عطبره – نضال عثمان 

انطلقت  اليوم السبت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام للجبهة الوطنية السودانية بولاية نهر النيل بمشاركة 13 من الكتل السياسية والمجتمعية والادارات الاهلية والطرق الصوفية.

ويجئ انعقاد المؤتمر في ظل تداعيات الحرب التي اندلعت منذ منتصف ابريل الماضي ، تداعيات كان تأثيرها الاقوى على الصعيد المجتمعي والسياسي والاقتصادي.

وحيا عبدالواحد علي رئيس اللجنة التحضيرية ، صمود القوات المسلحة في حفاظها على سيادة الدولة ووصفها بالمرق اذا انكسر تشتتت الدولة وان الهدف من الجبهة نهضة البلاد وتنميتها جاء ذلك خلال مخاطبته المؤتمر التاسيسي للجبهة الوطنية بولاية نهر النيل.

وقال ممثل تجمع الاحزاب بنهر النيل نلتقى اليوم لمشاركة ابناء السودانيين الحادبين على مصلحة الدولة وان مركزي الحرية اختطفت الفترة الانتقالية واقال ان الاطاري هو المسبب للحرب واكد دعم التجمع للقوات المسلحة لحسم التمرد وتكملة الانتقالية والوصول للانتخابات مشددعلى ان منبر جدة يقتصر على العملية العسكرية والاعتراف بجيش واحد هو الجيش السوداني وادانة انتهاكات مليشيا الدعم السريع.

واكد ممثل الطرق الصوفية محمدمصطفى شبيكة سرقة بعض النخب السياسية للبلاد وتابع بالقول ان الاوان لانهاء هذه الصبغة الدولية بانتصار الجيش والشعب السوداني.

شدد ممثل الادارة الاهلية مبارك على تاثير السياسية في البلاد مقبل الايام واكد دعم الادارة الاهلية للجبهة الوطنية ووقفتها الصلبة خلف القوات المسلحة.

وقال الناظر يعقوب محمد انتصرت معركة الكرامة بالتفاف جميع القوى السياسية والشعبية حولها وان الجبهة تقود ثورة تغيير حقيقي نحو شرع الله.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجبهة القوات المسلحة الوطنية

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد

نظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446هجريًا، بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هاني الحسيني.

وألقى الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف، كلمة أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مليئة بالدروس والعبر التي يجب أن تكون نبراساً يضيء لنا الطريق، ولا يكون ذلك إلا باقتدائنا بالرسول الكريم قولاً وعملاً وخلقاً.

كما ألقى اللواء أركان حرب وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هنأ فيها الحضور بالعام الهجري الجديد، مشيراً إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم بالمهام والمسئوليات المكلفين بها بكل قوة وعزيمة مقتدين بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم، في التمسك بقيم العمل النبيلة من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • رسالة للأهل فى شندى.. ونهر النيل وللسودانيين عامة.. وللقيادة السياسية والعسكرية
  • وزير الإنتاج الحربي: مطالب القوات المسلحة ومصلحة المواطن أولوياتنا
  • عاجل.. تعيين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • وصول اليمين المتطرف للسلطة في فرنسا
  • الفريق أحمد خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • حتي لا ننسى.. نص البيان التاريخى فى 3 يوليو
  • الذكرى الـ 11 لانتصار الشعب.. النص الكامل لبيان 3 يوليو
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات