف لاعب ألعاب القوى عمر هوساوي 4 سنوات

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

إيقاف لاعب ألعاب القوى عمر هوساوي 4 سنوات

ماجد محمد

أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، اليوم السبت، قراراً تأديبياً بإيقاف اللاعب عمر هوساوي، لاعب ألعاب القوى بنادي الهلال لمدة 4 سنوات.

ويعد الانتهاك هو وجود عناصر محظورة أو نواتجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العيّنة التي أُخذت من اللاعب، والمادة المحظورة هي Darbpoetin وهي من المجموعة ع2 “هرمونات الببتايد”، وهي مواد محظورة رياضيًا أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقًا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية للمنشطات.

ومن جانبه، تنازل اللاعب عن حقه في فتح وتحليل العيّنة B، وقامت اللجنة بإتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة الاستماع، وتقرّر حظر اللاعب من المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية وعودته للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم الأهلية.

وتمّ منح اللاعب الحقوق المتعلقة كافة بالاستئناف وتمّ إشعاره والاتحاد السعودي والدولي لألعاب القوى بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة لاعتماد تنفيذها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ألعاب القوى عمر هوساوي

إقرأ أيضاً:

«الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك

استعرضت الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، مشاركة الدولة في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والمرحلة التالية لما بعد الأولمبياد، إضافة إلى الجوانب الفنية والإدارية والمالية للرياضة الإماراتية، واللوائح والنظم التشريعية الخاصة بقطاع الرياضة في الدولة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بدبي، بحضور غانم مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، وفارس المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، والشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع آليات وجهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، وبعض التقارير والمبادرات والمقترحات المتعلقة بمستقبل رياضة الإمارات وتطويرها، وأهمية تبادل الخبرات والأفكار لتحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى الارتقاء بالرياضة الإماراتية وتعزيز مكانتها في الساحة الرياضية الدولية.
وأكدا أهمية هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون وتكامل الجهود بينهما لتحقيق المستهدفات الرياضية وصولاً لتطوير قطاع الرياضة في الدولة، وبحث إمكانية تفعيل المزيد من الشراكات البناءة بين الجهتين، وتعزيز أطر التعاون الثنائي، بما يخدم تطوير الحركة الأولمبية الإماراتية لتحقيق الطموحات الرياضية الوطنية.
من جانبه أعرب سعادة غانم مبارك الهاجري، عن تقديره لجهود اللجنة الأولمبية الوطنية في توفير كل سبل الدعم للرياضيين الإماراتيين والمنتخبات الوطنية لدى مشاركتهم في المنافسات الرياضية لتحقيق التميز الرياضي.
وقال إن توحيد الجهود مع الشركاء في القطاع الرياضي والقطاعين الحكومي والخاص وتعزيز أطر الشراكة الخاصة مع اللجنة الأولمبية الوطنية، يسهم في ضمان التمثيل المشرف للدولة في أولمبياد «باريس 2024»، ومختلف الاستحقاقات الرياضية المقبلة، وزيادة فرص وصول اللاعبين المحترفين إلى منصات التتويج، كما يعزز تحقيق المستهدف الوطني الطموح للاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 بتأهل أكثر من 30 رياضيا إماراتياً للألعاب الأولمبية 2032.
من جهته، أكد فارس المطوع، التزام اللجنة بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، واستمرار جهود التعاون والتنسيق الدائم، ما يسهم في تحقيق إنجازات رياضية متميزة لرفع اسم الدولة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • استشارية توضح موعد إيقاف الإسبرين وإبر السيولة خلال فترة الحمل
  • لاعبون ماتوا في عز شبابهم.. أحمد رفعت أعاد القصص المؤلمة للأذهان
  • الاتحاد يستقر على الاستغناء عن 7 لاعبين محليين
  • سبب مرض اللاعب أحمد رفعت.. توفي بعد تدهور حالته الصحية
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • "يويفا" يفتح تحقيقا ضد لاعب منتخب تركيا
  • الاتحاد يحسم مصير أحمد حجازي خلال ساعات