آخر تحديث: 4 نونبر 2023 - 2:20 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، السبت، ان محاكمة رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي قريبة جدا. وقال العتبي في حديث صحفي، ان “لجان التحقيق في تجاوزات وخروقات حكومة رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي مستمرة في أداء واجباتها وهي تحقق إنجازات خاصة مع توفر المزيد من الأدلة التي تؤكد وجود مخالفات صريحة في اليات التعامل مع المال العام ووجود شبهات فساد كبيرة”.

وأضاف، ان “10 ملفات حتى الان تدين الكاظمي وحكومته وامر استقدامه للمحاكمة بات قريبا لكن الامر يبقى رهن سلطة القضاء العراقي باعتباره هو من يحسم ملف القضايا امامه”.وأشار الى ان “حجم الفساد في حكومة الكاظمي كبير وهناك ملاحقات لبعض أركانها حاليا”، مؤكدا ان “حسم التحقيقات سيحتاج الى مزيد من الوقت لكن كل المؤشرات تدلل باننا امام ملفات مهمة سيكشف عنها بالقريب العاجل”.وكان القضاء العراقي اصدر مذكرات استقدم بعض مستشاري ومساعدي  رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي للتحقيق في قضايا فساد مالي واداري”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة متهم في أحداث مجلس الوزراء

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، الموافق 5 أكتوبر 2024، محاكمة أحد المتهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث مجلس الوزراء».

أحداث مجلس الوزراء

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء، ونسب قضاة التحقيق، المستشارين وجدي عبد المنعم، ووجيه الشاعر، وحسام عز الدين، للمتهمين ارتكابهم جرائم تجمهر مخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات ومنعهم قوات الأمن، من تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وجاء في أمر إحالة المتهمين للجنايات أنه وآخرين ارتكبوا جرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمباني ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

اقرأ أيضاًنشرة «الأسبوع» المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

على بابا في الطيارة.. القبض على مسافر سرق عملات أجنبية من أجانب

ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة الجوي لاتهامه بسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهمي أحداث مجلس الوزراء إلى 15 ديسمبر
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في أحداث مجلس الوزراء
  • اليوم.. استكمال محاكمة 6 متهمين في "أحداث مجلس الوزراء"
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • حكومة … نسخ … لصق مع فلتر
  • وزير سابق في حكومة العثماني يظهر في إيطاليا بعد تداول خبر إغلاق الحدود في وجهه
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة