استشهد، اليوم السبت، عشرات الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا، شمال غزة.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن "مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا، تعرضت للقصف، وهي تعتبر أكبر مراكز الإيواء في القطاع".

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الصحة في غزة إن شخصين استشهدا وأصيب آخرون جراء قصف للقوات الإسرائيلية لبوابة مستشفى النصر للأطفال بمدينة غزة، وأشارت إلى أن غارات وقعت على مستشفى القدس في تل الهوا في القطاع.



واستهدفت غارة إسرائيلية برجا سكنيا في شارع عمر المختار، وسط مدينة غزة، كما أوقع على سوق البساطات في حي الشجاعية قصف شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي.
 


وفي سياق آخر، قصفت مسيرة حربية إسرائيلية بصاروخ موجه منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في مخيم الشاطئ للاجئين بقطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن قصف منزل هنية يأتي "تمهيدا لقصفه بالطيران الحربي على ما يبدو".

وكان هنية، قد توعد، الأربعاء الماضي، جيش الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الخسائر، وكشف تقديم حماس تصورا شاملا لهدنة تبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وفتح المعابر، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ29، وسط استمرار الاحتلال في شن غارات عنيفة، طالت كافة أنحاء القطاع.

ووصل عدد الشهداء حتى مساء الجمعة إلى أكثر من 9200 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، مع توقع بتزايد الأرقام بشكل كبير بفعل الغارات المتواصلة.



وين الدول العربية ؟!
وين الموحدين ؟!
مجزرة مدرسة الفاخورة غرب مخيم جباليا شمال غزة قبل قليل
https://t.co/t0CHFu7EIh pic.twitter.com/MoIzv8ppFC

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) November 4, 2023

يروي هذا الطفل النازح في مدرسة الفاخورة كيف سقطت القذائف فوق رؤوسهم وكيف حمل جثث الضحايا بنفسه لإنقاذهم من المجزرة.. هذا الموت أكبر من أن يحتمله قلب طفل صغير في #غزة pic.twitter.com/mQR4EY0Rdt

— Yasser (@Yasser_Gaza) November 4, 2023

صورةٌ يمكنك سماع صراخها:

"وين العالم؟ وين الأمة المصرية؟ وين هيااا؟ وين الدول العربية وين؟ دمرونا كل ولادي ماتوا".

-
مجزرة مدرسة الفاخورة
جباليا - 4 نوڤمبر 2023. pic.twitter.com/GCmQ0mpfPv

— يوسف الدموكي (@yousefaldomouky) November 4, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تل الهوا مسيرة إسماعيل هنية مخيم الشاطئ مسيرة إسماعيل هنية مخيم الشاطئ العدوان الاسرائيلي علي غزة تل الهوا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدرسة الفاخورة

إقرأ أيضاً:

مشهد جريء.. صدى تفجير مقاومَين لدبابة إسرائيلية برفح يدوي بين المغردين

رِجلاهُ في الرَكضِ رِجلٌ وَاليَدانِ يَدٌ.. وَفِعلُهُ ما تُريدُ الكَفُّ وَالقَدَمُ.

استحضر رواد العالم الافتراضي البيت السابق للشاعر أبو الطيب المتنبي وهم يصفون تسابق مقاومين في غزة إلى دبابة ميركافا إسرائيلية ليضعا عليها عبوتين ناسفتين ويبتعدا عنها قبل أن يدوي صوت الانفجار ويلمع وميضه مالئا الأفق.

وقد بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشاهد لعمليات مختلفة بعضها نوعي، ضد قوات الاحتلال المتوغلة في رفح جنوبي قطاع غزة.

وكانت أولى العمليات التي بثتها القسام هي عملية تسابق المقاتلين لتفجير دبابة ميركافا من مسافة صفر بعبوة العمل الفدائي، حيث وضعها اثنان على جسم الدبابة، ومن ثم ابتعدا سريعا قبل تفجيرها.

بأس رجال الله .. يناطح عنان السماء ..#طوفان_الأقصی pic.twitter.com/gDRnRJueTP

— Abd Najem (@_AbdNajem) July 2, 2024

المشهد أشعل منصات التواصل، ووصفه بعض المدونين بالجريء وأنه يفوق الخيال، وقال آخرون إن ما يجري على أرض غزة من عمليات للمقاومة منذ السابع من أكتوبر (2023) أصبح خارج نطاق التحليل البشري.

اليوم فجرًا مقتلة بحق قوات الاحتلال في محور نتساريم، وظهرًا عملية قنص بتصوير بديع في الشجاعية، وعصرا مشهد أسطوري في رفح لشابين اثنين يهرعان إلى الدبابة كما نهرع لاحتضان ابننا المغترب، وقبل قليل حدث أمني خطير بحق القوات الغازية في الشجاعية،

مخطئ وواهم ومتحامل من يشكك في أن… pic.twitter.com/SJkgJuwZrq

— Ali Abo Rezeg (@ARezeg) July 2, 2024

وعلق أحدهم على تسابق المقاتلين لتفجير الدبابة الإسرائيلية قائلا "الأطفال الذين كانوا يلاحقون دبابات الاحتلال بداية انتفاضة الأقصى بالحجارة، صاروا اليوم فرسانا ومجاهدين يطاردون دبابات الاحتلال بعبوات العمل الفدائي وقذائف الياسين.

ما أعظمكم يا رجال الإسلام العظيم.!
تعب واعتاد العالم على رؤية الإبادة الجماعية على مدار التسعة الشهور، ولم يفتر قلب المقاوم للإثخان بالعدو، بل يزيد إصرار وتضحية وفداء وقوة ..

علاقة طردية يصعب شرحها وفهمها أيضاً..
ولكنهم رجال الله صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم… pic.twitter.com/Nnko71FmjX

— Mohammed hamed (@Mohamd_hamed7) July 2, 2024

ولفت آخرون الانتباه إلى أنه بالرغم من طول مدة الحرب فإن المقاومة بكافة فصائلها لا تزال تخطط وتكمن وتصنع وتتصدى للاحتلال الإسرائيلي بكل قوة وكأن المعركة في أيامها الأولى.

وعلق أحد المغردين على اللقطة فقال إنهم فتية آمنوا بقضيتهم وازدادوا إيمانا فقدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله من أجل وطنهم وحال لسانهم يقول ومن يخطب الحسناء لم يغله المهر.

الأطفال الذين كانوا يلاحقون دبابات الاحتلال بداية انتفاضة الأقصى بالحجارة، صاروا اليوم فرساناً ومجاهدون يطاردون دبابات الاحتلال بعبوات العمل الفدائي وقذائف الياسين. pic.twitter.com/em66tmLgn5

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 2, 2024

ومنذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، دأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال، وظهرت خلال المقاطع بسالة وشجاعة عناصر القسام في التصدي لقوات لاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • مشهد جريء.. صدى تفجير مقاومَين لدبابة إسرائيلية برفح يدوي بين المغردين
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لطائرة مسيرة إسرائيلية شمال الضفة الغربية
  • 4 شهداء بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس في طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 4 في ضربة إسرائيلية على مخيم نور شمس في الضفة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • 43 شهيدا و111 مصابا في مجازر جديدة للعدو بغزة خلال يوم واحد