قال عضو مجلس النواب عبدالمنعم العرفي، أن المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان سيتوجه خلال الأيام المقبلة إلى الدولة المصرية للقاء رئيس مجلس الدولة محمد تكالة في القاهرة.

وأضاف “تكالة”، في تصريحات صحفية، أن “رئيس البرلمان سيتوجه أيضا في جولة بين تركيا وقطر وكل الأطراف المتداخلة في الأزمة الليبية لإقناعهم بضرورة تشكيل حكومة واحدة بعد نشر القوانين الانتخابية في الجريدة الرسمية”.

وأوضح، أن عقيلة صالح يسعى لإقناع الدول المتداخلة في الأزمة الليبية للدفع بضرورة تشكيل حكومة تنفيذية واحدة، بعد تقارير ديوان المحاسبة والاقتتال الأخير الذي شهدته مدينة غريان.

وتابع، أن الأحداث تفرض علينا ضرورة وجود حكومة واحدة تشرف على الانتخابات، مشيرا إلى أن اجتماع عقيلة وتكالة سيتطرق إلى الأشخاص الذين لن يتم تمثيلهم وفق رؤية “تكالة” ومعرفة سبب اعتراضه الحقيقي على القوانين الانتخابية.

وأشار إلى أن اللقاء يهدف إلى حلحلة الوضع بعد إصدار القوانين الانتخابية، ومعرفة من هو المعرقل الحقيقي لإجراء الانتخابات، خاصة إذا سلمنا بالتعديل الدستوري الـ13 الذي ينص على أنه بعد إصدار القوانين الانتخابية يتم تشكيل حكومة تنفيذية تشرف على الانتخابات.

 

 

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: القوانین الانتخابیة تشکیل حکومة

إقرأ أيضاً:

رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:26 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعربت السفيرة الأمريكية في العراق، ألينا رومانوسكي، الخميس، عن ترحيبها بإعلان إجراء انتخابات إقليم كوردستان العراق في العشرين من تشرين الأول المقبل. جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته السفيرة اليوم، “حيث دعت حكومة إقليم كوردستان إلى ضمان نزاهة وشفافية هذه الانتخابات”.وقالت السفيرة رومانوسكي في بيانها: “نرحب بإعلان إجراء انتخابات إقليم كوردستان العراق في العشرين من تشرين الأول، وندعو حكومة إقليم كوردستان العراق بضمان نزاهة هذه الانتخابات وشفافيتها”. وأشادت السفيرة بجهود رئيس إقليم كوردستان في السعي لإجراء الانتخابات في موعدها، قائلة “نبارك لرئيس إقليم كوردستان على جهوده”، مضيفة “لقد تأجلت الانتخابات مراراً وتكراراً، ومن أجل إقليم كوردستان عراقي ديمقراطي، نأمل ألا يكون هناك أي تأجيل.”وأمس الأربعاء، ثمنت وزارة الخارجية الأمريكية،   دور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في جعل أطراف الإقليم يتفقون على إجراء انتخابات الإقليم. و أعلن المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان، دلشاد شهاب، أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني قرر تحديد يوم 20 تشرين الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان.

مقالات مشابهة

  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • الخراز: خوري تحاول وضع آلية للذهاب إلى تشكيل حكومة جديدة
  • العرفي: الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • الدكتور بن حبتور يلتقي عددا من الوزراء والمسئولين في حكومة تصريف الأعمال
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • المحجوب: غالبية أعضاء مجلس الدولة طلبوا من تكالة التعجيل بطرح مكان بديل عن القاهرة لعقد اللقاء الثلاثي
  • العرفي يكشف عن الأسباب التي تدفع لتأجيل لقاء القاهرة
  • “المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية
  • رئاسيات موريتانيا.. قوانين وآليات مراقبة فلماذا المعارضة قلقة؟