عقد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اجتماعا لمناقشة مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع - الخط الأزرق  "أكتوبر - أبو سمبل"، وذلك بحضور هدى المغربي السكرتير العام لمحافظة الأقصر، واللواء أشرف عبدالعزيز رئيس لجنة القطار السريع بالهيئة القومية للأنفاق، والمهندس أسامة زكي ممثل الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس ياسر محمد، والمهندس محمد عبد المنعم ممثلا شركة Siac، والمهندس صابر محمود منسق القطار السريع لهيئة الطرق، ورؤساء المدن والمراكز والتنفيذيين المعنيين.


بدأ الاجتماع بوصف شامل لمسار المشروع واستعراض المحطات الرئيسية والاقليميـة وهي محطة الأقصر وتصل مساحة الموقع العام للمحطة بالأقصر 185680 متر مربع،  ومحطة أرمنت ومساحتها 158400 متر مربع، ومحطة إسنا ومساحتها 176185 متر مربع، وتم عرض الأعمال الجارية بالمحطات الثلاث، وموقف التنسيقات الخاصة بتعارضات المرافق العامة داخل احداثيات الموقع العام للمحطات.
كما تمت مناقشة موقف تعارضات القطاع السريع مع مدينة طيبة الجديدة، ومدينة الأقصر الجديدة، ومدينة إسنا الجديدة، والإجراءات المتخذة في هذا الشأن.
وتم تحديد مواقع التعارضات التابعة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مع مسار مشروع القطار الكهربائي السريع.
كما تم عرض مقترحات تغذية محطات القطار الكهربائي السريع بالأقصر وإسنا وأرمنت،بمياه الشرب والصرف الصحي. 
وقال محافظ الأقصر أن هذا المشروع الفائق السرعة يمثل قيمة كبرى للمواطن والسائح لتخفيف واختصار زمن الرحلات بين المحافظات ويهدف لتحفيز النمو الاقتصادي لمصر وتحويلها إلى مركز إقليمي.

الاجتماع (5) الاجتماع (4) الاجتماع (3) الاجتماع (2) الاجتماع (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع الأقصر القطار السريع مدينة إسنا القطار الکهربائی السریع

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة حول «المرأة والتكنولوجيا» ضمن أعمال الشبكة الإقليمية لتعزيز دور المرأة في مواقع القيادة واتخاذ القرار، بحضور كل من الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس والمنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، ونهى مرسي رئيسة الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس، وشيماء نعيم مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالمجلس (عضوات الشبكة بمصر)، والدكتور محمد حجازي المستشار القانوني لغرفة تكنولوجيا المعلومات لاتحاد الصناعات المصرية.

فترة رئاسة مصر للشبكة الإقليمية

وافتتحت الندوة الدكتورة نسرين البغدادي، وعرضت نبذة تعريفية عن فترة رئاسة مصر للشبكة الإقليمية التي تضم مصر وتونس والأردن والمغرب.

وأكدت المنسقة الوطنية للشبكة الإقليمية، أن الهدف من عقد الندوة هو التوعية بالتشريعات التي توفر الحماية للمرأة في إطار التعامل مع التكنولوجيا، مؤكدة أن موضوع «المرأة والتكنولوجيا» يعد أحد أهم الموضوعات المطروحة علي الساحة حاليًا، مضيفة أن التكنولوجيا قد خدمت المرأة ولكن لها أيضا جانب سلبي عليها، مشيرة إلى أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني الذي يهدد المرأة لاسيما في المناصب القيادية.

العنف السيبراني ضد المرأة 

فيما ناقش الدكتور محمد حجازي «العنف السيبراني ضد المرأة في مواقع اتخاذ القرار»، والتحديات التي تواجه المرأة خلال استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشمل التحرش، واختراق حساباتها الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتهديد بتدمير سمعة المرأة بصور وفيديوهات مفبركة، ونشر اشاعات وأكاذيب عن المرأة، ثم تطرق الي طرق حماية المرأة من العنف السيبراني ومنها عدم تصفح اى مواقع غير موثوقة، وعدم توصيل الهاتف المحمول بأي شبكة مجهولة المصدر، ووجوب التوقف عن استخدام كارت المشتريات (الفيزا) للشراء من مواقع مجهولة عبر الانترنت.

كما أشار الدكتور محمد حجازي الي القوانين المصرية التي تنظم التعاملات السيبرانية و تكافح جميع الجرائم الإلكترونية، كما عرض الفرق بين الأمن السيبراني وحفظ الخصوصية.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة
  • السودان..اغتيال طبيب بطريقة بشعة
  • زراعة بني سويف تستقبل خبير ياباني لبحث دعم مشروع تطوير الري الحقلي
  • القومي للمرأة يناقش أضرار الذكاء الاصطناعي والعنف السيبراني على السيدات
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • على مساحة 8 ملايين متر مربع قطر تدشن مشروع سميسمة المستدام
  • الرئيس السيسي يهنئ البابا فرانسيس بمناسبة العيد القومي للفاتيكان
  • نائب محافظ القاهرة تبحث سبل تدعيم قرية الفواخير بخدمات جديدة لخدمة السياحة