وضع ،اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، واللواء إيهاب عطية، مساعد وزير الداخلية لأمن كفرالشيخ، والعميد أحمد عمارة، المستشار العسكرى للمحافظة، إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة البرلس البحرية، قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

بمناسبة العيد القومى لمحافظة كفرالشيخ، في الذكرى الـ67 لإنتصارات معركة البرلس البحرية الخالدة في 4 من نوفمبر عام 1956 أثناء العدوان الثلاثي على مصر، التي تحتفل به المحافظة كل عام، وحققت فيه قوات البحرية المصرية انتصارًا ساحقًا على الأسطول الفرنسي والإنجليزي وتدمير البارجة الفرنسية جان دارك أمام سواحل برج البرلس، حيث اختلطت دماء المصريين والسوريين في هذه المعركة.

وهنأ محافظ كفر الشيخ، أبناء المحافظة، بالعيد القومي الـ67 لمحافظة كفر الشيخ، الموافق اليوم 4 نوفمبر، موضحًا أنه نظرًا للأحداث الجارية، واستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتماشيًا مع توجهات الدولة، تقرر اقتصار الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة بمدينة برج البرلس فقط، على وضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة البرلس البحرية، دون أي مظاهر آخرى للإحتفالات .

يذكر أنه جرت وقائع معركة البرلس البحرية فى يوم الرابع من نوفمبر 1956، وبات تاريخها منذ ذلك الحين عيدا قوميا لمحافظة كفر الشيخ، وتضافرت قوى أهالي المحافظة مع عناصر البحرية المصرية فى مواجهة القوات المعتدية الفرنسية والإنجليزية.
ففي صبيحة يوم الرابع من نوفمبر عام 1956، وجدت قوات البحرية المصرية المرابطة قرب شواطئ كفر الشيخ نفسها فى اختبار بالغ الصعوبة، وذلك بمواجهة مدمرة بريطانية ومعها البارجة الفرنسية "جان بارت" ذات الشهرة الواسعة منذ أعوام الحرب العالمية الثانية، وذات التجهيزات المتفوقة بحسابات ذلك الزمن، حيث كانت مجهزة بأكثر من مائة مدفع وأحدث نظام رادار على مستوى العالم. اقتربت «جان بارت» لإنزال دفعة من الجنود الفرنسيين عند شواطئ «البرلس»، وذلك ضمن وقائع وأحداث العدوان الثلاثى على مصر "29 أكتوبر 1956- 7 نوفمبر 1956"،وهو ما دفع البحرية المصرية للتحرك، ممثلة فى ثلاثة زوارق «طوربيد». وقد تمكنت تلك الزوارق الثلاثة على ضعف تجهيزها، من إلحاق خسائر  ب«جان بارت» التى وقعت أمام هجوم فدائى من جانب أحد الزوارق المصرية الثلاثة انتهى بإلحاق أضرار جسيمة بها.

ومن بين شهداء المعركة جلال الدين الدسوقى، وإسماعيل عبدالرحمن فهمى، والسورى جول جمال، وصبحي إبراهيم نصر، وجمال رزق الله، ومحمد البيومى محمد زكى، وعلى صالح ، ومحمد رفعت ومختار محمد فهيم الجندى.

IMG-20231104-WA0004 IMG-20231104-WA0003 IMG-20231104-WA0002 IMG-20231104-WA0006 IMG-20231104-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ احتفالات المحافظة بالعيد القومي إكليل الزهور على النصب التذكاري محافظة كفرالشيخ معركة البرلس البحرية البحریة المصریة کفر الشیخ محافظ کفر IMG 20231104

إقرأ أيضاً:

مستوحى من الزهور.. جورجينا تطرح عطرها الجديد| لن تصدق ثمنه

تصدر اسم عارضة الأزياء الأرجنتينية جورجينا رودريجيز، صديقة أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو، منصات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن أطلقت عطرها الجديد من قبل علامة تجارية سعودية شهيرة، إذ شهد حفل الحدث حضور عدد كبير نجوم الفن والموضة والسوشال ميديا من جميع أنحاء الوطن العربي. 

عطر جورجينا جورجينا رودريجيز تخطف الأنظار في حفل تدشين عطرها الجديد 

خطفت جورجينا رودريجيز الانظار لحظة وصولها حفل انطلاق عطرها الجديد من لافيرن، إذ طلت على الحاضرين بفستان ميدي ذو أكمام طويلة باللون الأسود مع حذاء باللون الذهبي، لتثبت أن البساطة والأناقة هي أساس كل شيء، ولكن الأمر الذي خطف قلوب الجماهير والحاضرين تواجد أطفالها إلى جانبها في الحفل، على الرغم من كونها سيدة أعمال إلا أنها لا تنسي أبدًا أنها أم فهي من الأمهات اللواتي يفضلن دومًا وجود أطفالهن في كل المناسبات، وهذه ليست المرة الأولى التي تصطحب أطفالها معها إلى حدث ما. 

 

سعر عطر جورجينا الجديد.. مستوحى من الزهور 

تساءل محبي وعشاق العطور، عن سعر عطر جورجينا رودريجيز الجديد، وهو واحد من أحدث ما أنتجت ماركة لافيرن للعطور النسائية، ووفقًا لما قاله البراند المصنع " الأنوثة في زجاجة"، فبحسب قولهم فهو عطر صُمم للأنثى التي عجز الشعراء عن وصفها، ورحلته تصميمه لم تكن صدفة، بل كان نتيجة رحلة من التخطيط والعمل تجاوزت عاماً بأكمله، تعاونت داليا ايزم مع جورجينا وصنعا أكثر من 740 عينة، وأخيرًا بعد الكثير من التجارب والمحاولات اختارت جورجينا التركيبة الساحرة في زجاجة عطر، لينطلق رحيقها جامعاً لكل أسرار الأنوثة في هذه الزجاجة المكونة من 75 مل. 

 

يأتي عطر جورجينا  في حقيبة بتصميم عصري مع باودر خاص، وزجاجة العطر على شكل جسد أنثى فالافتتاحية مكونة من الكشمش الأسود واليوسفي، وقلب الزجاجة من الياسمين والسوسن والكشمير وزهر البرتقال، وأخيرًا القاعدة من المسك.

عطر جورجينا 

ويبلغ سعر زجاجة عطر جورجينا الجديد، 152.17 ريال سعودي، أي ما يعادل بالمصري 1960 جنيه. 

 

وبعد ساعات قليلة من انطلاقه توافد الكثيرون على شراء هذا العطر الجديد الذي مرّ على، إذ لفتت شكل الزجاجة الفاخرة باللون الوردي الأنظار، والتي تأتي مرفقة في حقيبة كتب عليها اسم العلامة التجارية. 

وسرعان ما انهالت التعليقات الإيجابية للفتيات اللواتي جربن العطر والتي جاءت كالأتي، " جميل جدا والريحه هاديه وحلوه"، "العطر خيييييييال يهبل"، "يجنن يابنات انصحكم فيهه"، "طلبته ماندمت من جد ررروعه فخم والباكج مرتب ومعاه عينه وكيس لو حبيتي تهدينه بصراحه يفوزون والسعر مناسب جدا". 

عطر جورجينا 

مقالات مشابهة

  • مستوحى من الزهور.. جورجينا تطرح عطرها الجديد| لن تصدق ثمنه
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تكريم إدارة الاتصال السياسي بديوان عام محافظة كفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يكرم أبطال الإرادة والتحدي
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • وظائف حكومية جديدة بالهيئة المصرية للسلامة البحرية.. اعرف الشروط
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» في قرية العباسية