السبت, 4 نوفمبر 2023 2:35 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، مع سفراء خمس دول التعاون بمجالات التدريب وضبط الحدود.

وذكرت بيان للوزارة ،تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري التقى، اليوم، سفير جمهورية فرنسا لدى العراق. وجرى بحث تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ونظيرتها الفرنسية”.

وأشاد السفير بـ”التقدم الأمني في العراق”، مؤكداً “حرص بلاده على استمرار التنسيق في المجالات الأمنية”.

وأضافت الوزارة، أن “الوزير التقى سفيرة أستراليا بمناسبة انتهاء مهام عملها في العراق، متمنياً لها النجاح في عملها المقبل، مثمناً دورها في تمتين العلاقات بين العراق وأستراليا، من جانبها قدمت السفيرة الأسترالية شكرها لوزارة الداخلية على تقديمها التسهيلات كافة خلال فترة وجودها سفيرة لبلادها”.
في غضون ذلك، التقى وزير الداخلية، سفير الاتحاد الأوروبي مناسبة تسنمه مهام عمله سفيراً للاتحاد الأوروبي في العراق، وناقش الجانبان رفع مستوى التعاون في شتى المجالات في مقدمتها مكافحة الإرهاب والمخدرات، وتم التأكيد على وضع وجهة نظر مشتركة لتعزيز التنسيق في المستقبل.

هذا والتقى أيضاً سفير جمهورية تركيا لدى العراق، وبحث معه جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحضور الملحق العسكري الجديد، وتخلل اللقاء مناقشة التنسيق في مجالات التدريب والعمل الاستخباري وضبط الحدود.كما التقى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، سفير جمهورية باكستان لدى العراق بمناسبة انتهاء مهام عمله، مشيداً بجهوده خلال فترة تواجده سفيراً لجمهورية باكستان، متمنياً له التوفيق والسداد في عمله المقبل.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار

بحث وزير السياحة والآثار شريف فتحي مع نائب وزير الثقافة السعودي حامد بن محمد فايز، التعاون المشترك في مجال الآثار.

جاء ذلك خلال اللقاء اليوم الخميس، حيث تم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون في مجال المتاحف، وأعمال الحفائر الأثرية وتوثيقها، وإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالسعودية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية العريقة.

كما تم الحديث عن مشروع متحف الحضارات الذي تقوم المملكة العربية السعودية بتأسيسه حالياً والمقرر افتتاحه خلال الربع الثاني من عام 2026 ومناقشة إمكانية قيام وفد متخصص برئاسة مدير متحف الحضارات بزيارة مصر للقاء الوزير والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال المتاحف.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها الوزير للعاصمة السعودية الرياض لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، التي استهلها بلقاء وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار ومناقشة آليات الترويج السياحي المشترك وزيادة حركة السياحة البينية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • عبدالغفار يبحث مع سفير السويد التوسع في الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان
  • وزير السياحة يبحث مع نائب وزير الثقافة السعودي التعاون في مجال الآثار
  • سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي
  • سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة
  • الامين العام لوزارة الخارجية التقى سفير اليابان
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية