صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@15:53:29 GMT

خبير كوري: الإمارات أصبحت قوة فضائية عالمية

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

أشاد خبير العلوم وصانع المحتوى الكوري أوربت بالنجاح الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء خلال الآونة الأخيرة بعدما نجحت في إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ وبالتالي أصبحت الدولة الخامسة على مستوى العالم في إنجاح تلك المهمة بعد الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا والهند ..مشيراً إلى أن التطور السريع الذي حققته دولة الإمارات في صناعة الفضاء.

وقال أوربت خلال جلسة حوارية بعنوان "إلى أي مدى وصل حلم البشر بالتوجه إلى الفضاء" والتي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ 42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب إنه في غضون 20 عاماً فقط قفزت دولة الإمارات العربية المتحدة التي كانت تتعاون مع كوريا الجنوبية في بناء الأقمار الصناعية إلى أن أصبحت قوة فضائية عالمية بينما أصبحت كوريا الجنوبية الدولة السابعة عالمياً في امتلاك صاروخ فضائي خاص بها.

وأضاف أن دولة الإمارات تعد شريكاً استراتيجياً لكوريا الجنوبية في مجال تكنولوجيا الفضاء وأظهرت الإمارات نموًا هائلاً في هذا القطاع خلال فترة وجيزة بعدما أذهلت العالم بتحقيق إنجازات ملموسة منها إطلاق القمر الصناعي "دبي سات 1" عام 2009 و"دبي سات- 2" عام 2013 بالتعاون مع كوريا كما تم تأسيس وكالة الإمارات للفضاء عام 2014 وفي عام 2018 أطلقت قمراً صناعياً باسم خليفة سات".

أخبار ذات صلة وفد إماراتي يزور واشنطن لتعزيز التعاون بمجالات العلوم والتكنولوجيا والفضاء أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة

ولفت إلى أن كوريا وقّعت مع دولة الإمارات اتفاقية خاصة بمذكرة التعاون المُعدلة حول التشارك في استكشاف واستخدام الفضاء مع وكالة الفضاء الإماراتية وتستهدف توسيع التعاون ليشمل مجالات استكشاف الفضاء للأغراض السلمية والاتصالات عبر الأقمار الصناعية والملاحة عبر الأقمار الصناعية ومراقبة الأرض واستخدام المحطات الأرضية.

وقال الخبير الكوري إن اهتمامات جمهورية كوريا الجنوبية تتركز على استكشاف القمر حيث أطلقت أول مسبار قمر باسم "دانوري" وينقسم هذا المسبار إلى 3 مركبات إحداها مدارية وأخرى للهبوط وثالثة استكشافية ..مشيراً إلى أن المسبار أطلق بمعدات مختلفة منها "مطياف أشعة جاما" للتحليل الطيفي لأشعة جاما وجهاز لتجربة الإنترنت على الفضاء وجهاز لقياس المجال المغناطيسي وكاميرا للتصوير الاستقطابي لتحليل تأثير جسيمات سطح القمر والأشعة الكونية فضلاً عن كاميرا عالية الدقة لالتقاط فيديو لاستكشاف الأماكن المرشحة لهبوط مركبة على سطح القمر.

وأكد أوربت أن الفضاء ليس مجرد مسألة مصلحة وطنية بل هو تحدٍ لكل البشر بأكملهم للتعامل معه سويا وهو أمر يتطلب خيالاً لا حدود له يتجاوز المستحيلات التقليدية.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفضاء الإمارات كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة دولة الإمارات إلى أن

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت البيانات الرسمية من كوريا الجنوبية أنه في النصف الأول من عام 2024 ، زادت صادرات المواد الغذائية والمنتجات ذات الصلة من البلاد بنسبة 5.2% على أساس سنوي ، مدعومة بشعبية المعكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.

بلغت قيمة صادرات قطاع الأغذية المسمى "ك-فود بلس" 6.21 مليار دولار ، مقارنة بـ 5.9 مليار دولار في العام السابق ، وفقا لبيانات وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية ، التي أوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب يوم السبت.

وفقا للبيانات ، زادت صادرات المعكرونة سريعة التحضير بنسبة 32.3 % ، لتصل إلى 590.2 مليون دولار ، وزادت صادرات منتجات معالجة الأرز بنسبة 41.4 % لتصل إلى 136.9 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة