بوابة الوفد:
2024-08-11@15:57:22 GMT

مستشفي الرمد ببورسعيد تستقبل مصابي غزة

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

إستقبلت مستشفى الرمد ببورسعيد عددا من مصابى  من الفلسطينين الذين تعرضوا لإصابات بالعيون نتيجة القصق المتواصل من المحتل الصهيونى ، وقد قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بزيارتهم خلال تلقيهم العلاج والرعاية الطبية بمستشفى الرمد التخصصي التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل وهيئة الرعاية الصحية.

 وقد رافق المحافظ خلال جولته الدكتور مصطفي شعبان رئيس هيئة الرعاية الصحية لإقليم القناة ، وقدم محافظ بورسعيد باقات الورود للمصابين وإطمئن على تليقهم العلاج وتقديم الخدمة الطبية والصحية لهم على أعلى مستوى .

موجها الأطقم الطبية بمستشفى الرمد  بتوفير كامل الدعم الصحي.

 وأكد على متابعتهم المستمرة لتطورات لحالتهم الصحية، وشدد علي تقديم ما يلزمهم من خدمات وأن يُكلف بالأمر فرق الطبية والخدمية المتخصصة وإجراء الفحوصات والأشعات وأية تدخلات جراحية للحالات التى تحتاج لتدخل جراحى بالشكل الذي يضمن لهم سرعة الشفاء، وتحدث محافظ بورسعيد مع المصابين من أبناء غزة.

مؤكدا على تقدم كامل الدعم لهم داعيا الله أن ينصر الأخوة الفلسطينيين ضد هذا العدوان الغاشم وأن موقف مصر الراسخ تجاه القضية الفلسطينية راسخ ولا يقبل المزايدة ولن تدخر مصر وقيادتها بجهد وعمل للتخفيف من معاناة الأشقاء في قطاع غزة إمتداداً للجهود المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

أكد الدكتور مصطفى شعبان رئيس هيئة الرعاية الصحية لإقليم القناة أن مستشفي الرمد إستقبلت الحالات منذ ساعات وتم تقديم الخدمات الصحية لهم بفرق طبية علي أعلي مستوي مع إستمرار تقديم كافة الرعاية لهم وأن مستشفيات بورسعيد جاهزة لإستقبال أية حالات قادمة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفى الرمد ببورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد منظومة التأمين الصحي الشامل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الفلسطينى: نحاول تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لكن الإمكانيات محدودة للغاية

قال رائد النمس المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطينى فى غزة، أن المعاناة الإنسانية فى غزة تتزايد جراء تواصل العدوان الإسرائيلى لليوم الـ 307 والذى ألحق الكثير من الأضرار للعديد من المرافق فى كل القطاعات، لاسيما القطاع الصحى، بالإضافة إلى الشهداء والجرحى نتيجة القصف المتواصل على عدة مناطق فى قطاع غزة.

وأضاف النمس فى مداخلة هاتفية مع قناة النيل الإخبارية، إن هيئة الهلال الأحمر الفلسطينى تعمل على إبقاء شبكة من التواصل مع الهيئات المحلية والمنظمات الدولية ذات الصلة؛ بهدف محاولة تفعيل شبكة أمان قادرة على التدخل والاستجابة الفعالة لتقديم الخدمات لأبناء شعبنا الفلسطينى فى أكثر من مجال، ولكن حتى هذه المنظمات طبيعة مهامها لا تلقى أى اعتبار من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وهناك تعطيل كبير لمهام المنظمات الدولية وتوفير الحماية للطواقم الطبية.

وأوضح أن مستشفى الأمل التابعة للهلال الأحمر الفلسطينى وعدد من النقاط الطبية والإسعافية والمستشفيات الميدانية التى نظمتها الجمعية فى أكثر من مكان فى قطاع غزة لا زالت تقدم الخدمات الطبية مع خروج عدد كبير من المشافى الصحية عن العمل جراء الاستهدافات الإسرائيلية والنقص الحاد فى الموارد.

وتابع حديثه قائلا "إننا نحاول بقدر الإمكان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، لكن الإمكانيات محدودة للغاية لذلك لابد أن يكون هناك تدخل أممى لدعم القطاع الصحى وتوفير المساندة اللازمة للكوادر الطبية العاملة فى القطاع".

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء” تنظم ورش عمل بالتعاون مع “غرفة جدة” و”غرفة جازان”
  • استهداف ممنهج.. أرقام صادمة لأعداد شهداء القطاع الصحي في غزة
  • الصحة الفلسطينية: 500 شهيد و310 أسير من الكادر الصحي منذ بدء الحرب على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: 500 من كادر القطاع الصحي استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تعلن مقتل حوالي 500 موظف لديها في قطاع غزة
  • 500 من الكوادر الطبية قتلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ضمن 100 يوم صحة.. نائب محافظ قنا يطمئن علي تقديم الخدمات الطبية بقرية ابوشوشة
  • صحة بني سويف: تقديم الخدمات الطبية لـ 46 ألف و500 مواطناً ضمن مبادرة «100 يوم صحة»
  • الهلال الفلسطينى: نحاول تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لكن الإمكانيات محدودة للغاية
  • الصليب الأحمر: أزمة صحية في السودان بعد تدمير البنية التحتية الطبية