أصبحت قدماها تقوم بدور الذراعين، قصة عزيمة حظيت بها "جنة"، وحولت حياتها إلى جنة إصرار وتحدٍ على الأرض.

وُلدت بدون ذراعين ولكن الله حباها بقدمين تتمتعان بليونة خارقة بوجه مبتسم، وعينين لامعتين بالتحدى والقوة رغم سنها الصغير، جسدها النحيف بداخله روح الأبطال وقلب مُفعم بالأمل.

تموين البحيرة: تحرير 25 محضرا متنوعا ضد مخابز بلدية مخالفة إزالة 21 حالة تعد بنطاق 6 مراكز بالبحيرة .

.صور

بدأت الطالبة “جنة ”تمسك القلم بأصابع قدميها وترسم الأشجار والمنازل، وفى منتصف الوقت تمسك كأس الماء لتشرب، لوهلة تشعر وكأن قدم الطفلة "جنة" ذراعًا يتحرك بكل ليونة نصب عينيك، وهذا يجعلك تتعجب من هبة الله وقدرته في منح هذه الطفلة الذكاء والليونة بالقدم لتقوم بمهامها من أكل وشرب ورسم والمذاكرة مثلها كمثل أى طفل بذراعين.

بث مباشر :

https://fb.watch/o5UC62jE8D/?mibextid=v7YzmG
وقالت الطفلة جنة محمد عبد الجواد، طالبة بالصف الثانى الإبتدائى بمدرسة السيدة خديجة بدمنهور، محافظة البحيرة، خلال لقائها مع موقع "صدى البلد": “وُلدت بدون ذراعين، وماما علمتنى أكتب وأرسم بقدمى، بحب مدرستى ومادة الرياضيات، ونفسى أطلع دكتورة أطفال وأعالجهم”. 

وأضافت: "آكل وأشرب طبيعى بقدمى ولا أشعر بالضعف أو العجز ودائمًا أبتسم ومعى ألوانى وأدوات الرسم".

الطالبة “جنة”

وقالت أميرة أحمد زين الدين، والدة الطفلة جنة، عن الرضا بحالة ابنتها: "ابنتى ولدت بدون ذراعين وليست هناك أى عوامل وراثية لذلك، ولكن الله إذا أحب عبدًا ابتلاه، وطفلتى جنة هبة ونعمة من الرحمن". 

وأضافت: "بدأت أهتم بوضع جنة وأتابع مع الأطباء منذ ولادتها، وعندما كبرت حرصت على تعليمها التحكم بأصابع قدميها لتعمل بوظيفة الذراعين".

الطالبة “جنة ” بالبحيرةالطالبة “جنة ” بالبحيرة



وأوضحت: “ابنتى عندما تحدثت أولى كلماتها قالت أين ذراعى ولماذا ليس لدي ذراع مثل إخوتى؟ وفى هذه اللحظة شعرت بأن الله يختبر صبري على ابتلاء ابنتى، ولكنى بدأت أشرح لها أن هذه حكمة الله ولا بد أن نرضى، وأن الله يحبك واختارك لأن تكونى مميزة، وبالفعل استجابت جنة لكلامى وأدركته ومنذ هذا اليوم وهى تحارب كالأبطال وتفوقت دراسيًا ودائما تبتسم”

واختتمت والدة "جنة" حديثها قائلة: "الأطباء نصحونى بعدم تركيب أطراف صناعية فى هذا العمر لابنتى "جنة" لأن حجم العضلات والعظام سيتغير، لذلك سنظل نتابع حالتها حتى يحين وقت تركيب الأطراف، وأعلمونى أن سيكون ثمنها باهظًا، لذلك أتمنى أن يكون هناك طبيب يتبنى حالة جنة للإشراف عليها ويحقق حلمها بأن يكون لديها ذراع حتى لو كانت صناعية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة دمنهور محافظة البحيرة والدة الطفلة ذوى الهمم السيدة خديجة قصة ملهمة

إقرأ أيضاً:

والد الطفلة حنين البكري يرد على رسالة حسين هرهره.. هذا ما قاله.. !!

شمسان بوست / عدن:

بعث ابراهيم البكري والد الطفلة حنين، اليوم، رد على المقطع الصوتي الذي نشره الجاني #حسين_هرهره، من خلال منشور نشره على صفحته بموقع ” الفيس بوك”

نص رسالة والد المجني عليها #حنين_البكري ، كما جاء فيها:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أنا إبراهيم البكري، والد حنين البريئة التي قُتلت على يد حسين هرهرة. أكتب إليكم اليوم لأوضح تفاصيل قضيتنا وآلامنا المستمرة منذ تلك الليلة المشؤومة.

في ليلة العيد التي يفترض أن تكون ليلة مليئة بالفرح والسرور، تحولت إلى كابوس بالنسبة لي. فقدت ابنتي حنين في تلك الليلة، فلذة كبدي وقرة عيني. منذ ذلك الحين، لم أهنأ بلحظة سلام أو سعادة. كل يوم يمر يثقل قلبي بالحزن والأسى.

عندما وقعت الحادثة، لم ألجأ للانتقام الشخصي أو العنف، بل قررت أن أسلم ملف قضيتي للقضاء. أنا رجل أحترم القانون وأؤمن بعدالته، فاخترت أن أسلك الطريق الرسمي لتحقيق العدالة. قضيت عامًا كاملاً في المحاكمات والمرافعات، وأخيرًا صدر حكم القضاء بالقصاص.

أود أن أوضح نقطة مهمة: هذه القضية ليست قبلية كما يصورها البعض. ليس بيني وبين آل هرهرة أي عداوة أو خلافات سابقة. بل على العكس، نحن نكن لهم كل الاحترام والتقدير. إن القضية ببساطة هي قضية أب فقد ابنته بطريقة وحشية، ويطالب بحقها الشرعي.

ملف قضيتي موجود في المحكمة، وأنا التزمت بالقانون في كل خطوة اتخذتها. لم أظلم أحدًا، بل أنا المظلوم. بقتل ابنتي، وأنا فقط أطالب بحقي المشروع في القصاص. هذا حقي كأب وأحد حقوقي كمواطن في هذا البلد.

للأسف، هناك من يحاول تأجيج الموقف وتصويره على أنه نزاع قبلي. هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. لقد أوضحت مرارًا وتكرارًا أنني لا أطالب سوى بحقي الشخصي في القصاص.

أحترم كل من دعاني للعفو وأقدر تلك الدعوات الإنسانية. ولكن، لا يمكنني أن أغفر لمقتل ابنتي دون أن ينال الجاني جزاءه. هذا ليس انتقامًا، بل تحقيقًا للعدالة. د،ماء ابنتي ليست رخيصة، ومن قتلها يجب أن ينال عقابه.

في الختام، أود أن أشكر كل من وقف بجانبي وساندني في هذه المحنة. أرجو أن تتفهموا موقفي وألمي، القضية بالنسبة لي انتهت بصدور حكم القضاء، وأتمنى أن يسود العدل والسلام في مجتمعنا.

مع فائق الاحترام والتقدير،
إبراهيم البكري
النيابة العامة –

مقالات مشابهة

  • تحقيق السلام المجتمعي لحماية الديمقراطية
  • ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري”
  • بين التقاليد والحقوق
  • تشييع جثمان عامل سقط في بلاعة بالشرقية
  • جنابري يتحدث عن «التكهنات المجنونة»!
  • فشل الإسلاميين وتعطشهم للسلطة
  • جنابري يرد على أنباء رحيله عن بايرن ميونخ في ميركاتو 2024
  • والد الطفلة حنين البكري يرد على رسالة حسين هرهره.. هذا ما قاله.. !!
  • ”رسالة من قلب محطم: والد الطفلة حنين البكري يرد على قاتلها في بيان مؤثر”
  • يكفيك شرف المحاولة