أكد النائب خالد مصطفى عبدالوهاب، عضو مجلس الشيوخ، أمين لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن أمانة العاصمة، أن مصر لها دور محورى في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتسعى دائما إلى الحفاظ على سلامة المدنيين، وحقن الدماء، وحل القضية الفلسطينية من منظور شامل، يضمن وقف انتهاكات الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

مشيدا بالموقف القوي للقيادة السياسية المصرية في رفض الانتهاكات والتهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وقال النائب خالد مصطفى عبدالوهاب، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن مصر خطت خطوات كبيرة نحو حل أزمة قطاع غزة، لما تتمتع به من ثقة دولية كبيرة، وعلاقة بكافة الأطراف والقوى. مضيفا: فلسطين تحتل مكانة خاصة لدى قلوب الشعب المصرى.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، أنه يجب رفع انتهاكات الاحتلال في غزة للجنائية الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها، وتوثيق هذه الجرائم بقكل قوة وبتفاصيل عدوانها.

وشدد مصطفى، أن مهمة إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي أصبحت سهلة، بعد إعلان المحكمة الجنائية الدولية، لمحاسبة إسرائيل على جرائمها، خاصة أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي في غزة، في ظل سلطات الاحتلال بانتهاكات يعاقب عليها القانون الدولي، ودأبت على قصف المنشآت المدنية من مستشفيات ومدارس ومراكز إيواء ودور عبادة، واستهداف المدنيين العزل، وهي كلها ممارسات تخالف القانون الدولى.

وواصل: على المنظمات الدولية سرعة التحرك ووقف العدوان الإسرائيلي، على غزة وإعلاء القيم الإنسانية والدفاع عن استهداف المدنيين، لأن المجتمع الدولى مسئول مسئولية كاملة عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد أهالى غزة، واستهدافه للمدنيين من الأطفال والشيوخ والنساء.

واختتم أن وقفة مصر طوال الأزمة الحالية، دفعت اسرائيل لتغيير خططها وكشف أفعالها أمام العالم كله، وجرائمها منذ اللحظة الأولى مطالبا بتضافر الجهود لمحاسبة الكيان الصهيوني على فعلته وجرائمه وملاحقة قياداته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دعم حقوق الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

"عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال

رحب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار قدمته دولة فلسطين، يطالب إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بإنهاء وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهراً.
وثمن الرئيس الفلسطيني مواقف الدول التي صوتت لصالح القرار ووقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، ودعاها إلى اتخاذ إجراءات فردية وجماعية لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ القرار الذي يطالبها بالامتثال دون إبطاء لجميع التزاماتها بموجب القانون الدولي.
أخبار متعلقة استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلةالجيش الجزائري يقبض على 7 عناصر إرهابية ‏ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال - رويترز
وأشار إلى أن حصول مشروع القرار الفلسطيني، على تصويت ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعد إجماعاً دولياً على عدالة القضية الفلسطينية، وانتصاراً لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

مقالات مشابهة

  • قرار أممي يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.. وحماس ترحب
  • "عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • نقابة المحامين أعطت الإذن بملاحقة عيسى الخوري وتويني
  • محافظ عدن يدين استمرار قوى الاحتلال السعودي والإماراتي في استهداف حياة المدنيين بالمدينة
  • مخزومي: ما فعلته إسرائيل جريمة وانتهاك صارخ للقوانين الدولية
  • سلام يدين استمرار قوى الاحتلال في استهداف حياة المدنيين بعدن
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • "ثابت" تدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمها في صبرا وشاتيلا وحرب الإبادة بغزة