قال مصدر حكومي، إن خطة تخفيف الأحمال الجديدة، التي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء ووجهت بها وزراة الكهرباء والطاقة المتجددة، تشير إلى انقطاع الكهرباء لمدة ساعة واحدة بدلًا من ساعتين، لأنه تم تخفيض الأحمال بنسبة 1600 ميجا وات، بدلا من 3200 ميجا وات.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن خطة تخفيف الأحمال الحالية، هي نفس الخطة التي وضعتها الحكومة في شهر يوليو الماضي، بعد المؤتمر الذي عقده الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور طارق الملا، وزير البترول والطاقة المتجددة.

خطة تخفيف الأحمال الحالية

وتستعرض بوابة «الوطن» في السطور التالية، جداول خطة تخفيف الأحمال الحالية، بعد تعديل فترة انقطاع التيار الكهربائي لساعة واحدة بدلا من ساعتين، وهي كالتالي، وفقا لما صرح به المصدر الحكومي:

- خطة تخفيف الأحمال في محافظة القاهرة، من هذا الرابط https://www.elwatannews.com/data/iframe/pdf/202307312.pdf .

- خطة تخفيف الأحمال في محافظة الجيزة، من خلال هذا الرابط https://www.elwatannews.com/data/iframe/pdf/45487888888.pdf .

- خطة تخفيف الأحمال بمحافظة أسوان، من هذا الرابط https://www.elwatannews.com/data/iframe/pdf/202307311.pdf .

- خطة تخفيف الأحمال في محافظة القليوبية من خلال هذا الرابط https://www.elwatannews.com/data/iframe/pdf/202307312.pdf .

- خطة تخفيف الأحمال في الشرقية من خلال هذا الرابط https://www.elwatannews.com/data/iframe/pdf/454878787878555.pdf .

وكرر المصدر الحكومي حديثه لـ «الوطن»، أن خطة تخفيف الأحمال هي نفس الخطة التي أقرتها الحكومة سابقا في شهر يوليو الماضي، بانقطاع الكهرباء لمدة ساعة في المواعيد المعروفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء تخفيف الأحمال الأحمال الحكومة خطة تخفیف الأحمال فی

إقرأ أيضاً:

أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات.. بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في مختلف المحافظات، يتساءل العديد من المواطنين وبالأخص طلبة الثانوية العامة 2024، عن خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات، وذلك عقب إعلان مجلس الوزراء مؤخرًا تقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين، بدايًة من أمس السبت 29 يونيو 2024.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

وكشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن تعديل خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات، حيث تبدأ من الساعة الـ 3 مساءً حتى الـ 7 مساءً موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، بشرط ألا تزيد مدة قطع الكهرباء لكل منطقة عن ساعتين.

وبالتزامن مع سير عملية امتحانات الثانوية العامة 2024، أوضحت الشركة، أنه تم تعديل خطة تخفيف الأحمال، إذ تبدأ من الساعة الـ 3 عصرًا بدلًا من الـ 11 صباحًا، ومن الساعة 7 مساءً بدلا من الساعة 5 مساء، وذلك بدايًة من الأربعاء الماضي 8 مايو 2024 وحتى يوم السبت 20 يوليو القادم.

تخفيف الأحمالموعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

ومن المقرر أن تستمر خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مناطق مختلفة في المحافظات لمدة 3 ساعات حتى انتهاء الأسبوع الحالي، ومع بداية الأسبوع القادم تتم عملية تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الثاني من شهر يوليو المقبل، ويتم وقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024، فيما يتم إنتهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الحالي.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

1) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «1»، من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

2) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «2»، من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

3) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «3»، من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

4) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «4»، من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

5) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «5»، من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

6) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «6»، من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضاًبالرابط.. طرق الاستعلام فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024

تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر

طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها

مقالات مشابهة

  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • مصادر بالكهرباء: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات ولم تصلنا تعليمات للتقليص
  • مصادر بـالكهرباء توضح حقيقة تقليص مواعيد تخفيف الأحمال
  • حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال ظهور الحالة "مدفوعة" وعدم استلام مبلغ الدعم
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • هل تنتهي أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال 2024؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها