قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، والخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية من كافة الاتجاهات، وهذا ليس بجديد على مصر على مر التاريخ، حيث تتبنى القضية، ومنذ الأزمة التي قاربت على شهر تقريبا، هناك تحركات على الأرض من مختلف الجهات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم القضية وإنهاء الأزمة.

جهود المجتمع المدني في دعم القضية الفلسطينية

وأشاد غنيم، بجهود المجتمع المدني في القضية، قائلا: «المجتمع المدني يقوم بدور ملموس في القضية الفلسطينية، وفي القلب منها مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يواصلان بذل الجهود الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين، من خلال إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات وتجهيز القوافل الإغاثية من كافة المحافظات لدعم أهالي غزة».

مبادرة من إنسان لإنسان

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له إلى إطلاق مبادرة جديدة تحت شعار «من إنسان لإنسان» لدعم أهالي فلسطين وتجهيز المزيد من المواد الإغاثية والمساعدات الموجهة لقطاع غزة، يأتي ذلك تكثيفًا لدور حياة كريمة الإغاثي والإنساني، عقب انتهائها من إيصال المرحلة الأولى من قوافل المساعدات لأهالينا في غزة، واستعدادًا لتجهيز المرحلة الثانية من القوافل الإغاثية، لافتا إلى أن هذا هو الدور المعهود عن الدولة المصرية بمختلف طوائفها وشرائحها ومؤسساتها.

وأكد السعيد غنيم، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقوم أيضا بدور كبير وجهد ملموس على أرض الواقع لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وتأتي تلك الجهود بالتزامن مع التحركات المصرية الدولية والإقليمية على مستوي الجهات المختلفة لوقف حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الفلسطينيين الشعب الفلسطينى حياة كريمة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: التغييرات الوزارية تجديد للدماء داخل الحكومة

قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الأسماء المعلن عنها في التشكيل الوزاري الجديد، حتى الآن، تتمتع بكفاءة عالية، ويُنتظر منها بذل جهود مكثفة على أرض الواقع لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار «غنيم»، إلى أن الأسماء المعلنة من المفترض أنها تحمل رؤى وأفكار ومقترحات الهدف منها في المقام الأول إرضاء المواطنين، وعليهم القيام بذلك بشكل سريع عبر إحراز تقدم في ملفات اقتصادية واستثمارية.

الرقابة على الأسواق

وشدد  النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر على ضرورة أن تتبنى الحكومة الجديدة ملف الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وأن تحتكم إلى الكفاءة والأفكار غير التقليدية في إيجاد الحلول.

دعم الفئات البسيطة

وأضاف أن الوزراء المستمرين في مواقعهم أجادوا في الملفات المسندة إليهم وعليهم  بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة للتيسير على المواطن ودعم الفئات البسيطة وغير القادرة، مؤكدا أن تجديد الدماء داخل الحكومة كان أمرا مطلوبا لضمان استمرارية العمل بنفس النهج ومواصلة خطة التنمية والتعمير وبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • «المؤتمر»: التغييرات الوزارية تجديد للدماء داخل الحكومة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة