دائما ما يلجأ المواطنون خلال فترات الحروب وعدم الاستقرار المالي التي تشهدها دول العالم للجوء إلى أفضل الطرق من أجل الحفاظ على قيمة أموالهم ولمنع تآكل المدخرات نظرا لحالة التضخم العالمية التي تشهدها دول العالم، إذ يرى البعض في العقار كونه الملاذ الآمن، غير أن خبراء الذهب دائما ما ينصحون المواطنين في شراء الذهب لسهولة شراءه وتسيله مستقبلا.

«العقار أفضل من الذهب».. كلمات عكست أهمية العقار عن الذهب بناءً لما قاله الدكتور وائل سلام، الخبير الاقتصادي، مشيرا إلى أن الاستثمار في العقار يعد الأفضل عن الاستثمار في الذهب، ذلك لكون العقار دائما ما يكون نواة من أجل إنشاء مشروع كبير عبر الإيجار أو البيع مستقبلا، وهو الأمر الذي دائما ما يدر على صاحبه دخلا وفيرا، عبر تأجير الوحدة والحصول على عائد شهري ثابت.

العقار دائما ما يزيد ولا ينقص

الدكتور وائل سلام الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ«الوطن» أكد أن المثل الشعبي الذي يقول بأن العقار هو ابن بار لصاحبه دائما ما يكون صحيحا بسبب أن من يقوم بشراء وحدات سكنية يمكنه فيما بعد تأجيرها لسنوات، وفي حال رغب في بيع الوحدة السكنية فسيقوم ببيعها بأضعاف المبلغ الذي اشتراه بها، ومن هذا المنطلق سيكسب صاحب الوحدة السكنية المبلغ مرتين، الأولى عبر الإيجار، والثانية عبر البييع، مشيرًا إلى أن هذا لا يحدث مع الذهب باعتباره مخزنًا للقيمة فقط.

رئيس شعبة الذهب: الذهب الأفضل في التحوط بالعملة على الإطلاق

وجهة النظر الخاصة بالعقار لم تلاق الترحيب الكافي عند هاني جيد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إذ اعتبر كون الذهب هو أسرع الطرق وأفضلها للحفاظ على العملة، مدللا في حديثه لـ«الوطن»، على كون قيم الانخفاضات في الذهب دائما ما تكون قليلة حال مقارنته بالعقار، كما يحتاج العقار لتوافر رأس مال كبير لشراء الوحدة، في حين لا يتطلب شراء الذهب مثل تلك الأموال الطائلة، «ممكن بـ20 ألف تشتري جنيه ذهب، وفيه حجات بأسعار أقل».

هاني جيد: من السهل تسييل الذهب بعكس العقار

وأوضح رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية أن الاستثمار في الذهب سهل ويسير ويمكن للشخص الاستثمار بأي مبلغ يريد سواء آكان كبيرا أم صغيرا، لوجود كثيرا من الأحجام كالسبائك أو المشغولات الذهبية أو الجنيهات الذهبية، وهو الأمر غير المتوفر في العقار الذي يتطلب دائما لوجود مال وفير لشراء الوحده سكنية، كما شدد على كون سلعة الذهب والمشغولات الذهبية يمكن تسييلها لأموال بشكل أسهل من العقار وفي وقت أقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العقارات الذهب الاستثمار دائما ما

إقرأ أيضاً:

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نابولي الإيطالي ينوي الاحتفاظ بنجمه الجورجي كفيشا كفاراتسخيليا، حيث يبدو أن العرض الذي قدمه باريس سان جيرمان الفرنسي  تبلغ قيمته 110 مليون يورو لم يكن كافيًا لإقناع نابولي ببيعه.

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان 

أفادت صحيفة توتو سبورت الإيطالية بأن فكرة نابولي ستكون هي أن يكون كفاراتسخيليا ركيزة أساسية في مشروع المدير الفني الجديد أنطونيو كونتي في ملعب دييجو أرماندو مارداونا.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن نابولي يعمل على تحسين الوضع التعاقدي لكفاراتسخيليا الذي يستمر في الحصول على راتب يبلغ قدره 1.4 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الفكرة ستكون هي تجديد عقده حتى عام 2029 مع زيادة راتبه إلى 5 مليون ونصف المليون يورو سنويًا وبناءً على طلب وكيل أعماله سيكون هناك شرطًا جزائيًا سيُحدده نابولي وتبلغ قيمته 130 مليون يورو.

دون التضحية بنجم "السامبا".. برشلونة يحاول حسم صفقة معقدة شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه بذلك سيضع نابولي حدًا لكل الأندية المهتمة بكفاراتسخيليا، حيث سيكون على النادي الذي يريد الحصول على خدماته دفع 130 مليون يورو وهو رقم يبدو مرتفعًا جدًا ومن المنتظر أن يتم إعلان هذا الاتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • ذيب: “هذه هي أهدافي في الموسم المقبل مع شباب قسنطينة”
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • شعبة صناعة الذهب: الفريق كامل الوزير قادر على تحقيق طفرة في ملف توطين الصناعات المحلية
  • شعبة الذهب: التغيرات الحكومية تؤكد اعتزام الحكومة على تطوير القطاع الصناعي
  • ما المطلوب من الحكومة المصرية الجديدة؟.. خبراء يجيبون لـCNN
  • خبراء يرحبون بقرار عودة وزارة الاستثمار: تساهم في زيادة الصادرات المصرية