قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إنه "سيسمح للفلسطينيين في شمال قطاع غزة بالتوجه جنوبا، عبر طريق آمن، لمدة 3 ساعات"، مكررا دعواته للفلسطينيين بالتوجه نحو جنوبي القطاع.

وأشار بيان للجيش الإسرائيلي، عبر منصة "إكس"، إلى أنه "سيسمح بالمرور على طريق صلاح الدين اليوم (السبت) بين الساعة الواحدة (13:00) والساعة الرابعة (16:00) مساء".

وأضاف: "من أجل سلامتكم، انتهزوا الوقت القادم للتحرك جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة. إذا كنتم تهتمّون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجِهوا جنوبًا وفقًا لتعليماتنا".

#عاجل أيها سكان غزة،
أود إعلامكم أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيسمح بالمرور على طريق صلاح الدين اليوم بين الساعة الواحدة (13:00) والساعة الرابعة (16:00) مساء. من أجل سلامتكم، انتهزوا الوقت القادم للتحرك جنوبًا إلى ما بعد وادي غزة.
إذا كنتم تهتمّون بأنفسكم وبأحبائكم، فاتجِهوا جنوبًا… pic.twitter.com/WpKCbzra6J

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 4, 2023

وصرح المبعوث الأميركي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط، ديفيد ساترفيلد، في وقت سابق السبت، بأن "هناك 800 ألف شخص انتقلوا إلى جنوبي القطاع، في حين يتراوح عدد الموجودين في شماله بين 350 و400 ألف شخص".

وفي 7 أكتوبر، شنت حركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، هجوما على إسرائيل، بإطلاق آلاف الصواريخ وتسلل مسلحين تابعين لها إلى بلدات ومناطق غلاف غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، معظمهم من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

ديفيد ساترفيلد: هناك آلية متفق عليها لإدخال الوقود لغزة حال نفاده أكد المبعوث الأميركي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط، ديفيد ساترفيلد، السبت، أن هناك آلية "متفق عليها" لإدخال الوقود إلى قطاع غزة حال نفاده.

وردت إسرائيل على الهجوم بقصف مكثف على غزة، وتوغل بري، مما تسبب بمقتل نحو 9500 فلسطيني، غالبيتهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، حسب وزارة الصحة في غزة.

وهناك تحذيرات أممية من تردي الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، في ظل الحصار وقطع الكهرباء والمياه والوقود عن نحو 2.2 مليون نسمة، في وقت دخل فيه عدد قليل من شاحنات المساعدات الإنسانية من خلال معبر رفح.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جنوب ا

إقرأ أيضاً:

بالصور.. من هم قتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان؟

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل الجنديين الإسرائيليين إيتان استر ودانيال عزام من وحدة إيغوز خلال الاشتباكات الليلة الماضية مع حزب الله في لبنان.    

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفاً محدد الهدف في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • بالصور.. من هم قتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان؟
  • الاحتلال يوسّع نطاق دعوته للسكان إخلاء مناطق في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات للتوغل البري في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انضمام وحدات مشاة ومدرعات إلى التوغل البري في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في بيروت
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان ضد حزب الله
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة